فوائد

تقوية القلب .. وأبرز فوائد ورق الغار الصحية والجمالية

ورق الغار من الأوراق التي تحتوي على مركبات نباتية وفيتامينات ومعادن، وهي إلى ذلك تحتوي على مجموعة كبيرة من المزايا الرائعة التي استخدمت منذ فجر التاريخ في حل الكثير من المشاكل الخاصة بالصحة العامة، كما أن بعض الحضارات مثل الحضارة اليونانية والرومانية كانوا يعتقدون أن ورق الغار هو رمز السلام والحماية.

أهم فوائد ورق الغار

أهم 12 فائدة لورق الغار أبرزها تقوية القلب و تخفيف الآلام

خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم

ورق الغار من المكونات الطبيعية المفيدة للغاية لمرضى السكري خاصة من الدرجة الثانية حيث إنه يملك القدرة القوية على خفض نسبة السكر في الدم وكذلك نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم وكذلك محاربة ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية.

يساعد في تنظيم عملية الهضم

ورق الغار أثبت فعاليته القوية في تعزيز عملية الهضم وكذلك التخلص الكامل من اضطرابات والمشاكل التي قد تواجه الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على القضاء على حرقة المعدة وكذلك انتفاخ البطن، حيث يمكن شرب القليل من الماء المغلي مع ورق الغار الساخن «شاي ورق الغار» للتخلص من بعض المشاكل المزعجة للغاية للمعدة والجهاز الهضمي، مثل الإمساك والحموضة وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

مقالات متعلقة

يقوي القلب ومفيد للأوعية الدموية

ورق الغار من النباتات الرائعة التي تحمل الكثير من العناصر والمركبات التي تساعد في حماية عضلة القلب ضد الأمراض المختلفة التي يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

كما أن ورق الغار يحتوي على كمية كبيرة من المركبات القيمة والغنية مثل روتين والساليسيلات وحمض الكافيك وكذلك المغذيات النباتية التي تساعد على تحسين صحة القلب وكذلك تعمل على تحسين الأداء الخاص به.

أهم 12 فائدة لورق الغار أبرزها تقوية القلب و تخفيف الآلام

 علاج فعال ضد البرد

أوراق الغار من العلاجات القديمة للتخلص من أعراض البرد وكذلك الإنفلونزا وبعض أنواع الالتهابات، كذلك أنها تساعد على حل مشاكل الجهاز التنفسي، يمكن غلي من 2 إلى 3 من أوراق الغار واستنشاق البخار الخاص بها لمدة 15 دقيقة تقريبا، كما أنه يمكن نقع قطعة من القماش القطنية في هذا الماء ووضعه على الصدر للتخفيف من الرشح والسعال وآلام الصدر المصاحبة لنزلات البرد أو الإنفلونزا.

 مسكن طبيعي ضد الألم

يمكن شراء الزيت المستخرج من ورق الغار والذي يحمل بعض المميزات الفريدة منها أنه مضاد رائع للالتهابات، كما أنه مسكن طبيعي ضد الآلام خصوصا الناجمة عن الالتواء والتهاب المفاصل وكذلك يخفف من الأوجاع الناتجة عن الروماتيزم، حيث يمكن تدليك المنطقة المصابة بقليل من زيت ورق الغار للتخفيف من الوجه وكذلك تدليك الجبهة للتخفيف من حدة الصداع، كما يمكن تدليك البطن للتخفيف من آلام الدورة الشهرية للنساء.

يخفف من نسبة الإصابة بمرض السرطان

يحتوي ورق الغار على نسب كثير من الأحماض منها حمض الكافيك وكيرسيتين وكذلك الأوجينول ومضادات الأكسدة التي تعتبر من أهم المكونات التي تساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطانات المختلفة، وتساعد على منع انتشار خلايا السرطان خاصة في منطقة عنق الرحم عند النساء.

مفيد للمرأة في بداية شهور الحمل

ورق الغار من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك لذلك فهو مفيد للغاية للمرأة في فترة ما قبل الحمل وكذلك في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل لأنه غني بحمض الفوليك الذي يساعد على منع العيوب الخلقية للأجنة في الشهور الأولى للحمل.

أهم 12 فائدة لورق الغار أبرزها تقوية القلب و تخفيف الآلام

يعالج مشاكل الدورة الشهرية

في حالة شرب كوب واحد من مغلي ورق الغار بشكل يومي في أيام الدورة الشهرية أو قبلها يمكنها أن تحافظ على انتظام الدورة الشهرية وجعلها طبيعية كما أنها تساهم في علاج الإفرازات المهبلية التي تعمل على منع انقطاع الدورة الشهرية لبعض النساء.

معالج طبيعي للأرق وعدم انتظام النوم

يساعد شرب مستخلص ورق الغار خاصة في الليل وقبل الذهاب إلى النوم بحوالي ساعتين على معالجة الأرق الشديد وكذلك النوم السليم، كما يمكن وضع بعض القطرات من زيت مستخلص ورق الغار على كوب من الماء الدافئ وشربه.

يساهم في علاج نزيف الأنف

يمكن لمستخلص ورق الغار أن يساهم في علاج نزيف الأنف، أو يمكن سحق 3 أوراق من ورق الغار وغليها في حوالي كوب من الماء ويصفى ويشرب بشكل يومي حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

ورق الغار أسهل وسيلة لتبييض الأسنان

يمكن الحصول على الأسنان البيضاء المتألقة من دون تعب أو تكليف بواسطة استخدام ورق الغار المجفف وفرك الأسنان بها جيدا 3 أيام في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 ورق الغار طارد طبيعي للحشرات

ورق الغار يحتوي على حمض اللوريك وهو طارد طبيعي ومن دون أي مواد كيميائية للحشرات، يمكن عمل عجينة مصنوعة من أوراق الغار وذلك عن طريق سحق القليل من ورق الغار المجفف وخلطه مع القليل من زيت الزيتون ووضعه على الجسم أو الأماكن المكشوفة للتقليل من اللسعات والقرص.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications