fbpx

إضافة الزنجبيل على وجبة الإفطار.. تجربة رائعة بفوائد مذهلة

على الرغم من أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، إلا أنها قد تكون في بعض الأحيان مملة ومتكررة، وذلك ما لم يكن لديك الزنجبيل، حيث يستضيف هذا الطعام المتنوع متعدد الاستخدامات مجموعة من الفوائد الصحية، بدءًا من علاج الغثيان وحتى تقليل آلام العضلات، ولكن ما الذي يجعله فائقًا حقًا؟ يمكن للزنجبيل أن يجلب نكهات رائعة وفريدة من نوعها إلى صباحك، فيما يلي بعض الطرق لجني الفوائد الصحية للزنجبيل في وجبة الإفطار.

الزنجبيل في الإفطار

الزنجبيل

كوب من القهوة

القهوة والزنجبيل يخلقان ثنائيًا قويًا مجانيًا لمكافحة الجذور، خاصًة وأن القهوة هي واحدة من أكبر مصادر مضادات الأكسدة في العالم، وللحصول على طعام الصباح الرائع، ما عليك سوى إضافة الزنجبيل المطحون إلى كوبك تصل إلى 1 ملعقة صغيرة لكل كوب، أو جرِّب تحضير المشروب اليمني، هذه القهوة التقليدية من الزنجبيل في الشرق الأوسط ليست حارة ولذيذة فحسب، بل يمكن أن تساعد في الهضم أيضًا.

شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو مشروب شهير لتسخين الشتاء البارد، وليس فقط لأنه دافئ ومريح بل قد يساعد على تهدئة المعدة المزعجة، وقد يكون كوب من هذا الشاي الحار في الصباح مفيدًا بشكل خاص في تخفيف الغثيان أو دوار الحركة أو غثيان الصباح الناجم عن الحمل، حيث يمكنك بسهولة صنع شاي الزنجبيل الخاص بك في المنزل عن طريق سحق جذور الزنجبيل وتركه يتسرب في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، وأضف السكر حسب الرغبة أو ابحث عن شاي الزنجبيل في المتاجر.

 

العصائر

جرِّب عصير الزنجبيل الذي يعمل على تنشيط الأمعاء في الصباح، حيث يعتبر عصير الزنجبيل رائعًا في مجموعة متنوعة من الأشياء، مثل البطاطا المقلية والسلطة، ويشمل عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، من زيادة التمثيل الغذائي إلى محاربة البكتيريا بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل خاص لعلاج الألم وتشنجات الدورة الشهرية والأوجاع التي يسببها التمرين، فإذا كان عصير الزنجبيل قويًا جدًا من تلقاء نفسه، فاذهب إلى الأمام وأضف بعضه إلى عصير الصباح أو البروتين بعد التمرين، وسوف تلاحظ الفرق في تحسن الهضم وعملية الأيض وحرق الدهون.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد