طريقة عمل العاشوراء في المنزل

طريقة عمل العاشوراء تختلف من شيف إلى آخر حسب الذوق العام الذي يختلف من شخص إلى آخر، يمكن اختيار الطريقة المفضلة لكل شخص وتطبيقها في المنزل بأقل التكاليف.

طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه

طريقة عمل العاشوراء في المنزل على طريقة كبار الشيفات

المكونات

نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى نصف كوب من القمح المنقوع في الماء لمدة لا تقل عن ست ساعات، ونصف كوب من السكر وكوبين من الحليب وملعقتين كبيرتين من النشا، ومقدار نصف كوب من الكريم شانتيه، ونحتاج أيضا إلى 100 مللي من الحليب البارد وملعقة كبيرة من جوز الهند، ربع ملعقة من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على النار يتم وضع القمح مع ثلاثة أكواب كاملة من الماء و يترك على درجة حرارة عالية حتى الغليان بعد ذلك يتم تهدئة النار وتركها لمدة ساعة كاملة حتى النضج التام.
في وعاء خارجي يتم وضع الكريم شانتيه مع مقدار 100 مللي من الحليب البارد ويتم الخفق بواسطة المضرب الكهربائي على السرعة العالية لمدة 5 دقائق على الأقل حتى يتم الحصول على القوام المثالي للكريم شانتيه وتترك في البراد.
بعد التأكد من أن القمح قد نضج تماما يتم إضافة كوبين من الحليب ويترك لمدة نصف ساعة على نار هادئة حتى يغلي، بعد ذلك يتم تذويب النشا في مقدار نصف كوب من الماء الفاتر جيدا ثم يضاف على القمح مع الحليب حتى يتماسك ونحصل على القوام المطلوب، في هذا الوقت يضاف جوز الهند والقرفة والسكر حسب الرغبة، وبعد ذلك يتم رفعهم من على الناء ويضاف ماء الورد مع التقليب، تترك حتى تبرد تماما ثم يضاف إليها كريم الشانتيه ويقلب جيدا.

يتم صبها في كاسات أو أطباق ويتم تزيينها حسب الرغبة سواء كان من خلال إضافة صوص الشيكولاتة أو المكسرات أو قطع الفواكه.

طريقة عمل العاشوراء على طريقة المحلات

طريقة عمل العاشوراء في المنزل على طريقة كبار الشيفات

المكونات

ربع كوب من القمح المقشر، ونصف لتر من الحليب، ملعقة كبيرة من القشطة ويتم الاستغناء عنها حسب الرغبة، ملعقة كبيرة من النشا، سكر للتحلية حسب الرغبة، ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة، وثلاثة أكواب من الماء، ومكسرات وجوز هند وزبيب من أجل التزيين النهائي.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم غسل القمح جيدا ويفضل أن تتم هذه الخطوة قبل عمل هذه الوصفة بيوم كامل حيث يتم نقع القمح ليلة كاملة في الماء، في الصباح يتم التخلص من الماء المنقوع فيه القمح ويتم إضافته في إناء على الناء مع ثلاثة أكواب من الماء ويترك على درجة حرارة متوسطة حتى النضج تماما ومن أبرز علامات النضج أن يلاحظ أن حبات القمح قد فتحت.
بعد تمام النضج يتم أخذ نصف كمية القمح ويتم طحنها في الكبة الكهربائية حتى يتم وبعد ذلك يتم تصفيته من القشر، بعد ذلك في إناء يتم إضافة القمح المطحون مع الحليب والفانيليا والسكر والقمح الصحيح غير المطحون مع كمية القشطة ويترك حتى يغلي على النار تماما وبعد ذلك يتم إذابة كمية النشا في ملعقتين من الماء وتضاف إلى المكونات مع التحريك المستمر حتى الحصول على القوام المطلوب، يصب في كاسات ويزين بالمكسرات والعسل الأبيض أو صوص الشيكولاتة.

طريقة عمل العاشوراء «أميرة في المطبخ»

طريقة عمل العاشوراء في المنزل على طريقة كبار الشيفات

المكونات

نحتاج إلى كمية من القمح المسلوق حسب الرغبة وعدد الأفراد ويجب أن يكون ناضجا تمام النضج، كمية من السكر حسب الرغبة أيضا، ربع ملعقة صغيرة من القرفة ومثلها من المستكة، بودرة كريمة خفق «كريم شانتيه» ملعقتين كبيرتين من بودرة آيس كريم الفانيليا، كمية من الحليب، ملعقتين كبيرتين من النشا، فانيليا ومكسرات وصوص الكراميل للتقديم كما يمكن التزيين بالفواكه المجففة.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على النار يتم وضع الحليب والسكر والكريمة مع التقليب المستمر حتى يسخن تماما، بعد ذلك في وعاء عميق خارجي يتم وضع الكريم شانتيه وبودرة الآيس كريم والفانيليا والمستكة مع رشة من السكر، يتم خفق الخليط مع كمية مناسبة من الحليب جيدا ثم يضاف إليه النشا ويقلب جيدا وبعد ذلك يضاف إليه القرفة.

يضاف القمح إلى الحليب الساخن على النار ويترك حتى الغليان، وبعد ذلك يضاف خليط النشا والمستكة وبودرة الآيس كريم والكريم شانتيه مع التقليب المستمر حتى الحصول على القوام المتماسك، بعد ذلك يرفع من على النار ويصب في كاسات للتقديم ويزين بالمكسرات والفواكه المجففة وصوص الكراميل.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status