طريقة عمل الشكشوكة بنكهات مختلفة وخطوات سهلة

طريقة عمل الشكشوكة تختلف من بلد إلى بلد حيث إن الوصفة الاشهر على الإطلاق هي طريقة عمل الشكشوكة التركية بالطماطم والصلصة الثقيلة، ولكن البعض يعشق طريقة عمل الشكشوكة بالجبن، والبعض يحب معرفة طريقة عمل الشكشوكة بالخضار إليكم أفضل الوصفات الخاصة لمعرفة طريقة عمل الشكشوكة في المنزل.

طريقة عمل الشكشوكة

طريقة عمل الشكشوكة بنكهات مختلفة بأسهل الخطوات

المكونات

ثمرة واحدة من البصل متوسط الحجم، وعدد 5 بيضات كبيرة، و3 ثمرات من الفلفل الأخضر الرومي، وثمرتانن من الطماطم متوسطة الحجم، وملعقة صغيرة من الملح، و4 ملاعق كبيرة من الزيت، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وربع ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة، وربع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون الناعم.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة مسطحة على النار نقوم بوضع الفلفل الأخضر بعد تقطيعه إلى مكعبات صغيرة مع ملعقتين من الزيت، وبعد التقليب الجيد يتم إضافة البهارات والملح وبعد ذلك يتم فرم البصل فرما ناعما للغاية وإضافته في المقلاة على النار مع التقليب المستمر، وبعد ذلك يتم تهدئة النار، يفضل تغطية المقلاة حتى يذبل البصل مع الفلفل.

بعد ذلك يجب تقطيع الطماطم إلى شرائح رقيقة للغاية وبعد ذلك نضعها في المقلاة مع البصل والفلفل ونقلب جيدا للغاية حتى تجف المكونات من السوائل في المقلاة، بعد ذلك نقوم بخفق البيض في وعاء خارجي وبعد ذلك يضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود ويخفق مرة أخرى جيدا، ويتم إضافته إلى الخضار في المقلاة.

في هذا الوقت يجب تحريك المقلاة على النار لضمان تخلخل البيض بين الخضروات، وعلى نار هادئة للغاية يتم غلق المقلاة بغطاء محكم وترك المكونات كلها حتى تمام النضج وبعد ذلك يتم رش القليل من الكمون على البيض وبعد تمام النضج يتم تقطيع الشكشوكة إلى 4 أجزاء.

طريقة عمل الشكشوكة نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الشكشوكة بنكهات مختلفة بأسهل الخطوات

المكونات

نحتاج إلى فلفل رومي أحمر مقطع إلى مكعبات صغيرة، وثمرة واحدة من البصل الأحمر المفروم، وعدد 6 بيضات ، وثمرتين من الطماطم المقطعه إلى مكعبات صغيرة ورقيقة، وفلفل حار حسب الرغبة، ملعقتين من السمن، ملعقة من صلصة الطماطم، والقليل من البابريكا والملح والفلفل الأسود.

طريقة تطبيق الوصفة

اقرأ أيضا

في مقلاة على النار يتم وضع البصل مع الفلفل والسمن ويتم التقليب الجيد لعدة دقائق، بعد ذلك يتم وضع الطماطم والبابريكا والفلفل الحار، وبعد ذلك يتم إضافة الملح والفلفل وإضافة ملعقة الصلصة وتقليبها جيدا للعاية من ثم يتم وضعها في طاجن في الفرن وإضافة البيض على الوجه مع رشة من الفلفل الأسود والملح ويدخل إلى الفرن حتى تمام النضج ويقدم ساخنا.

طريقة عمل الشكشوكة التركية

طريقة عمل الشكشوكة بنكهات مختلفة بأسهل الخطوات

المكونات

نحتاج إلى 8 بيضات مخفوقة جيدا مع الملح والفلفل الأسود، كوب من الطماطم المفرومة، وملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار، ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف، وكوب إلا ربع من البصل المفروم، وملعقة صغيرة من الملح ومثلها من الفلفل الأسود.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة على النار يتم تسخين كمية من الزيت على درجة حرارة متوسطة ويتم إضافة الفلفل الأحمر والحار وإضافة الزعتر والبصل والفلفل الأخضر والملح والفلفل الأسود وتقلب جميع المكونات وبعد ذلك يتم إضافة الطماطم ويقلب المزيج جيدا للغاية حتى يحصل على اللون الداكن المطلوب من ثم يتم إضافة البيض المخفوق ويقلب المزيج جيدا حتى تمام النضج، بعد ذلك يمكن تزيين الوصفة بالقليل من البقدونس المفروم على الوجه.

طريقة عمل الشكشوكة بالجبنة

طريقة عمل الشكشوكة بنكهات مختلفة بأسهل الخطوات

المكونات

3 بيضات كبيرة ونصف كوب من الجبن الفيتا أو الجبن الاسطنبولي حسب الرغبة ويجب تقطيعه إلى مكعبات متساوية، ثمرة واحدة من البصل صغيرة الحجم وتقطعها إلى مكعبات صغيرة و3 ثمرات من الطماطم المفرومة فرما ناعما للغاية، ونصف ثمرة من الفلفل الأحمر البارد المقطع إلى مكعبات صغيرةـ ونصف ثمرة من الفلفل الأخضر المقطع إلى مكعبات صغيرة أيضا، وفصان من الثوم المفروم، وملعقة كبيرة من الزبدة على أن تكون درجة حرارتها مماثلة لدرجة حرارة الغرفة، وملعقة كبيرة من صلصة الطماطم والقليل من الملح والفلفل الأسود.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وبعد ذلك على نار متوسطة يتم وضع المقلاة وإذابة قطعة من الزبدة وإضافة البصل والفلفل الأحمر والأخضر والتقليب الجيد لمدة دقيقتين على الأقل.
بعد ذلك يتم إضافة الثوم والتقليب وإضافة الطماطم المفرومة والصلصة والتقليب وتركه حتى الغليان.

إضافة الملح والفلفل الأسود وبعد ذلك يترك كل الخليط على نار هادئة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، يتم إضافة البيض واحدة تلو الأخرى على وجه المكونات السابقة مع إضافة مكعبات الجبن وترك المقلاة في الفرن لمدة من 10 إلى 15 دقيقة حتى تمام النضج ويتم تقديمه ساخنا.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status