كم عدد مرات غسل الشعر المثالية؟

يعتقد الكثيرون أن غسل الشعر بصفة يومية، بل ولأكثر من مرة في اليوم الواحد، يعد من الأمور المفيدة له على مستوى الصحة والنظافة، الأمر الذي ينفيه خبراء الصحة، ممن يكشفون عن المعدل الطبيعي لعملية غسل الشعر بأمان.

عدد مرات غسل الشعر

كم عدد مرات غسل الشعر المناسبة أسبوعيا؟ قد يتحير كثير من البشر قبل إجابة هذا السؤال، الذي تكشف خبيرة الصحة ومؤسسة سلسلة العناية بالشعر Drybar، إلي ويب عن إجابته، حيث تقول إلي: “لا يفضل أن نقوم بعملية غسل الشعر لأكثر من مرة في اليوم، ولا حتى لمرة واحدة في اليوم، بل يفضل أن نلجأ لغسل الشعر لنحو مرتين أو 3 على مدار الأسبوع.

تشير خبيرة الصحة والعناية بالشعر إلى الطريقة المثالية من أجل غسل الشعر، قائلة: “ينصح في البداية بغسل الشعر بالمياه، قبل إضافة الشامبو إليه، حيث يفترض غمر الشعر بالشامبو لفترة طويلة من أجل ضمان تنظيفه جيدا، بعد أكثر من يومين من الابتعاد عن المياه”.

أما عن أنواع الشامبو المناسبة لطبيعة كل شعر، فينصح باللجوء إلى شامبو الترطيب عند التمتع بالشعر الجاف، فيما يفضل الاعتماد على الأنواع الأخرى المساعدة على التنظيف، في حالة التمتع بشعر زيتي.

غسل الشعر يوميا

أما عن اللجوء إلى غسل الشعر بصفة يوميا، فيؤكد خبراء الصحة والعناية بالشعر، على أن ذلك الإجراء من شأنه أن يضر بحالة الشعر شكلا وموضوعا لأكثر من سبب واحد، حيث يتسبب غسل الشعر كل يوم في الاستغناء عن الزيوت الطبيعية التي تفيده صحيا، وهو ما يؤدي إلى معاناة الشعر من التلف، مع كثرة وتكرار غسل الشعر دون تنظيم، علاوة على فقدان اللمعان الجاذب.

كذلك يحذر خبراء العناية بالشعر من غسل الشعر باستمرار، نظرا لأن ذلك قد يؤدي إلى معاناته من التجعد والجفاف بمرور الوقت، بل ومن الوارد أيضا أن يتسبب غسل الشعر بصفة يومية في فقدان لونه الأساسي، مع الوضع في الاعتبار أن كثرة استخدام بعض المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر بعد غسله، قد ينتج عنها أضرار صحية مختلفة أيضا.

في النهاية، ينصح بعدم المبالغة فيما يخص العناية بالشعر، والاكتفاء بعملية غسل الشعر لنحو مرتين أو 3 في الأسبوع الواحد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status