طريقة عمل البان كيك بحشوات مختلفة في المنزل

طريقة عمل البان كيك من الأمور السلسلة التي يمكن عملها في المنزل ومشاركة الأطفال في إعدادها، حيث إن هناك العديد من الافكار التي يمكن من خلالها فهم طريقة عمل البان كيك والتي تتناسب مع كل الأذواق يمكن عملها بالفواكه أو الشيكولاتة أو العسل الأبيض أوالكراميل، ولعل الشيف سالي فؤاد هي من أشهر الشيفات والتي أبدعت في تقديم طريقة عمل البان كيك، إليكم أفضل الطرق والخطوات السهلة التي يمكن من خلالها تطبيق طريقة عمل البان كيك في المنزل.

طريقة عمل البان كيك بالنوتيلا

طريقة عمل البان كيك بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

2 كوب من الدقيق الأبيض المنخول، 2 بيض كبير الحجم، كوب ونصف من الحليب، 3 ملاعق من السكر الأبيض، 3 ملاعق كبيرة من الزيت أو الزبدة السائلة حسب المتوفر، 2 ملعقة ونصف كبيرة من البيكنج باودر، ونصف ملعقة من الملح، وملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم خلط الدقيق مع السكر والملح والبكينج باودر في وعاء بعد ذلك في وعاء خارجي يتم خلط الحليب مع البيض والفانيليا والخفق المستمر بين تلك المكونات السائلة، ويضاف إليهم خليط الدقيق والزيت أو الزبدة ويخلط كل المكونات مع بعضها البعض حتى تمام الامتزاج والتجانس.

في مقلاة ساخنة ومسطحة على نار متوسطة الحرارة يتم وضع مقدار إصبع أو مكعب صغير من الزبدة أو ملعقتين الزيت ثم بالمغرفة يتم وضع كمية بسيطة من المزيج حتى يتخذ الشكل الدائري والانتظار حتى تظهر الفقاقيع وبعد ذلك يتم تقليبها على الجانب الآخر بعدة ثوان وبعدها يتم رفعها من على النار، تكرر العملية حتى الانتهاء من كمية العجين كلها.

بعد ذلك يتم إحضار وعاء النوتيلا، ورش البان كيك المصنوع ودهنه بالنوتيلا اللذيذة مع وضع طبقة أخرى من البان كيك ودهنها بالنوتيلا وتكرر العملية حتى يبنى برج من البان كيك والنوتيلا، يمكن تقطيع القليل من الفواكه مثل الفراوية أو الكيوي أو التفاح أو حتى التوت البري وتناول تلك الوجبة على أنه فطور لذيذ أو حتى تناوله بعد الغذاء كوجبة تحلية شهية للغاية.

طريقة عمل البان كيك سالي فؤاد

طريقة عمل البان كيك بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

اقرأ أيضا

كوب من اللبن، نصف كوب من الدقيق، 2 بيضة كبيرة بدرجة حرارة الغرفة، ثلث كوب من السكر، ورشة من الملح، وملعقة كبيرة من الفانيلا، وملعقة كبيرة من البيكنج بودر، وقطع من الفواكه المشكلة، وكمية من العسل الأبيض ونصف كوب من الشوفان المجروش.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم خلط الدقيق مع اللبن جيدا للغاية حتى يذوب الدقيق تماما ولا يكون أي تكتلات، بعد ذلك يتم إضافة البيض والسكر والفانيليا ورشة الملح والبيكنج بودر، ويتم الخلط بين كل تلك المكونات جيدا كما يمكن استعمال الخلاط الكهربائي في خلط كل تلك المكونات.

في مقلاة ساخنة يتم دهنها بقليل من الزيت وبواسطة المغرفة يتم وضع القليل من هذا الخليط الشهي في المقلاة، حتى تصل إلى اللون الذهبي من الأطراف بعد ذلك يتم قلبها على الناحية الأخرى، ويترك لثوان قليلة ثم يرفع من على النار، وتكرر تلك العملية حتى الانتهاء من كل كمية العجين.

بعد رص كل كمية البان كيك في طبق التقديم يتم تزيينه بقطع الفواكه المشكلة سواء كانت فراولة أو توتا بريا أو توتا أزرق أو توتا أحمر أو تفاحا أو عنبا أو مانجو أي فاكهه، مع توزيع العسل الأبيض على كل البان كيك والفواكه وكذلك رش الشوفان المخلوط بالعسل حسب الرغبة وتقدم وهي دافئة.

طريقة عمل البان كيك بدون بيض

طريقة عمل البان كيك بحشوات مختلفة في المنزل

المكونات

2 كوب من الدقيق المنخول، وكوبان من الحليب السائل، 2 ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، 2 ملعقة كبيرة من البيكنج باودر، 4 ملاعق كبيرة من الزبدة أو الزيت، رشة من الملح.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء عميق يتم خلط الدقيق مع السكر والبيكنج باودر والملح بواسطة ملعقة يتم المزج بين كل تلك المواد الجافة مع بعضها البعض، بعد ذلك في وعاء جانبي آخر يتم خلط الحليب والزيت بواسطة مضرب البيض اليدوي، بعد ذلك يتم وضع الحليب فوق خليط الدقيق بشكل تدريجي مع تمام المزج بينهم، ويفضل الاستمرار في الخفق اليدوي حتى تنسجم على المكونات ولا تتكون أي تكتلات في الخليط.

بعد ذلك يتم إحضار مقلاة مناسبة مع ضرورة دهنها بالزبدة الزائدة، ووضعها على النار حتى تسخن تماما، وبواسطة المغرفة يتم وضع كمية من الخليط في المقلاة والانتظار دقيقة حتى تظهر الفقاعات من ثم تقلب على الجهة الأخرى، بعد ذلك يجب الانتظار لعدة ثوان، تكرار العملية على كل كمية العجين، وبعد ذلك يتم تقديم البان كيك مع صوص الشيكولاتة اللذيذ أو مربى الفراولة حسب الرغبة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status