آراء ومساهمات

تعرف على فوائد حبوب زنبق الدردار

قديمًا كانت تستخدم حبوب زنبق الدردار كعلاج عشبي بالتحديد في أمريكا الشمالية، واستمرت هذه العادة متوارثة بين السكان الأصليين لقرون عديدة، حيث كان يستخدم السكان الأصليون هذه الحبوب الفريدة من أجل المساعدة في شفاء الجروح والحروق والدمامل والقروح والتهابات الجلد المزمنة، حيث كانوا يقومون بتحويل حبوب زنبق الدردار إلى مرهم لتسهيل عملية استخدامه، كما كان يتم تناوله عن طريق الفم من أجل تخفيف التهابات الحلق والسعال والإسهال ومشاكل المعدة المختلفة.

تحتوي حبوب زنبق الدردار على مادة صمغية الشكل وتتحول تلقائيًا إلى هيئة هلامية عند الاختلاط بالماء حيث تقوم هذه المادة الهلامية بتغليف الفم وتلطيف كلٍّ من الفم من الداخل والحلق والمعدة والأمعاء، حيث تحتوي حبوب زنبق الدردار على مضادات الأكسدة والتي تساعد في التقليل من حدة التهابات الأمعاء، كما تعمل حبوب زنبق الدردار على تحفيز النهايات العصبية المتواجدة في الجهاز الهضمي لزيادة إفراز المخاط وذلك لحماية المعدة من القرحة والحموضة الزائدة.

ما هو نبات زنبق الدردار؟

نبتة زنبق الدردار هي عبارة عن شجرة متوسطة الحجم يقع موطنها الأصلي في أمريكا الشمالية حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 50 قدمًا وتعلوها العديد من الفروع التي تشكل ما يشبه التاج، تنمو الفروع الحمراء أو البنية أو البرتقالية إلى الأسفل وتترتب الأزهار التي لا تحتوي على سيقان في مجموعة كثيفة.

توجد بالشجرة أوراق خضراء طويلة ويغمق لونها في فصل الخريف تحتوي على ملمس صمغي ورائحة مميزة طفيفة، تَكمن أهمية شجرة زنبق الدردار في اللحاء الخاص بها والذي يحتوي على كمية كبيرة من الفوائد لجسم الإنسان لما تمتلكه النبتة من مادة صمغية تحتوي على ألياف قابلة للذوبان في السوائل.

حيث يتم تجفيف اللحاء الداخلي ومسحوق حبوب زنبق الدردار حيث يتم استخدامه لأغراض طبية علاجية، حيث يتم تناوله عبر عدة طرق خاصة منها الأقراص والكبسولات ومسحوق اللحاء الناعم لصناعة الشاي أو المستخلصات أو استخدام الكمادات بواسطة مسحوق قشر حبوب زنبق الدردار الخشن.

ما هي فوائد حبوب زنبق الدردار؟

تَكمن فوائد حبوب زنبق الدردار في اللحاء الداخلي للشجرة حيث كان أول استخدام فعلي معروف للحاء شجرة زنبق الدردار بواسطة الأمريكيين الأصليين، وذلك كمادة مساعدة لبناء المنازل والحبال وإنشاء سلال من أجل التخزين، وكان أشهر استخدام لشجرة زنبق الدردار في هذا الوقت هو كشط اللحاء الداخلي للشجرة واستخدامه في مهنة الطب كعلاج للأمراض الشائعة في ذلك الوقت.

كان يتم استخدام حبوب زنبق الدردار من أجل علاج الغدد المتورمة وغسول للعيون وكمادات لعلاج الجروح، كما يساعد عند دمجه مع الماء على تكوين سائل هلامي يخفف من آلام الولادة الشاقة، كما تساعد حبوب زنبق الدردار على تحسين صحة الجهاز الدوري حيث تتكون الحبوب من مجموعة هامة من العناصر الغذائية ومنها الحديد والبوتاسيوم والتي تساعد في تحسين ضغط الدَّم.

تساعد حبوب زنبق الدردار في عملية استرخاء الأوعية الدموية وتعزيز عملية تكوين خلايا الدم الحمراء وتحسين أداء الدورة الدموية بالجسم بشكل عام، يستخدم العديد من الأشخاص حول العالم حبوب زنبق الدردار من أجل تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وتقشير الوجه وغيرها، كما تساعد حبوب زنبق الدردار على تخلص الجسم من السموم المختلفة عبر البول.

متى يجب على الأشخاص تناول حبوب زنبق الدردار؟

أجريت العديد من الأبحاث مؤخرا والتي أوضحت أن حبوب زنبق الدردار لها العديد من الفوائد المثالية والتي تجعل منها النبتة الصحيحة للاستخدام في الحالات الآتية:

  • التهاب الحلق.
  • السعال.
  • مرض الجزر المعدي المريئي.
  • التهاب القولون.
  • إسهال.
  • الجروح والحروق والدمامل.
  • الصدفية والأمراض الجلدية.

احتياطات تناول حبوب زنبق الدردار

العملية العلاجية التي تتم بواسطة الأعشاب تُعد منهجًا قديمًا لتقوية الجسم وعلاج الأمراض المختلفة التي قد تصيبه، مع ذلك قد يؤدي تناول الأعشاب بعشوائية إلى آثار جانبية حيث من الممكن أن تتفاعل الأعشاب مع المكملات الغذائية والأدوية الأخرى لذا يجب أن يتم أخذ الأعشاب بعناية تحت إشراف طبيب للرعاية الصحية السليمة.

المعروف على نطاق واسع حتى الآن بين الأطباء أن حبوب زنبق الدردار ليس لها آثار جانبية خطيرة على الإطلاق، أحد الآثار الجانبية الخفيفة للغاية هي أنها تقوم بتغليف الجهاز الهضمي والذي قد يبطئ من عملية امتصاص الأدوية والأعشاب الأخرى لذا ننصح بتناول الأعشاب أو الأدوية قبل أو بعد تناول حبوب زنبق الدردار بساعتين على أقل تقدير.

العديد من العلماء قاموا بالعديد من الأبحاث التي أثبتت أن تناول حبوب زنبق الدردار أمر آمن للغاية أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، ولكن تكمن المشكلة في أن اللحاء الخارجي للشجرة من الممكن أن يحتوي على مواد تزيد من خطر الإجهاض، لذلك منعًا للمخاطرة يتم إرشاد النساء الحوامل بعدم تناول حبوب زنبق الدردار أو يتم تناوله عند استشارة طبيب على درجة عالية من التخصص.

تتميز حبوب زنبق الدردار بأن لها العديد من الفوائد الرائعة، كما نرى من تقليل الوزن وتقليل حدة أمراض الجهاز التنفسي وغيرها من المميزات الأخرى المذهلة، يتم تناول حبوب زنبق الدردار بشكل معتدل يوميًا بإذابة 1 – 3 ملعقة في 240 مللي من الماء ويتناول على 3 مرات من اليوم، يجب تخزين حبوب زنبق الدردار في درجة حرارة معتدلة 25 درجة مئوية وذلك بعيدًا عن أشعة الشمس وأيدي الأطفال الصغار.

كيف يمكن شراء حبوب زنبق الدردار؟

للحصول على حبوب زنبق الدردار يجب علينا التأكد أولا من جودة تلك الحبوب وأنها طبيعية 100%، أفضل حل لتلك المشكلة هو شراء حبوب زنبق الدردار من أحد منافذ البيع الموثوقة، مثل المتاجر الإلكترونية التي تقدم المنتجات الطبيعية المضمونة وعلى رأسها متجر أي هيرب حيث يقدم متجر أي هيرب تلك الحبوب بجودة عالية وسعر مميز خاصة عند استخدام كود خصم أي هيرب للحصول على خصم عند الشراء.

إذا كنت تعاني من التهاب الحلق أو القولون وتبحث عن حل نهائي وعلاج طبيعي لتلك المشكلات فحبوب زنبق الدردار هي خيارك الأمثل، خاصا وأنها نبتة طبيعية تساعد جسدك التخلص من العديد من الأمراض والالتهابات.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications