فواصل أصابع القدم.. أداة تجميل وفوائد صحية

فواصل أصابع القدم، هي تلك الأدوات البسيطة التي بدأ الكثيرون في تجربة ارتدائها في الآونة الأخيرة، ليكتشف البعض من خلالها فوائد صحية، لم يكن يتوقع الحصول عليها.. وإليكم أهم تلك الفوائد:

تقليل توتر القدمين

لا يخفى على أحد التأثير السلبي لارتداء الأحذية بأنواعها لساعات طويلة من أيام العمل، وخاصة إن كانت ضيقة أو ذات كعوب عالية، الأمر الذي يؤدي إلى إصابة القدمين بتوتر وإرهاق ملحوظ بنهاية اليوم، يحتاج أحيانا إلى بعض التدليك للقضاء عليه، فيما يمكن الاستعانة بفواصل أصابع القدم لتحقيق نفس النتيجة التي تغنيك عن زيارة مراكز التجميل والتدليك.

السيطرة على الألم

من الطبيعي أن يؤدي الوقوف الطويل أو الحركة اليومية إلى حمل زائد على القدمين، يشكو الجسم منه عن طريق تألم القدم، إذ تنبه صاحبها حينئذ إلى حاجتها إلى بعض من الاسترخاء، الذي يشير إلى أهمية فواصل أصابع القدم التي تحل الأزمة في غضون دقائق من الاستخدام.

مواجهة تشوهات القدم

لا تتسبب تلك الأورام والنتوءات الظاهرة في القدم الإزعاج لمن يشاهدها فحسب، بل تؤدي إلى إصابة من يعاني منها بأوجاع شديدة الإزعاج، تزداد حدتها مع ارتداء الأحذية يوميا دون علاج، لذا ينصح المتخصصون باستعمال فواصل الأصابع في القدم، إذ يشار إلى دورها البارز في تقوية عضلات تلك المنطقة، ما يعالج ببساطة المفاصل في القدم من التشوهات الظاهرة.

تسهيل ممارسة اليوجا

في وقت أصبحت فيه ممارسة اليوجا أكثر اتشارا من ذي قبل، وبينما صارت لتلك الرياضة التأملية الشهيرة فواصل مصنعة خصيصا لأقدام ممارسيها، ينصح بارتداء تلك الأدوات الصغيرة دون تفكير، نظرا لأنها تسهم في تقوية القدمين وبالتالي زيادة قدرتهما على تحمل أوضاع اليوجا، من أجل إتمام تلك الرياضة بكفاءة ملحوظة من الجميع.

تحسين وضع الجسم

يدرك الكثيرون أهمية تحسين وضعية الجسم، سواء كان ذلك أثناء الوقوف أو الجلوس، حيث نجد أن انتصاب الظهر يعني إفادة العمود الفقري وعدم تضرره مع مرور الوقت، من هنا نشير إلى فواصل أصابع القدم، التي لا تؤثر بالإيجاب على القدمين فحسب بل تحسن كذلك من وضعية الوقوف والجلوس مع الاستخدام المستمر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد