طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

طريقة عمل القلقاس قد تشكل عائقا كبيرا للنساء خاصة المتزوجات حديثا، حيث يجدن صعوبة في عمل الخضرة والسلق الخاص بالقلقاس، لذلك نقدم لكم طريقة عمل القلقاس بأكثر من طريقة على أن يتم اختيار الطريقة المفضلة والمناسبة لكل عائلة، حيث إن طريقة عمل القلقاس تختلف من شيف إلى آخر.

طريقة عمل القلقاس باللحم والسلق (هالة فهمي)

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

  المكونات

نحتاج إلى كيلو من اللحم المقطع إلى المكعبات، 3 كيلو من القلقاس، وحزمتين من السلق الأخضر، ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم، مكعب من المرقة، حساء اللحم بمقدار لتر، ملعقتين من السمن البلدي، ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

يتم تقشير القلقاس وتقطيعه ويتم مسحه بمنشفة نظيفة، يتم سلق اللحم نصف سلقة مع ضرورة وضع بصل وجزر وورق اللورا والحبهان في ماء السلق الخاصة باللحم، يتم إضافة القلقاس المقطع مع اللحم في الحساء. يتم غسل أوراق السلق جيدا وبعد ذلك يتم تخريطها أو وضعها في الكبة الكهربائية، يوضع الثوم في مقلاة على الناء مع ملعقة من السمن ويتم تشويحها ونضيف أوراق السلق بعد خرطها ثم يضاف الكزبرة الناشفة ويقلب جيدا وتضاف كلها على القلقاس واللحم ويتم إضافة الملح والفلفل الأسود، نضيق المرقة ونترك القلقاس واللحم حتى النضج التام.

طريقة عمل القلقاس بالطماطم

طرية عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

  المكونات

كيلو من القلقاس المقشر والمقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، عدد 3 أكواب من عصير الطماطم المصفى، كوب ونصف من المرق يمكن أن تكون دجاجا أو لحما حسب الرغبة، بصلة كبيرة مفرومة فرما ناعما، 6 فصوص من الثوم المهروس جيدا، ملعقتان كبيرتان من السمن البلدي، ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة، ملح وفلفل أسود مطحون حسب الرغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على نار متوسطة يتم إضافة السمن ونصف كمية الثوم الموجودة ويتم التقليب حتى يكتسب اللون الذهبي ثم يضاف عصير الطماطم ويقلب جيدا وتترك لمدة دقيقة تقريبا حتى تتكثف، يتم إضافة القلقاس والمرق والملح والفلفل الأسود يقلب جيدا ويترك على نار متوسطة حتى النضج التام. في مقلاة صغيرة على نار متوسطة يتم وضع القليل من السمن مع باقي كمية الثوم والكزبرة الجافة ويقلب لمدة دقيقتين إلى ثلاثة تقريبا ثم يتم إضافته على القلقاس وتقليبه جيدا ويترك لمدة دقيقتين ويقدم وهو ساخن مع القليل من الأرز بالشعرية مع اللحم أو الدجاج حسب الرغبة كما يمكن وضع اللحم المقطع إلى مكعبات متوسطة مع القلقاس بعد سلق اللحم وحتى ينضج القلقاس.

طريقة عمل القلقاس بالسلق (نجلاء الشرشابي)

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

المكونات

نحتاج إلى كمية مناسبة من القلقاس المقشر والمقطع إلى مكعبات متوسطة الحجم، كمية من الكزبرة الخضراء، ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم، مرقة اللحم، ملعقتين من السمن، كمية من الملح والفلفل الأسود.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على النار يتم وضع المرقة حتى الغليان بعد ذلك يتم وضع القلقاس المقطع حتى النضج، في الخلاط الكهربائي يتم وضع أوراق السلق والكزبرة الخضراء ويتم خلطها جيدا حتي تصبح لينة يمكن إضافة القليل من الماء حتى يسهل خفقها. يتم إضافة مسحوق الكزبرة والسلق إلى الوعاء الموجود فيه القلقاس والمرقة، وفي مقلاة يتم وضع السمن والثوم وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة ويقلب جيدا حتى يكتسب الثوم اللون الذهبي وبعد ذلك يتم إضافته على القلقاس ويترك ليغلي مرة واحدة و يرفع من على الناء يمكن تقديمه مع قليل من الأرز الأبيض واللحم أو الدجاج.

طريقة عمل القلقاس بالخضرة (الشيف حسن)

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

 المكونات الخاصة باللحم

ملعقتان من السمن، كيلو من اللحم المقطع إلى مكعبات، وورقتان من اللورا، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، حبتان من الحبهان، 5 فصوص من المستكة، بصلة كبيرة أو عدد 2 بصلة متوسطة الحجم المقطعة إلى مكعبات، عدد اثنان من الطماطم المبشورة، 2 لتر من الماء المغلي.

مكونات الخضرة الخاصة بالقلقاس

ملعقتان ونصف من السمن، حزمتان من السلق، حزمة من الكزبرة الخضراء، ملعقتان من الثوم المفروم، ملعقة من الكزبرة الجافة. المكونات الخاصة بالقلقاس لتران من الشوربة، كيلو من القلقاس المكعبات، عصير الليمون، كزبرة جافة، جوزة الطيب، زنجبيل بودر، قرنفل مطحون، الملح والفلفل والبهارات.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء على الناس يتم وضع المستكة مع السمن من ثم نضيف اللحم حتى يتغير لونه، من ثم نضيف الماء المغلي ويترك حتى النضج التام على نار هادئة، بعد تقشير القلقاس وتنشيفه جيدا بواسطة مناديل أو مناشف نظيفة نقطعه إلى مكعبات متوسطة الحجم، في إناء آخر على النار يتم وضع الماء المغلي والقليل من عصير الليمون ونضيف القلقاس ويسلق نصف سلقة ويرفع من على الناء ويصفى تماما من الماء. في وعاء آخر على النار يتم إضافة الحساء أو المرق الخاص باللحم ويتم إضافة الملح والفلفل والتوابل من جوزة الطيب والزنجبيل وكل التوابل ويتم إضافة القلقاس إليها ويغلى بعد ذلك يتم إضافة اللحم وبعد ذلك يضاف السلق بعد خلطه جيدا ويترك حتى الغليان والنضج التام.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status