وصفات أكبر الشيفات.. طريقة عمل الدونتس باحترافية

طريقة عمل الدونتس تحتاج إلى كثير من الخطوات البسيطة، والدونتس من الأكلات اللذيذة للغاية والمحببة للأطفال والكبار، كما أن الكثير من الشيفات المشهورين قدموا طريقة عمل الدونتس بحشوات مختلفة وأفكار رائعة في التزيين.

إليكم طريقة عمل الدونتس على يد اثنين من أكبر الشيفات وهما الشيف نجلاء الشرشابي والشيف فاطمة أبوالحاتي.

 

طريقة عمل الدونتس نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الدونتس على خطوات نجلاء الشرشابي و فاطمة أبو الحاتي

المكونات

2 ونصف كوب دقيق أبيض منخول.

1 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

رشة من الملح.

ربع كوب من السكر.

نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

1 بيضة كبيرة.

1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

3 ملاعق صغيرة من السمن.

ملعقة صغيرة من بشر البرتقال.

ملعقة صغيرة من القرفة الناعمة.

كوب من الحليب الدافئ.

مكونات تزيين الوجه

1 كوب من السكر البودرة الناعم.

نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا.

2 ملعقة كبيرة من الحليب.

كوب من الشيكولاتة المبشورة.

2 مكعب من الزبدة.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم خلط الدقيق مع الخميرة والملح والسكر والبيكنج باودر والفانيليا وكذلك بشر البرتقال والقرفة وبواسطة ملعقة يتم خلط كل المكونات الجافة مع بعضها البعض جيدا حتى تتجانس كلها.

بعد ذلك يتم إضافة البيضة مع السمن والحليب والتقليب والعجن الجيد العجينة لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى نحصل على عجينة ملساء وناعمة، بعد ذلك يترك العجين لمدة ساعة على الأقل حتى تخمر.

بعد ذلك يتم رش المنضدة بالدقيق ونضع العجين عليها والبدء في فرده بواسطة النشابة حتى تحصل على عجينة سميكة بعض الشيء.

بعد ذلك يتم تقديم العجين بواسطة قطاعات الدونتس أو استخدام قطاعات مفرغة من المنتصف.

بعد ذلك يتم ترك قطع الدونات لتختمر مرة أخرى لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبا، ثم يقلى في الزيت على أن تكون درجة حرارته متوسطة ويخرج من الزيت على المناشف الخاصة بالطبخ والمقليات.

طريقة تحضير صوص الدونات

يتم خلط السكر البودرة مع الفانيليا والحليب ويقلب جيدا بواسطة ملعقة، بعد ذلك يتم تسييح الزبد وإضافة الشيكولاتة المقطعة إليه والتقليب حتى تذوب تماما، بعد ذلك يتم تزيين الدونات بالشيكولاتة وبالفانيليا وتقدم باردة.

طريقة عمل الدونتس فاطمة أبوحاتي

طريقة عمل الدونتس على خطوات نجلاء الشرشابي و فاطمة أبو الحاتي

المكونات

2 كوب من الدقيق الأبيض.

ربع كوب من الماء الدافئ.

2 ملعقة كبيرة من المايونيز.

1 كوب من الزبادي.

2 ملعقة كبيرة من اللبن البودرة.

ملعقة كبيرة من الخميرة.

رشة من الملح.

ملعقة كبيرة من السكر.

ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.

مكونات التزيين

سكر، قرفة، صوص شيكولاتة، صوص كراميل، كريم باتسيير.

طريقة تطبيق الوصفة

في كوب من الماء الدافئ نضع المياه مع السكر والخميرة ونقلبهم جيدا ونتركهم حتى يتخمروا بالشكل المطلوب.

في وعاء خارجي نقوم بوضع الدقيق مع الملح والبيكنج بودر ونقلبهم مع بعضهم البعض وبعد ذلك نضع المايونيز عليهم والزبادي مع الماء المخلوط بالخميرة، ونقلب جيدا بواسطة اليد حتى يتم تكوين عجينة متماسكة ونستمر في عجنها لمدة لا تقل عن خمس دقائق وبعد ذلك نتركها لمدة 10 دقائق حتى تستريح، ونعيد عجنها مرة أخرى حتى تصبح ناعمة للغاية وملساء ونتركها حتى تتخمر.

بعد التخمير نرش القليل من الدقيق ونفرد العجينة بسمك نص سم تقريبا بواسطة النشابة، ونبدأ في تقطيعها إلى دوائر مثقوبة ودوائر مفتوحة من المنتصف ليصبح لدينا تشكيلة من الدونتس بكل أشكاله، ونرصها في طبق كبير ونرصها ونتركها تتخمر مرة أخرى.

بعد ما يتم التخمير مرة أخرى نقوم بتحميلها في زيت ساخن غزير على نار متوسطة الحرارة وتقليبها حتى تتحمر بالشكل المطلوب على الناحيتين، ونخرجها على منشفة ورقية خارجية بالمطبخ ونتركها حتى تبرد.

بعد ذلك نقوم بتزيينها بواسطة السكر مع القرفة وممكن أن يتم تزيينها بصوص الشيكولاتة أو الكراميل كما يمكن حشوها وهي مقفولة بالكريم باتسيير بواسطة كيس حلوان وإدخال القمع بداخلها والضغط على الكيس حتى يتم ملء الدونتس.

من الجدير بالذكر أنه يمكن تزيين الدونات بالمكونات الموجودة في المنزل سواء كانت الشوكولاتة القابلة للدهن أو الفواكه أو المربى مختلفة أنواعها سواء كانت مربى فراولة أو مشمش أو أي نوع محبب حسب الرغبة، كما يمكن حشو الدونات بالمربى.

وهناك بعض الأشخاص الذين يعشقون تناول الدونتس من دون التكلف في الإضافات حيث إن البعض يكتفي برش القليل من السكر البودرة أو حتى دهنها بزبدة الفول السوداني.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status