بوصفات كبار الشيفات.. طريقة عمل الطحينة

طريقة عمل الطحينة سهلة للغاية ولكن هناك أكثر من وصفة لمعرفة طريقة عمل الطحينة في المنزل، حيث يمكن تصنيع الطحينة منذ البداية حيث يمكن معرفة طريقة عمل الطحينة الخام بدل شرائها من المحلات وكذلك طريقة عمل طحينة السلطة التي توضع بجانب المشويات.

طريقة عمل الطحينة بطريقة الشيف حسن

طريقة عمل الطحينة منذ البداية حتى المائدة

المكونات

100 جرام من الطحينة، رشة من الكمون، رشة من الملح، ورشة مثلهما من الفلفل الأسود، كمية من الماء الدافئ، ثوم مفروم، زيت زيتون، عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء عميق يتم وضع الطحينة من دون أي إضافات والتي تباع “خام” في أوعية في المحلات، بعد ذلك يتم وضع ربع كوب من الماء الدافئ تقريبا مع التحريك حتى تكتسب الطحينة القوام الخفيف المطلوب، من ثم يتم إضافة الخل و2 ملعقة من عصير الليمون وبعد ذلك بواسطة ملعقة يتم التقليب الجيد بين كل المكونات حتى تمتزج ببعضها البعض.

في هذه المرحلة يتم إضافة رشة الملح ومثلها من الفلفل الأسود ومثلها من الكمون من ثم إضافة ملعقة كبيرة من الثوم المفروم، وتقلب المكونات مع بعضها البعض جيدا للغاية حتى تتجانس تماما.

يتم وضعها في طبق التقديم كما يتم تزيينها بقليل من زيت الزيتون والبقدونس المفروم ووضعها بجانب معظم أنواع الطعام على مائدة الغذاء ولكن “المنيو” الأمثل التي توضع بجانبها هي المشويات بكل أنواعها سواء كانت دجاجا أو اللحم أو مأكولات بحرية.

يمكن عدم شراء الطحينة الخام من المحلات أو الماركت حيث يمكن عملها في المنزل بواسطة الاستعانة بخطوات الشيف نجلاء الشرشابي في معرفة طريقة عمل الطحينة.

طريقة عمل الطحينة بالسمسم نجلاء الشرشابي

طريقة عمل الطحينة منذ البداية حتى المائدة

المكونات

نحتاج إلى نصف كوب من السمسم الأبيض، ربع كوب من الزيت/ ملعقة صغيرة من الدقيق، وربع ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة ناشفة على النار من دون أي مواد دهنية يتم وضع كمية السمسم مع الدقيق والملح مع تحريك المقلاة باستمرار حتى يتغير لون السمسم، بعد ذلك يقلب باستمرار من ثم يتم رفعه من على النار مباشرة ووضعه في الكبة او المطحنة الخاصة بالتوابل ونخفقه بسرعة قبل أن يبرد مع الدقيق المحمص والملح حتى يصبح مثل البودرة وناعما للغاية، بعد ذلك نبدأ بإضافة الزيت والخفق مرة أخرى حتى الحصول على قوام الطحينة الخام المطلوب.

الاحتفاظ بالطحينة الخام في وعاء نظيف وجاف تماما في الثلاجة مع ضرورة إحكام الغلق حتى لا تتسلل أي من رطوبة بداخله، وعند استخدام ملعقتين أو أي كمية مطلوبة من الطحينة الخام يجب قفل الوعاء مرة أخرى بإحكام كبير.

طريقة عمل الطحينة بالسمسم والسوداني

طريقة عمل الطحينة منذ البداية حتى المائدة

المكونات

كوب واحد من السمسم، وكوب مثله من الدقيق الأبيض ومثل الكمية من الزيت وكوب آخر من الفول السوداني.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة على نار هادئة من دون أي مواد دهنية يتم وضع السمسم حتى يتغير اللون الخاص به ويتحمص، بعد ذلك وهو ساخن يتم وضعه في الكبة الكهربائية أو الكبة الخاصة بالمكسرات أو التوابل يوضع السمسم مع السوداني، ويتم خفقهم جيدا حتى يتم تحويلهم إلى بودرة.

بعد ذلك في الخلاط الكهربائي يتم وضع السمسمم ع السوداني المطحون مع الدقيق والزيت في الخلاط وخفقهم جيدا مع كل المكونات حتى يثقل القوام، يتخذ القوام المثالي والسميك وبذلك يتم الحصول على الطحينة الخام المثالية في المنزل من دون أي مواد حفظ أو كيميائية.

يمكن الاحتفاظ بهذه الكمية لأكثر من ثلاثة أشهر في وعاء جاف ونظيف ومحكم الغلق في الثلاجة.

طريقة عمل الطحينة للمشويات

المكونات

نحتاج إلى ربع كيلو من الطحينة، وكوب كامل من الزبادي، 3 فصوص من الثوم المفروم، ملعقة كبيرة من الخل، 5 ملاعق من زيت الزيتون، ونصف حبة من الليمون المعصور، ملح وفلفل أسود مطحون حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من البهارات، كمية من البقدونس والسماق للتزيين.

طريقة تطبيق الوصفة

بعد فرم الثوم فرما ناعما للغاية، يتم وضعه في وعاء عميق مع إضافة الزبادي والطحينة كلها بكل كميتها، وبواسطة ملعقة كبيرة يتم الخلط بين المكونات السابقة، بعد ذلك يتم وضع الليمون المعصور والخل مع أربعة ملاعق من الماء الدافئ وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود والبهارات والتقليب المستمر.

بعد ذلك يتم وضع كل تلك المكونات في الخلاط الكهربائي أو حتى خلطه بواسطة المضرب اليدوي “الهاند بلاندر” حتى تمام المزج، بعد ذلك يتم تزيين الطبق بواسطة البقدونس والسماق، ويقدم بجوار المشويات المختلفة.

مصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status