قصر بهانجارا الهندي.. أكثر الأماكن المسكونة في العالم

تعتبر الهند دولة العجائب الأولى في العالم، كيف لا وهي تحتوي على لغات مختلفة وعدد كبير من الأديان المتنوعة، وغابات كثيفة، بالإضافة إلى العادات والتقاليد غير المحصورة، هذا ولا يمكن نسيان التاريخ العريق لدولة الهند، وكذلك الحصون التي دخلت في العديد من المعارك والحروب، ولعل من أغرب هذه الحصون هو قصر بهانجارا والذي اشتهر في جميع ضواحي الهند بأنه أكثر الأماكن المسكونة على مستوى العالم.

لعنة حصن بهانجارا

قصر "بهانجارا" الهندي
تدور العديد من القصص والأساطير حول هذا الحصن الموجود بالهند، وبالتحديد يقع هذا الحصن في مدينة ببهانجارا والتي شيدت في عهد الملك مادهو سينغ، وقد حصل الإمبراطور في هذا التوقيت على موافقة الزاهد العابد غورو بالو ناث، وكان يتعبد في مكان بالمدينة، هذا الإمبراطور أخذ موافقة العابد على بناء المدينة بشرط أن لا يتطرق الظل إلى مكان عبادته، أي لا تحجب المدينة الشمس عن مكان عبادته وإلا حصل انهيار عظيم للمدينة، وتتحول إلى أنقاض، وقتها تم بناء حصن بهانجارا، وبعد مرور الأعوام وموت الإمبراطور جاء أحد الأحفاد وتطاول في بناء الحصن وبنى المرتفعات مما حجبت الشمس عن مكان عبادة الراهب وكان يسمى بالوناث، وعلى الفور هلكت المدينة كما تحكي الأسطورة الهندية.

وفي رواية أخرى من ضمن الأساطير التي تروى عن هذا الحصن، أن هناك ساحرا عظيما اسمه سينغا، وهو ساحر ضليع اعتاد أن يعيش في المنطقة، أصابه عشق فتاة من القصر، وهي الأميرة راتنافاتي من بهانجارا، ولكن الطريق غير ممهد له للوصول إلى قلب هذه الأميرة فقرر الوصول إلى حبها عن طريق السحر الأسود، وبالفعل خط خطته وحضر زيتا مسحورا بمجرد أن تلمسه الأميرة يتم تنويمها وتسلم نفسها له، ومع ذلك علمت الأميرة بمكيدته وأحبطت سحره وقررت قتله وبالفعل تسببت الأميرة بقتله وبينما كان يحتضر لعن الساحر سينغا الحصن بحيث يتوفى جميع سكان هذا الحصن، وبالفعل تم ما قام به من لعنة.

أشباح الحصن وحكومة الهند

قصر "بهانجارا" الهندي
تشتهر في الهند على نطاق واسع أساطير هذا الحصن، ولعل هذه الشهرة تخطت حدود الهند ووصلت إلى أبعد البلدان، ولكن هناك عدة إشارات من السكان المجاورين لهذا الحصن، بأنه مليء بالفعل بالأنشطة الخارقة للطبيعة، وأن الأشباح تجوب الحصن ليلا، مع إصدار أصوات غريبة.

وزعم بعض السياح الأجانب أنهم شاهدوا أشباحا وسمعوا أصوات الموسيقى والرقص أثناء الليل، تنبعث من داخل الحصن، وعلى هذه الحكايات لا يمكن لأحد أن يزور الحصن بعد غروب الشمس بسبب المشاع عنه، وقد قررت حكومة الهند وضع لافتة تنص على عدم دخول أحد بعد غروب الشمس.

بعض حوادث الحصن

قصر "بهانجارا" الهندي
يقول مجموعة من السياح أنهم عزموا على المغامرة ليلا والمبيت بهذا الحصن، وبالفعل قاموا بالدخول ليلا إلى هذا الحصن، وعند دخولهم وجدوا أن هناك صبيا صغيرا يجلس أثناء الليل في غرفة مظلمة بداخل القلعة، ولا يمكن الوصول إلى هذا الطفل لأن الغرفة ليس بها أبواب ولا شبابيك فقط سقف مفتوح يطل عليها من الأعلى.

في النهاية كل هذه أساطير تروج لهذا الحصن، ولكن ليس هناك حقيقة جازمة بما يقال عنه، رغم أن الغموض يلتف حول هذا الحصن العجيب.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد