فوائد عصير الألوفيرا المذهلة

الألوفيرا هي نبتة فريدة من نوعها وتحتوي على مجموعات مختلفة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة، وكانت تعتبر سرا من أسرار جمال الملكة كليوباترا لأنها كانت تخلطها مع القليل من الزيوت وتستخدمها لجسدها وبشرتها كروتين يومي للعناية بالجلد.

فوائد عصير الألوفيرا الصحية

 

فوائد مذهلة لعصير الألوفيرا

• نصف كوب من عصير الألوفيرا الرائع والمنعش يساعد علي تنظيم أداء الجهاز الهضمي، وتخفيف الاضطرابات والمشاكل الهضمية، كما أنها تعمل علي التخلص من الغازات والانتفاخات وكذلك المغص والحموضة.

• ملعقتان من عصير الألوفيرا تساعد على علاج مشكلة الإمساك تماما في وقت قصير، وذلك لأنه يحمل مكونات تتميز بتشابها مع الملينات وكذلك الألياف الطبيعية.

• يقوي من جهاز المناعة ويقلل من نسبة الكولسترول في الدم ويزيل الدهون المتراكمة علي أوعية الشرايين والأوعية الدموية.

• ربع كوب من عصير الألوفيرا يوما يساعد علي علاج التهاب المفاصل ومشاكل العظام بل أنه يقلل من نسبة الإصابة بهشاشة العظام، ويمكن دهن القليل من الأولفيرا المخلوط مع زيت الزيتون علي الأماكن المصابة بآلام من العظام والمفاصل.

• ملعقة واحدة من عصير الألوفيرا وستعماله كمضمضة وبلعها تساعد علي حماية الأسنان من التسوس والأمراض كما أنها تساعد علي خلق طبقة حماية علي اللثة ومنعها من الإصابة بالتهاب اللثة المؤلم.

فوائد تجميلية

فوائد مذهلة لعصير الألوفيرا

 

• يعمل علي تقوية بصيلات الشعر وتعزيزها بالفيتامينات المطلوبة لتكثي الشعر والتخلص من مشكلة التساقط كما يعمل علي إعطاء لمعان وبريق وذلك من خلال خلط القليل من زيت الزيتون مع عصير الألوفيرا أو هلامه ويتم تطبيقه علي الشعر طوال ساعات النوم وغسله في الصباح بالماء الدافئ والشامبو.

• يساعد عصير الألوفيرا علي إخفاء الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة والجلد عموما مثل ظهور بقع داكنة وظهور التجاعيد وعلامات كبر السن والشيخوخة، كما أنه يعمل على ترك البشرة نضرة وناعمة للغاية، يمكن دهن الوجه بالقليل من هلام الألوفيرا وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد