في اليابان.. فصيلة الدم تحدد الشخصية والمستقبل المهني!

عندما تكون في اليابان تلك الدولة التي تعتمد على التكنولوجيا والعلم بشكل كبير في جميع نواحي الحياة، لا تندهش عندما يسألك شخص ياباني عن فصيلة دمك، فقد تعتقد أن هناك حادثا ما ويريدون أن يحصلوا على دم من أحد الأشخاص لإنقاذ ضحايا الحادث، لكن الأمر غير ذلك تماما فالسؤال في اليابان عن نوع فصائل الدم مثل السؤال عن تاريخ ميلاد الشخص، إنه مهم وضروري.

البداية

تبدأ تلك القصة من عشرينيات القرن الماضي عندما انتهت الحرب العالمية الأولى منذ سنوات قليلة، وأراد اليابانيون صنع جنود مثاليين لتكوين جيش قوي لا يقهر، فبدأ ذلك يتم على أساس فصائل الدم، حيث أنه كانت هناك نظريات سابقة لعدة علماء تؤكد أن هناك علاقة قوية بين سمات الشخصية وفصائل الدم.

ترسخ فكرة علاقة فصائل الدم بالشخصية

فصائل الدم في اليابان وربطها بقيمة ومكانة شخصية المواطن

مع مرور الوقت ترسخت الفكرة في المجتمع الياباني وأصبحت هناك الكثير من الأمور تتم على أساس فصائل الدم، فالزواج والتوافق بين الطرفين يتم من خلالها، وتمكين المواطن هناك من وظائف معينة أو مناصب مهمة يتم على أساسها أيضا، وهو ما اتضح عام 2011 عندما استقال وزير إعادة الاعمار الياباني ريو ماتسوموتو من منصبه، بعد تصريحات حساسة بشأن وقوع زلزال فوكوشيما واتهم الوزير أصحاب فصيلة دم B.

وكان هذا الاتهام قائما على أن المسؤولين في ذلك الوقت عن تأمين المدن والمباني ضد الزلازل من أصحاب تلك الفصيلة، الأمر أصبح في اليابان شيئا غريبا ويدعو للتعجب في ذات الوقت، حيث تجدهم في عدد من المدارس ورياض الأطفال يصنفون الطلبة إلى طبقات معتمدة على فصائل الدم الخاصة بهم.

كثير من الشركات والفرق الرياضية يشترط أن يقوم المواطن بكتابة فصيلة دمه في طلب الوظيفة أو الالتحاق بالفريق، ويتم التمييز بينهم بناء على تلك الفصائل، أصبح أيضا الزواج والمواعدة عند الكثيرين يرتبط بمعرفة تلك الفصائل، وبرغم أنه لا يوجد دراسات علمية مؤكدة عن الربط بين فصائل الدم وسمات الشخصية، إلا أن هناك اعتقادا راسخا لدى الكثير من اليابانيين بصحة ذلك الأمر.

ولكن يبقى السؤال الذي يسأله الكثير لأنفسهم: ما السمات الشخصية لأصحاب فصائل الدم المختلفة والتي على أساسها يصنف اليابانيون مواطنيهم؟

سمات الشخصية وربطها بـ فصائل الدم في اليابان

فصائل الدم في اليابان وربطها بقيمة ومكانة شخصية المواطن

خصائص فصيلة الدم A

يقال إن الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الدم عاطفيون وحساسون وهادئون ودقيقون وحذرون تجاه أي خطأ، من الصعب إرضاؤهم، مهووسون بالنظافة، ويعملون بجد، ويحاولون الوصول في عملهم إلى الكمال، لديهم نسبة كبيرة من القلق والتوتر وغير قادرين على الاسترخاء، ومن مشاهير هذه الفصيلة بريتني سبيرز، رينغو ستار، أدولف هتلر.

خصائص فصيلة الدم B

متفائلون، محبون للمتعة، متكيفون، سعداء، محظوظون، باحثون، مفكرون، مبدعون، يميلون إلى الفردية، قد يكونون في بعض الأوقات متوحشين، ومن مشاهير تلك الفصيلة ليوناردو دي كابريو وجاك نيكلسون.

خصائص فصيلة O

يتصف صاحب تلك الفصيلة بأنه فضولي، طموح، حذر، مخلص، قيادي، رومانسي، قوي، في كثير من الأحيان يكون مدمرا، إلا أنه عاطفي، عنيد، غير منظم، وغيور جدا، وتشمل قائمة مشاهير تلك الفصيلة الملكة إليزابيث الثانية وجون لينون وإلفيس بريسلي وبول نيومان.

خصائص فصيلة AB

شخصية أصحاب هذه الفصيلة تتسم بأنها تكون باردة، ومسيطر عليها، ومعقدة، غامضة، لديها مصلحة في أشياء مختلفة، فريدة من نوعها، لها ميول فنية، لا يمكن التنبؤ بها، روحانية، حساسة، عقلانية، مؤنسة، وتشمل قائمة مشاهيرها مارلين مونرو وميك جاغر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد