فوائد الكمثرى.. لماذا ينصح بتناولها يوميا؟

تتعدد فوائد الكمثرى للأطفال والكبار، نظرا لما تحمله تلك الفاكهة المحبوبة من فيتامينيات ومعادن ضرورية للصحة، كما نكشف الآن عبر فوائد الكمثرى التي ينصح بتناولها يوميا من أجل صحة أفضل.

فيتامينات بالجملة

تحتوي الكمثرى على كميات من الفيتامينات والمعادن، كافية لأن تقلل من مخاطر مشكلات صحية مختلفة، وربما تعالج أمراضا أخرى، فبينما تتمتع الكمثرى بخصائص مضادة للالتهابات، من شأنها أن تقلل من التهابات المفاصل، فإنها تحتوي كذلك على نسب من فيتامينات ب2 وب3 وب6 وسي، علاوة على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنجنيز، وهي مجموعة من المعادن والفيتامينات التي تزيد من قوة الجهاز المناعي، وتقلل من فرص المعاناة من الأمراض.

كذلك تعمل نسب النحاس وفيتامين سي المرتفعة بداخل فاكهة الكمثرى على القيام بدور مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من تلف الجزيئات الحرة، مع الوضع في الاعتبار أن ثمرة واحدة من الكمثرى تحمل بداخلها 11% من النسبة المطلوبة يوميا من فيتامين سي، ونحو 9.5% من النسبة المطلوبة من النحاس، فيما تقوم نسب الجلوكوز والفركتوز المتاحة بالكمثرى بزيادة الطاقة والنشاط لمن يحرص على تناولها بصفة مستمرة.

حماية من الأمراض

يأتي تعدد الفيتامينات والمعادن بداخل فاكهة الكمثرى ليساهم في وقاية الجسم من أمراض ومشكلات صحية مختلفة، من بينها على سبيل المثال ارتفاع نسب الكوليسترول، نظرا لاحتواء الكمثرى على مادة البيكتين التي تقلل من الكوليسترول في الدم بكفاءة شديدة، كذلك تحتوي الكمثرى على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، التي تعمل على ضبط مستويات السكر بالنسبة للمصابين بداء السكري، لذا تعد هي الوجبة المثالية لكل من يعاني من هذا المرض، ويبدو قلقا من احتمالية ارتفاع السكر في الدم لديه.

وفي وقت ذكرنا فيه دور الكمثرى في تقليل الكوليسترول السيئ في الدم، يكون من البديهي أن تعمل تلك الفاكهة على تقليل مخاطر معاناة القلب من الأمراض، بما تحمل من نسب من الألياف الغذائية التي تحتاجها أجسامنا جميعا.

في النهاية، يشير الباحثون إلى احتواء الكمثرى على مادة الكيرسيتين، وهي مضادة للأكسدة تساهم في وقاية الجسم من أمراض خطيرة، تتنوع بين ارتفاع ضغط الدم، ومرض السرطان الخطير، وتؤكد أهمية اعتياد تناول فاكهة الكمثرى متعددة الفوائد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status