طريقة عمل العجة بخطوات بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل العجة سهلة وبسيطة وتتكون من خطوات معدودة ومبسطة، وكذلك الممكونات التي ينتج عنها طريقة عمل العجة في المنزل غير مكلفة أبدا، حيث إنها تعد من المكونات الأساسية في المنزل ومتوفرة، ولكن البعض يحتاج إلى تغيير في طريقة عمل العجة الأساسية حيث يتم إضافة الجبن أو الطماطم أو الخضرة الزائدة أو بعض المنكهات، إليكم أفضل الطرق التي يعرف من خلالها طريقة عمل العجة في المنزل.

طريقة عمل العجة بالبطاطس

طريقة عمل العجة بمكونات غير مكلفة وبخطوات بسيطة

المكونات

2 ثمرة من البطاطس المسلوقة والمهروسة جيدا، وكذلك نحتاج إلى 2 بيضة كبيرة وربع كوب من الجبنة الموتزريلا المبشورة، كما أننا نحتاج إلى بصلة واحدة صغيرة ومبشورة، وملح وفلفل أسود وكمون وكزبرة جافة، كذلك يمكن إضافة أي نوع من أنواع الجبن حسب الرغبة، كمية من الزيت للقلي.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغيرة يتم إضافة كل المكونات مع بعضها البعض ونخلط جيدا وفي مقلاة مسطحة على النار يتم وضع القليل من الزيت ويترك حتى يسخن قليلا وبعد ذلك يتم صب كل المكونات في المقلاة وتركها حتى تأخذ اللون المثالي من الأسفل وبعد ذلك يتم قلبها لتكون مشابهة لشكل الصحن المدور وبعد ذلك ننتظر قليلا حتى تأخذ نفس اللون من الاتجاه المقابل، وبعد ذلك تقدم وهي ساخنة.

طريقة عمل العجة بالبيض نجلاء الشرشابي

طريقة عمل العجة بمكونات غير مكلفة وبخطوات بسيطة

المكونات

نحتاج إلى 6 بيضات كبيرة ونصف كوب من الدقيق الأبيض وبصلة صغيرة مفرومة فرما ناعما، وكذلك ثمرة واحدة من الجزر المبشور، و2 ملعقة من السمن، وحزمة من الشبت ومثلها من البقدونس ومثلها من الكزبرة الخضراء ونصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة ممسوحة من البيكنج بودر وملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

في بداية في مقلاة صغيرة مسطحة يتم تشويح البص المفروم مع السمن ووضع الملح والفلفل الأسود وبعد ذلك يتم إضافة كمية الدقيق وتقلب مع البصل مع إضافة الجزر واللبن والخضرة والتقليب المستمر حتى يلاحظ أن الخضار قد ذبل، بعد ذلك يتم رفع المقلاة من على النار وإضافة البيض والبيكنج بودر والتقليب المستمر حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض.

في صينية عادية أو البايركس الخاص بالفرن يتم دهن القليل من السمن ووضع الخليط الذي سبق وحضرناه وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، وترك الصينية حتى تمام التسويه، وبعد ذلك يتم إخراجها وتقطيعها قطعا مربعة وتناولها مع القليل من السلطة الخضراء.

طريقة عمل العجة للشيف الشربيني

طريقة عمل العجة بمكونات غير مكلفة وبخطوات بسيطة

المكونات

نحتاج إلى كمية من البيض على حسب عدد الأفراد، وبطاطس مسلوقة وجبنة شيدر مبشورة، وجبنة موتزاريلا، بهارات وملح وفلفل أسود، فلفل ألوان مقطع، ثمرة واحدة من البصل وتكون صغيرة الحجم، حزمة من كل من الشبت والبقدونس والكزبرة الخضراء الطازجة، وملعقتين من الزيت.

طريقة تطبيق الوصفة

أولا يجب تقطيع البصل إلى مكعبات صغيرة ووضعها في مقلاة صغيرة على النار مع القليل من الزيت، وبعد ذلك يتم إضافة مكعبات البطاطس المسلوقة مع فرم الخضرة كلها فرما ناعما ووضعها مع التقليب المستمر ووضع البهارات من ملح وفلفل أسود وكمون، من ثم يتم تقطيع الفلفل الألوان إلى مكعبات متساوية ووضعها مع الخلطة السابقة على النار.

بعد ذلك يتم خفق البيض في وعاء خارجي ووضعه على الخليط السابق، وبعد ذلك نقلها إلى طاجن مع ضرورة فرش القليل من الزيت والبقسماط المطحون في الأسفل قبل وضع الخليط وبعد ذلك يتم رش الجبن المبشورة على الوجه وإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريبا حتى تمام النضج.

طريقة عمل العجة بالفرن

طريقة عمل العجة بمكونات غير مكلفة وبخطوات بسيطة

المكونات

نحتاج لعمل هذه الوصفة إلى 5 بيضات وعدد 2 من البصل صغير الحجم، وكوب إلا ربع من الدقيق، وحزمة من الشبت والبقدونس، وملعقتين من الزيت، و4 ثمرات من الطماطم المقطعة إلى مكعبات.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تقطيع كل من البصل والطماطم والخضرة إلى قطع صغيرة للغاية، وفي مقلاة على النار نقوم بوضع القليل من الزيت ونضع البصل حتى يذبل قليلا وبعد ذلك نضيف الطماطم حتى تذوب، وبعدها تترك لتبرد قليلا، بعد ذلك نقوم بخفق البيض مع القليل من الملح والفلفل الأسود ونقلب جيدا وبعد ذلك يتم إضافة الدقيق ونقلب وبعد ذلك يضاف الخضار ويقلب جيدا وبعد ذلك يتم صب المزيج في صينية مبطنة بالزيت ويدخل الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى تمام النضج ويخرج ويقطع إلى مكعبات متساوية الحجم.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status