اصنع بنفسك

طريقة عمل المايونيز بـ 3 وصفات مختلفة

طريقة عمل المايونيز سهلة للغاية وتتكون من مكونات بسيطة للغاية تتوافر في كل المنازل، وتوجد أكثر من وصفة لعمل المايونيز.. إليكم طريقة عمل المايونيز في المنزل.

طريقة عمل المايونيز

طريقة عمل المايونيز بـ 3 طرق مختلفة.. وأبرز الإستخدام الغير متوقعة

المكونات

كوب من اللبن المثلج.
كوب ونصف من الزيت النباتي.
نصف كوب من الخل.
ليمونة.
رشة صغيرة من الملح الخشن الأبيض.
ملعقة كبيرة من المستردة أو الخردل.
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
3 قطع من جبن المثلثات أي نوع متوفر.

طريقة تطبيق الوصفة

في آلة تحضير الطعام الكهربائية «الخلاط» نقوم بوضع الجبن المثلثات واللبن مع الملح والمستردة بعد ذلك نقوم بخفق كل المكونات مع بعضها البعض وتتجانس بشكل مثالي.

أثناء الخفق المستمر للمكونات نقوم باستخدام الفتحة الموجودة في غطاء جهاز تحضير الطعام الكهربائي ونبدأ في صب الزيت ببطء، مع استمرار الخفق حتى تنتهي كمية الزيت، وبعد ذلك نقوم بوضع الليمون والخل بنفس طريقة الزيت مع الخفق المستمر.

ويصبح المايونيز جاهزا، ويتم وضعه في البرطمانات والاحتفاظ به في المبرد لمدة 6 أشهر من دون تلف مع ضرورة غلق البرطمان جيدا بعد الاستعمال.

طريقة أخرى لعمل المايونيز

طريقة عمل المايونيز بـ 3 طرق مختلفة.. وأبرز الإستخدام الغير متوقعة

المكونات

صفار بيضة كبيرة.
25 جم من المستردة أو صوص الخردل.
10 مل من عصير الليمون.
10 مل من الخل.
5 جم من الملح الخشن.
5 جم من الفلفل الأسود أو الأبيض حسب المتوفر.
10 مل من الزيت النباتي.

طريقة تطبيق الوصفة

نستخدم المضرب اليدوي بدلا من آلة تحضير الطعام الكهربائية، نحتاج إلى بولة متوسطة العمق ويوضع بداخلها صفار البيض مع الخل والليمون بالإضافة إلى المستردة وبعد ذلك نخفقهم لعدة دقائق بالمضرب اليدوي حتى تتجانس كل المكونات ثم نضيف الملح وفلفل، وبعد ذلك نقوم بإضافة الزيت بشكل تدريجي مع استمرار الخفق، حتى تنتهي كل الكمية ويستمر الخفق بعدها لعدة دقائق حتى الحصول على القوام المطلوب.

طريقة عمل المايونيز بالزبادي

طريقة عمل المايونيز بـ 3 طرق مختلفة.. وأبرز الإستخدام الغير متوقعة

المكونات

2 صفار بيضة.
ملعقة كبيرة من المستردة.
كوب من الزبادي.
ملعقة من الخل.
رشة صغيرة من الملح.
رشة من الفلفل الأسود أو الأبيض.
رشة من السكر.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغيرة نقوم بوضع كل كمية المستردة مع صفار البيض، بعد ذلك نقوم بوضع الزيت مع المزيج السابق مع التقليب المستمر حتى نحصل على القوام الغليظ المتماسك للمايونيز.

بعد ذلك يتم إضافة السكر والخل والفلفل والتقليب بواسطة المضرب اليدوي حتى تمام المزج والتجانس بين المكونات، بعد ذلك يتم إضافة الزبادي والتقليب المستمر حتى تمتزج كل المكونات الجديدة مع القديمة، ويتم الاحتفاظ بالمايونيز في المبرد في أوعية محكمة الغلق.

 استخدامات المايونيز

طريقة عمل المايونيز بـ 3 طرق مختلفة.. وأبرز الإستخدام الغير متوقعة

• يساعد المايونيز في التخلص من جفاف الشعر ومن مشكلة الهيشان والتقصف في حالة إضافته إلى بعض الزيوت واستخدامه كوصفة طبيعية لمعالجة مشاكل الشعر وجعله أكثر انسيابية.

• يعمل على إعطاء الأظافر لمعة مميزة للغاية وزيادة كثافتها ومنع تكسرها بسرعة، من خلال إضافته إلى قليل من زيت الزيتون ودهن الأظافر به بشكل يومي.

• يمكن استخدام المايونيز بعد انتهاء الصلاحية الخاصة به في حل مشاكل الجلد الجاف والتخلص من الجلد الميت عن طريق فرك القليل منه على الجلد بشكل مباشر والانتظار لمدة ربع ساعة وغسل المنطقة، يجب تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت.

• يعمل على التخلص من آثار الحروق التي تنتج عن أشعة الشمس الحارقة وكذلك يعمل على تهدئة الالتهابات الخاصة بالوجه.

• يمكن وضع القليل من المايونيز في الوصفات الخاصة بالشعر لتقوية الشعر وزيادة كثافته وطوله في وقت قياسي.

• وأخيرا يمكن استخدام القليل من المايونيز منتهي الصلاحية في حل مشكلة تشققات القدم خاصة في منطقة الكعبين عن طريقة فرك القليل منه على الكعبين وتركه لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسل القدمين ودهن المنطقة بكريم مرطب وارتداء جوارب من الصوف، يجب تكرار تلك الوصفة كل يوم ويفضل قبل النوم.

 

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى