طريقة عمل الرواني في المنزل بـ3 وصفات مميزة

تعد طريقة عمل الرواني في المنزل من أسهل الطرق، والتي يمكن منها الحصول على أنواع الكيك المختلفة والذي يتكون من خليط الدقيق الأبيض ودقيق البسبوسة “السميد”، والمكونات الخاصة بها سهلة ومتوفرة في كل منزل تقريبا، وتتميز بالنكهة المميزة والمختلفة، كما يمكن تحضيرها في أقل من ساعة في المنزل بكل سهولة.

طريقة عمل الرواني بوصفة نجلاء الشرشابي

بــ 3 وصفات مميزة .. طريقة عمل الرواني كالمحترفين

المكونات

1 كوب دقيق

1 كوب سميد

5 بيضات

1 كوب سكر

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 باكو بيكنج باودر

كمية من الشربات

وربع كوب من جوز الهند المبشور للتزيين

 

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء عميق يتم إضافة كل المكونات الجافة مع بعضها البعض من دقيق وسميد وسكر والبيكنج باودر ويقلب جيدا حتى تمام المزج، بعد ذلك في وعاء آخر يتم وضع البيض مع الفانيليا والبيض ويقلب جيدا ويتم إضافته على المكونات الجافة السابقة ويستمر التقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض جيدا.

في صينية يتم دهنها بقليل من الزيت يتم وضع المزيج، ووضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريبا لمدة نصف ساعة أو حتى تمام النضج، وتخرج من الفرن وتسقى بالشربات وتترك حتى تبرد تماما ويتم تزينها بجوز الهند أو أي نوع مكسرات حسب الرغبة وتقدم باردة مع ملعقة أو اثنتين من الكريمة أو القشطة.

طريقة عمل الشربات

في وعاء صغير يتم وضع كوبين من السكر مع كوب ونصف من الماء وملعقة واحدة من عصير الليمون ويترك على النار حتى الغليان ويتم إضافة الفانيليا أو عود خشب من القرفة حسب الرغبة لإضافة نكهة مميزة ويترك لمدة ربع ساعة فقط ويرفع من على النار.

طريقة عمل الرواني وصفة الشيف حسن

بــ 3 وصفات مميزة .. طريقة عمل الرواني كالمحترفين

 

المكونات

5 بيضات كاملة

100 جرام سكر

100 جرام دقيق

100 جرام دقيق البسبوسة (السميد)

100 جرام جوز هند

ربع باكو بيكنج بودر

2 ونصف جرام فانيليا

300 جرام شربات ساخن

 

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء يتم وضع البيض مع السكر والفانيليا ويتم خلطهم جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى يصبح القوام التابع لهم كريميا ويكتسب اللون الفاتح، بعد ذلك نضع الدقيق والسميد والبيكنج بودر على البيض والسكر والفانيليا ولكن نقلب المزيج بواسطة ملعقة من الخشب وببطء شديد ويفضل أن تكون حركة التقليب من الأسفل إلى الأعلى ببطء، حتى لا نخرج الهواء الذي دخل أثناء عملية خفق البيض.

تحضر صينية مناسبة ونقوم بدهنها بقليل من السمن ونغلفها بالسميد ونضع المزيج بداخلها ونتركها في الفرن على درجة حرارة 160 درجة مئوية ولمدة نصف ساعة أو بعد تمام النضج وبعد أن تخرج من الفرن تسقى بشربات ساخن وثقيل ويتم تزيينها بالكريمات والمكسرات.

طريقة عمل الرواني فاطمة أبو حاتي

بــ 3 وصفات مميزة .. طريقة عمل الرواني كالمحترفين

 

المكونات

1 كوب دقيق

1 كوب سميد

1 كوب جوز الهند

نصف كوب سكر

كوب إلا ربع زيت

كوب إلا ربع زبادي

4 بيضات

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

ملعقة كبيرة خل

ملعقة كبيرة بيكينج بودر

 

شربات كيكة الرواني

2 كوب سكر

كوب ونصف ماء

عصير نصف ليمونة

صينية مقاس القالب 26

 

كيفية تطبيق الوصفة

أولا نقوم بتحضير الشربات الخاص بالرواني عن طريق وضع السكر مع الماء ونتركها على النار لمدة تصل إلى 5 دقائق تقريبا وبعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون ونترك المزيج 3 دقائق إضافية وبعد ذلك يرفع من على النار ويترك ليبرد تماما.

بعد ذلك نبدأ في تحضير الكيكة الخاصة بالرواني عند طريق وضع السكر مع البيض والفانيليا والخل ونقوم بالخفق بواسطة المضرب الكهربائي حتى نحصل على القوام الكريمي المطلوب وبعد ذلك يضاف الزيت مع الخليط ولكن بشكل تدريجي مع الخفق حتى تنتهي الكمية.

بعد ذلك يتم إضافة الزبادي ويقلب المزيج جيدا حتى تمام المزج، بعد ذلك نبدأ في مرحلة إضافة المكونات الجافة بوضع الدقيق الأبيض والسميد والبيكنج بودر والملح ويخفق بالمضرب الكهربائي ولكن على أقل سرعة وبشكل تدريجي حتى تمام الخلط التام بين المكونات.

بعد ذلك يتم تغليف الصينية أو القالب بالزبدة والقليل من الدقيق وجوز الهند ويتم وضع الخليط بداخله ويوضع في الفرن الساخن على درجة حرارة 170 درجة مئوية حتى يصبح الكيك جاهزا وناضجا.

تسقى بالشربات البارد والكيك ساخنا حتى تتشرب الصينية الشربات جيدا ونقوم بقلبها بعد ذلك في صحن التقديم وتزين بجوز الهند وتقدم باردة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status