فوائد الكاكا التي لا يعرفها أغلبنا

الكاكا، التين الكاكي، الخرما، هي كلها أسماء لفاكهة متعددة الفوائد الصحية، ينصح بتناولها باستمرار كما نوضح عبر فوائد الكاكا.

أصل فاكهة الكاكا

في البداية، تنمو تلك الفاكهة الشهيرة في قارة آسيا، حيث تتمتع بأصول يابانية، وعرفت منذ قديم الأزل باسم فاكهة أو ثمرة الآلهة، نظرا لتعدد الفوائد التي يمكن اكتسابها منها على الصعيد الصحي.

على الرغم من التشابه بين فاكهة الكاكا والطماطم، إلا أن الأولى تتسم بنسب قليلة للغاية من السعرات الحرارية، فيما يمكن تناولها جافة أو لا بحسب الرغبة.

تتعدد المعادن المفيدة والمتاحة بفاكهة الكاكا، مثل الكالسيوم والفوسفور، كما توجد نسبة كبيرة من الفيتامينات بداخل تلك الفاكهة الشهيرة، مثل فيتامين أ وكذلك فيتامين سي، لذا يصبح من المؤكد تعدد فوائد الكاكا الصحية، التي نكشف عنها الآن.

فوائد الكاكا

تحتوي الكاكا على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما سبق وأن ذكرنا، حيث تحمل الثمرة ما لا يزيد عن 30 جراما من الكاربوهيدرات، ومن دون أي دهون على الإطلاق، لذا تأتي إحدى فوائد الكاكا متمثلة في المساعدة على إنقاص الوزن الزائد دون أي أعراض جانبية تذكر، علما بأن الكاكا تحمل بعضا من المركبات المهمة، مثل الكاتيشين ومضادات الأكسدة متعددة الفينول، التي تساهم دون شك في وقاية الجسم من مخاطر مختلفة، من بينها الالتهابات والعدوى.

كذلك تضم الكاكا نسبا مرتفعة من الألياف الغذائية، التي لا تساهم فحسب في إنقاص الوزن عبر زيادة الإحساس بالشبع، بل كذلك تخلص الجسم من المخلفات وتحمي الجهاز الهضمي من الأزمات الصحية، ومن بينها مشكلة الإسهال.

فائدة أخرى من ضمن فوائد الكاكا الصحية، تتلخص في كونها مناسبة لمن يعانون من أمراض منتشرة، مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم، فبينما تنتاب مرضى السكري أحاسيس الجوع أغلب الوقت، يمكنهم الاعتماد على فاكهة الكاكا من أجل الشعور بالشبع، علما بدورها في تحسين مستويات السكر في الدم، كذلك وبينما يعد تناول الأملاح خطيرا على صحة مصابي ارتفاع ضغط الدم، تأتي الكاكا لتكون على العكس من ذلك مناسبة لهؤلاء على المستوى الصحي، لينصح إذن بتناولها دون قلق أو خوف.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status