للصغار والكبار.. فوائد صحية رائعة عند شرب الحليب

من المعتاد أن يربط الناس نصائح شرب الحليب بالأطفال وحسب، على الرغم من أن فوائد شربه لا تقتصر على الصغار بل تمتد للكبار كذلك، ما يجعلنا نوضح بعض من تلك الفوائد الصحية المذهلة في تلك السطور.

العظام

تبرز أهمية تناول الحليب مع النسب المرتفعة التي يحتوي عليها من الكالسيوم، والذي يملك دورا بارزا في تقوية عظام الأطفال والكبار أيضا، حيث تقل مع شرب هذا المشروب الرائع، مخاطر التعرض لأزمات صحية بالعظام، أبرزها مرض الهشاشة الشائع بين كبار السن على وجه التحديد، وأيضا مرض لين العظام.

الأسنان

كما يعمل الكالسيوم على تقوية العظام، فإنه يحافظ كذلك على الأسنان قوية وصحيحة، فيقلل من فرص تعرضها للتسوس، الأمر الذي يأتي مدعوما بوجود فيتامين D تحديدا بالحليب، والذي يساهم في امتصاص الكالسيوم بصورة صحيحة، فتتحقق إيجابياته للجسم بشكل عام، وللأسنان بشكل خاص، مع مرور الوقت.

النظر

ليس معتادا أن نسمع عن فوائد الحليب من ناحية تقوية النظر والمحافظة عليه، ولكن ما الذي قد يمنع ذلك، والحليب هو مشروب غني بفيتامين A، الذي يشار إليه دائما باعتباره أهم الفيتامينات التي تحفظ النظر، وتحمي العين من أي مخاطر صحية مقلقة، لذا فتناول الحليب باستمرار سيمكنه من دعم الإبصار طويلا ودون شك.

المناعة

يعمل شرب الحليب على تقوية المناعة بالجسم، ومن ثم تقليل مخاطر التعرض لأمراض عدة، يأتي على رأسها أمراض القلب، التي تتراجع فرصها في إصابة الجسم، في ظل وجود دور رائع للحليب من ناحية تقليل نسب الكوليسترول بالدم.

البشرة

مع احتواء اللبن على حمض اللبنك، المساعد الأبرز على نعومة البشرة، وكذلك مع وجود الأحماض الأمينية، التي تساعدها على أن تظل رطبة لأطول وقت ممكن، فإنه يصبح من المؤكد أهمية شرب الحليب باستمرار للحفاظ على نقاء البشرة ونعومتها دائما، ما يدعمه كذلك وجود نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة بهذا المشروب المذهل، وهي الواقية من ظهور علامات تقدم السن.

الصحة النفسية

دائما ما نلاحظ اتفاق الأطباء النفسيين، على أهمية الحليب من الناحية النفسية للإنسان، حيث يشار إلى أن كوبا من الحليب الدافئ يحفز على الاسترخاء والهدوء، ويقلل من المشاعر السلبية كالتوتر والقلق، ما يمنع الإصابة بالاكتئاب على المدى البعيد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد