لماذا يفوق الشوكولاتة بالحليب المشروبات الرياضية تأثيرا؟

    اعتقد الكثيرون على مدار سنوات أن مشروب الشوكولاتة بالحليب يعتبر من المشروبات غير الصحية، والتي ربما تتسبب في المعاناة من السمنة بالنسبة للصغار تحديدا، فيما يؤكد الآن بعض المتخصصين تعدد الأسباب التي تجعل الشوكولاتة الممزوجة بالحليب أفضل من أي مشروب رياضي آخر، كما نوضح فيما يلي من سطور.

    الشوكولاتة بالحليب متعدد العناصر الغذائية

    لماذا يفوق الشوكولاتة بالحليب المشروبات الرياضية تأثيرا؟

    يحتاج الإنسان بعد ممارسة الرياضة إلى الحصول على كميات محددة من البروتينات والكربوهيدرات من أجل تقليل الإحساس بالألم في عضلات الجسم، حيث يتطلب الأمر حينها الحصول على نسبة 4 جرامات من الكربوهيدرات مقابل جرام من البروتين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وهي النسبة التي يحققها مشروب الشوكولاتة بالحليب بكفاءة مذهلة.

    يحتوي مشروب الشوكولاتة بالحليب مثل اللبن على عناصر مثالية كالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وفيتامينات شديدة الأهمية مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د، لكنه يعوض غياب الكربوهيدرات والسعرات الحرارية عن اللبن، في ظل دعمه بواسطة الشوكولاتة التي تحتوي على السكريات، علاوة على الدهون المفيدة والمعادن التي لا تجتمع بداخل أي من المشروبات الرياضية المعروفة.

    الشوكولاتة بالحليب للتعافي التام

    لماذا يفوق الشوكولاتة بالحليب المشروبات الرياضية تأثيرا؟

    بينما يعتبر التعافي بالنسبة لعضلات الجسم ومفاصله، من العمليات الضرورية التي يجب أن تتم بعد ممارسة الرياضة، وفي الوقت الذي يحتاج فيه الرياضي إلى تعويض فقدان العرق بإعادة الترطيب واستعادة العناصر المبذولة خلال ساعات المجهود الشاق، فإن مشروب الشوكولاتة بالحليب هو الوسيلة المثالية لتحقيق كل هذا وأكثر.

    اقرأ أيضا

    8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40

    يرى خبراء الصحة أن هذا المشروب رائع المذاق، قادر على تعويض ما يفقده الجسم من سوائل أو عناصر غذائية، ليساهم ذلك في تعافي الجسم بدرجات تفوق ما تحققه المشروبات الرياضية، في ظل قيامه بتجديد نشاط عضلات الجسم كافة.

    تؤكد إحدى الدراسات التي نشرت بالجريدة الطبية الطب والعلوم في الرياضة والتمرينات، أن قدرة من يمارس الرياضة من مستخدمي مشروب الشوكولاتة بالحليب على استعادة طاقته بعد الحصول على فترة الراحة القصيرة تبدو أكثر وضوحا من هؤلاء ممن يعتمدون على المشروبات الرياضية العادية، ليثبت ذلك قدرة الشوكولاتة الممزوجة بالحليب على تجديد طاقة الإنسان ومساعدته على ممارسة التمرينات الرياضية بكفاءة.

    الشوكولاتة بالحليب لعلاج الأنسجة وتقوية العضلات

    لماذا يفوق الشوكولاتة بالحليب المشروبات الرياضية تأثيرا؟

    يتحدث خبراء الصحة دائما عن أهمية الـ30 أو الـ45 دقيقة التي تأتي بعد ممارسة الرياضة البدنية، حيث تبدو عضلات الجسم في المرحلة الأفضل من أجل استقبال السكريات والبروتينات التي قد تساعدها في عملية البناء في أسرع وقت ممكن.

    يساهم مشروب الشوكولاتة بالحليب في هذا الوقت في رفع مستويات الإنسولين في الجسم بدرجة تزيد من وصول السكريات إلى أنسجة العضلات، الأمر الذي يعني تحفيز نمو تلك العضلات وتحسين حالة الأنسجة بدرجة تتفوق على تأثير المشروبات الرياضية، في ظل مساهمة البروتين أيضا في فقدان الدهون والحصول على جسم أكثر رشاقة.

    في الختام، تبدو الشوكولاتة بالحليب هي الوسيلة الأكثر مثالية لزيادة فرص التعافي بعد ممارسة الرياضة، وكذلك الحصول على الطاقة التي تمكنك في البداية من القيام بالمجهودات البدنية، لذا تبدو فرص تفوق هذا المشروب السحري على المشروبات الرياضية من ناحية التأثير الإيجابي على الجسم واردة بقوة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status