فوائد صحية مدهشة لـ”زبدة الفول السوداني”

تعتبر زبدة الفول السوداني من الأغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل البروتينات والألياف والدهون الصحية، فزبدة الفول السوداني عبارة عن حبوب فول صوداني مطحونة مضاف إليها ملح أو سكر أو بعض الزيوت، حيث تعتبر زبدة الفول السوداني وجبة غذائية مفيدة جدًا، فتعالوا معنا نتعرف على أبرز فوائدها.

زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

 

فوائد زبدة الفول السوداني المدهشة

التحكم في الوزن

في الواقع، المكسرات تحتوي على الكثير من الدهون، لكن هذا لا يعني أن عليك تجنبها، حيث يمنحك البروتين العالي والألياف الشعور بالشبع والنشاط، إذ يمكن أن تساعدك على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية وفقدان الوزن، وقد تساعد المكسرات جسمك على حرق المزيد من الطاقة، حتى عندما تكون في راحة، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، فمن الأرجح أنك ستلتزم به إذا كنت تتناول المكسرات. فقط لا تبالغ في أكلها.

الدهون الصحية

معظم الدهون في المكسرات غير مشبعة، وهو أفضل لك من النوع المشبع في اللحوم أو الدهون غير المشبعة في العديد من الأطعمة المصنعة، وقد يساعد ذلك على استقرار نسبة السكر في الدم والأنسولين، وهو الهرمون الذي ينظم السكر.

غني بالمغذيات

إنه ليس فقط البروتين العالي والألياف والدهون الصحية المفيدة لك، فالمكسرات أيضا لديها الكثير من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين “E” و”B6″، حمض الفوليك، النياسين، المغنيسيوم، الزنك، النحاس، والبوتاسيوم، فقط إلق نظرة على المكونات على علبة زبدة الفول السوداني، لأنها من الممكن أن يكون مضاف إليها بعض الملح والسكر والمواد الحافظة والدهون غير الصحية التي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.

مضادات الأكسدة

وتشمل هذه المعادن مثل السيلينيوم والمنغنيز والفيتامينات “C” و”E”، وكذلك الفلافونويد والفينول والبوليفينول وغيرها من المواد، حيث انها تعمل كفريق للمساعدة في حماية الخلايا الخاصة بك، فالمكسرات غنية بهذه المعادن والفيتامينات، إذ يمكن أن يكون هذا سبب من أسباب أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من المكسرات والزبدة يكون لديهم قلوب صحية، حتى أنها قد تساعد في الحماية من سرطان القولون.

تحافظ على نسبة الكوليسترول في الدم

وجود الكثير من الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وعليه فيؤدي إلى السكتة الدماغية وأمراض القلب، ويبدو أن اللوز والفول السوداني وغيره من المكسرات، تعمل على خفض نسبة الكوليسترول عند ارتفاعها، كما أن جسمك يصنع معظم الكولسترول الموجود في الدم، ولكنك تحصل على بعض منه من الطعام الذي تتناوله، لحسن الحظ، المكسرات لديها القليل جدًا من الكوليسترول.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد