اصنع بنفسكجمال

علاج منزلي وطبيعي للقضاء على حب الشباب

يشكل حب الشباب مصدر إزعاج دائم للبالغين، وخاصة الفتيات لما يسببه من إحراج لهن، فما إن تبدأ تلك الحبوب بالاختفاء حتى تعاود الظهور مرة أخرى.

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية، وبعض الوصفات المجربة التي تقضي على حب الشباب في وقت قصير جدا.

حب الشباب وعمل منظف طبيعي

اختاري زيت شجرة الشاي من أجل عمل غسول منزلي الصنع قليل التكلفة؛ وذلك لأنه يحارب البكتيريا، وقد أظهرت الدراسات أيضـا أنه يعمل على علاج حب الشباب مثل البنزويل بيروكسايد، مع وجود آثار جانبية أقل.

المكونات

4/1 كوب زيت خروع
2/1 كوب زيت بذور العنب
4/1 كوب زيت الجوجوبا
15 نقطة من زيت شجرة الشاي

قومي بإضافة كل هذه المكونات في وعاء نظيف، ثم اخفقيهم بالخفاقة اليدوية، ثم خزنيهم في مرطبان زجاجي نظيف، ولكي تستخدمي المنظف، بللي أطراف أصابعك بالزيت ثم دلكي وجهك بلطف بالزيت لمدة دقيقة واحدة، ثم بللي قطعة قماش نظيفة بالماء الساخن وضعي القماش على وجهك، ثم قومي بتبخير وجهك حتى تبرد القماشة، كرري هذه العملية مرة واحدة فقط، ثم امسحي الزيت من وجهك وجففيه بمنشفة نظيفة.

تقليل الالتهابات بزيت الصبار

 ضعي زيت الصبار على بشرتك، والصبار عبارة عن نبات يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويعمل على تقليل الالتهابات ومنع البكتيريا من الوصول إلى حب الشباب. استخدام الصبار بشكل منتظم من شأنه أن يحسـن عملية العلاج.

عمل قناع بياض البيض مع الليمون

 يعمل بياض البيض على إزالة الأوساخ المتراكمة على بشرتك ويضيـق المسام، أما الليمون فيزيد من بريق الجلد ويقشـره، فالفواكه الحمضية هي مصدر جيد لأحماض الألفا هيدروكسي وفيتامين سي، والجمع بين المكونين يعزز من نقاء بشرتك وصفائها وإشراقها بشكل صحي.

ولعمل هذا القناع:
  • اجمعي بين بياض بيضة وعصير نصف ليمونة.
  • اخفقي بياض البيضة حتى يصبح منتفشـا.
  • أضيفي عصير الليمون إلى بياض البيضة.
  • اخلطيهم معـا.
  • ضعي القناع على وجهك.
  • اتركي القناع لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ بلطف.
  • ثم ضعي المرطب لاحقا.

زيت الجوجوبا للترطيب

 زيت الجوجوبا مرطب طبيعي وفعال، ضعي من 5 إلى 6 نقاط من زيت الجوجوبا على كرة من القطن، ثم ربـتي بها برفق على حب الشباب. لن يغلق زيت الجوجوبا مسام بشرتك ولكنه سيعمل على تحسين توازن إفراز الزيوت الطبيعية.

أخيرا.. لبشرة متوهجة مشرقة

لكي تحصلي على بشرة مشرقة، اربطي شعرك برباط الرأس أو بالمنشفة إذا أردت ألا يبتل، ثم اشطفي وجهك بالماء، وخذي ملعقة من العسل العضوي الخام الصافي، ووزعيها على وجهك بالتساوي، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه أو امسحيه.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق