قناص قتل 85 من أصدقائه في المعركة.. حقيقة أم كذب؟

منشور شائع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يكشف عن صورة مثيرة للجدل، حيث قيل إنها تخص قناص تمكن من قتل 85 جنديا في معركة واحدة، إلا أن الأزمة هنا تكمن في أن هؤلاء الضحايا كانوا جميعا من أصدقائه، فما هي الحقيقة؟

قناص قتل أصدقائه

قناص قتل 85 من أصدقائه في معركة واحدة.. حقيقة أم كذب؟

في وقت تخطف فيه المنشورات المثيرة وربما الطريفة، أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وفي مقدمتها موقع فيسبوك، يأتي ذلك المنشور الجديد الذي يكشف عن قناص قام بقتل أصدقائه في إحدى المعارك بالخطأ.

أوضح المنشور الذي أعجب به الكثير من رواد منصات التواصل، أن القناص الذي يدعى علي آجاي، تمكن بالفعل من قتل نحو 85 جنديا في معركة واحدة، إلا أن الكارثة هنا أن هذا العدد من الضحايا يخص أفراد نفس الكتيبة التي يحارب معها القناص غير الماهر في التصويب على ما يبدو.

لم يشير كاتب المنشور الرائج إلى الجيش الذي يتبعه القناص، ولا الزمان أو الوقت الذي حارب خلاله، فيما نوضح الآن حقيقة الأمر برمته في السطور التالية.

الحقيقة

قناص قتل 85 من أصدقائه في معركة واحدة.. حقيقة أم كذب؟

يتضح لنا من الوهلة الأولى أن القصة كلها غير حقيقية، والدليل الأول هو فبركة الصورة الشائعة مصدر القصة، حيث تبين أنها خضعت للتعديل ببرنامج الفوتوشوب، لتظهر الجندي الممسك بسلاحه، وكأنه يعاني من الحول أو الانحراف في بؤبؤ عينه اليسرى، الأمر الذي بنيت عليه القصة الزائفة من البداية حتى النهاية.

كذلك يتبين أن الصورة المفبركة لا تخص جندي يدعى علي آجاي كما أدعى صاحب المنشور، بل هي لرجل مدني من دولة فنزويلا، الواقعة في الساحل الشمالي لقارة أمريكا الجنوبية، حيث ظهر مع آلاف المدنيين الآخرين خلال استعراض عسكري، شارك فيه الكبار والصغار للتأكيد على قدرة فنزويلا على التعامل بحسم مع تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية آنذاك.

الجدير بالذكر أن هذا الاستعراض العسكري حدث في عام 2017، حيث أشار خلاله وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو لوبيز، إلى أن الغرض منه هو إظهار قوة السلاح والعتاد الفنزويلي أمام الجميع، ليتضح في النهاية كذب المنشور الشائع، الذي كشف عن رواية زائفة تخص جندي قتل أصدقائه في إحدى المعارك الوهمية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status