فوائد جنونية للجسم عند تناول الأسماك والمأكولات البحرية

المأكولات البحرية من أهم الأطعمة التي يجب المداومة على أكلها على الأقل مرتين أسبوعيا لعدة أسباب أبرزها:

  • لأنها تحتوي على كمية قليلة من الدهون غير المشبعة.
  •  مصدر هام للبروتين والحديد.
  • تحمل فيتامينات مختلفة أهمه فيتامين ب12.
  • تساعد على نمو الجنين في رحم أمه وتزيد من قدرة الأطفال العقلية والمهارية.
  • تعد مصدرا مهما لعنصر الأوميجا 3 المهم لجسم الإنسان.
  • لا تشكل أي خطأ في أي نظام غذائي، لأنها قليلة السعرات الحرارية ولا تسبب في أي زيادة في الوزن.

السمك والسلطعون والروبيان (الجمبري) وغيرها من الأطعمة البحرية المعروفة حول العالم، من أفضل أنواع الأغذية التي تقدم للأطفال قبل الكبار، نظرا لكمية الفوائد والعناصر الغذائية الرائع التي تحملها والتي تزيد من قوة المناعة والوقاية من الكثير من الأمراض.

–  سمك السالمون

يحتوي على كمية كبيرة جدا من الأوميجا 3 التي تساعد على حل الكثير من المشاكل منها علاج أمراض القلب ومعادلة نسبة السكر لمرضى السكري خصوصا الدرجة الثانية، وتحد من ارتفاع ضغط الدم الذي يشكل خطرا كبيرا على الجسم، يحارب الأمراض العقلية أبرزها ألزهايمر الذي يصيب الإنسان عند الكبر، ويعالج الضمور البقعي المرتبط بالتقدّم في السن ويسبب هذا الداء عدم وضوح الرؤية كما يحد من السرطان، ويحارب خلاياه ويمنعها من الانتشار.

– السلطعون

يحتوي على مجموعة رائعة من العناصر المفيدة منها الأوميجا 3 والبروتين السيلينيوم والكروم والكالسيوم والنحاس والزنك كما أن ارتفاع نسبة الأوميغا 3 يميّز السلطعون.

وكل هذا مفيد في حل الكثير من المشاكل الصحية منها التهاب المفاصل ومنع العدوى والالتهابات البكتيرية والفطرية كما يخفض من ضغط الدم بشكل ممتاز كما يحمل نسبة لا بأس بها من مضادات الأكسدة المهمة للحماية من أمراض القلب والسرطان.

المحار

من الأكلات البحرية التي تحسن من المزاج وتخفف من التوتر والقلق وتساعد على ارتخاء الجسم وحل مشاكل النوم ومنع الأرق ويحتوي على كمية كبيرة من عنصر الأوميجا3 وبعض الأحماض الأمينية والزنك وقليل الكولسترول وله العديد من الفوائد في العلاقات الزوجية لأنه يزيد من الرغبة في العلاقة الحميمة بين الطرفين ويحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المختلفة.

– الروبيان “الجمبري”

يفضل البعض حبات الروبيان الكبيرة ولكن على العكس الصغير منها يحتوي على قيمة غذائية وفوائد رهيبة.

فهو يحتوي على الفيتامين بـ 12 والسيلينيوم. وكمية كبيرة من الفيتامين إي A وبـ 6 والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والنحاس.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد