اصنع بنفسك

طريقة تحضير عجينة بيتزا مثالية بخطوات سهلة

البيتزا من أفضل المعجنات التي يعشقها الصغير قبل الكبير، فهي سهلة الصنع وبسيطة المكونات، وكذلك يمكن عمل عجينة واحدة ولكن بأطعمة مختلفة، حيث يمكن حشو البيتزا بأي طعام حسب الرغبة، كما أنها تعد من أسهل وأسرع المعجنات، التي يمكن عملها قبل الرحلات، أو في التجمعات الأسرية وغيرها من المناسبات السعيدة.

طريقة عمل عجينة بيتزا هشة في المنزل

هناك طريقتان يمكن الاعتماد على أي واحدة منهما لعمل عجينة بيتزا ممتازة:

الطريقة الأولى «عجينة العشر دقائق»

بخطوات سهلة طريقة تحضير عجينة بيتزا مثالية

المكونات

• ربع كوب من السكر.
• ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية.
• كوب إلا ربع من أي زيت نباتي.
• كوبان من الماء الدافئ.
• ربع ملعقة صغيرة من الملح.
• 5 أكواب من الدقيق المخصص للمخبوزات والمعجنات «تقريبا كيلو ونصف من الدقيق».

مقالات متعلقة

طريقة تحضير العجين

في وعاء كبير وعميق يتم إضافة الخميرة والسكر والماء مع كوبين فقط من الدقيق، وتخلط المكونات جيدا ولمدة كبيرة تصل إلى 5 دقائق أو أكثر، تترك لمدة 10 دقائق قبل وضع 3 أكواب من الدقيق والزيت وباقي المكونات كلها، ويتم العجن جيدا وتستخدم فورا بعد عجنها جيدا.

الطريقة الثانية لعمل عجينة بيتزا «عجينة هشة»

بخطوات سهلة طريقة تحضير عجينة بيتزا مثالية

المكونات

كوبان من الماء الدافئ.
كوب إلا ربع من الزيت.
ملعقتان كبيرتان من الحليب.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
ملعقتان من السكر.
3 أكواب من الدقيق.
ملعقة صغيرة من الملح.
4 ملاعق كبيرة من حليب البودرة.

طريقة تحضير العجين

في وعاء عميق يتم إضافة الماء مع السكر والخميرة، ويقلب تقليبا جيدا ويترك لمدة دقيقتين حتى تظهر الفقاقيع على الوجه، بعد ذلك يتم خلط الدقيق مع الملح والحليب مع إضافة الماء مع الخميرة التي سبق وتم تحضيرها مع الحليب والزيت، ويخلط العجين جيدا ويعجن بطريقة جيدة بالعجان أو بواسطة اليد حتى نحصل على عجينة طرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

بعد ذلك يتم تقسيم العجين إلى كرات صغيرة بحيث تكفي الكرة الواحدة عمل عجينة من البيتزا الهشة، ويتم دهنها بالزيت وتغطى بمنشفة رطبة وتوضع في مكان دافئ، حتى يتخمر العجين أي لمدة ساعة تقريبا بعد ذلك يتم استخدامه، وحشوه أو حشو أطرافه بأطعمة مختلفة للحصول على أفضل بيتزا هشة في المنزل.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications