جمال

كريم الأساس.. و4 وصفات طبيعية لصناعة المكياج

قد يسبب المكياج، العديد من المشاكل للبشرة بجانب أسعاره الباهظة وأثاره الجانبية، وإيجاد بدائل طبيعية لصناعة المكياج تعد من الأمور الصعبة، ولكن هناك بعض البدائل الطبيعية الجيدة التي يمكن شراؤها أو اقتنائها، فإن الطريقة الأرخص والأسهل والأكثر طبيعية هي صناعتها باليد، مع ضرورة توافر جميع المكونات في المنزل.

ويقف موقع قل ودل على الوصفات الطبيعية لصناعة المكياج باليد…

العناية بالبشرة قبل المكياج

العناية بالبشرة والاهتمام بها قبل استخدام المكياج، أمر ضروري لا يقل أهمية عن نوع المكياج وخاماته المستخدمة على البشرة، وهناك بعض الحلول الطبيعية الرائعة للعناية بالبشرة.

وتعتبر طريقة التنظيف بالزيوت الطبيعية، والتي تجعل البشرة ناعمة لتحقيق التوازن لخلايا البشرة، وعادةً ما يفضل التنظيف بالزيت في الليل، مع غسيل الوجه بالعسل الخام في الصباح، كما يمكن استخدام مقشر للبشرة من خلال خلط السكر الطبيعي مع الزيت.

كريم أساس طبيعي

يمكن صناعة كريم أساس من خلال مكونات طبيعية، من خلال استخدام نشا الذرة ومسحوق الكاكاو، ويتم صناعته من خلال سحق مسحوق الكاكاو ببطء مع مسحوق القرفة المطحون جيدًا، ويمكن تخزين هذا الخليط في وعاء واستخدام فرشاة لتطبيقه.

المكونات

ملعقتان كبيرتان من أكسيد الزنك ( يمكن استخدام مسحوق الأروروت، والذي يوفر تغطية كبيرة).

1 ملعقة كبيرة مسحوق أروروت (اختياري)

1 ملعقة صغيرة من الميكا الذهبي

1/2  أو ملعقة صغيرة من مسحوق الطين الطبيعي المطلوب (اختياري)

ويمكن استخدام القليل من الطين التجميلي الأبيض، وطين فولر إيرث والطين الأخضر الفرنسي.

1 ملعقة صغيرة من مسحوق كاكاو مطحون ناعماً للحصول على اللون المطلوب.

اختياري: يمكن أن تساعد ملعقة صغيرة من مسحوق الميكا الشفاف على البشرة الدهنية حقًا.

تعليمات

امزج جميع المكونات للحصول على اللون والتغطية المرغوبة، وأكسيد الزنك يعطي تغطية ولمسة نهائية غير لامعة، وتعطي مساحيق الميكا الملونة والطين الطبيعي ومسحوق الكاكاو اللون، وتخزينها في وعاء زجاجي صغير مع غطاء.

في حالة عدم توافر تلك الإمكانيات، فإن مزيجا بسيطا من نبات الأروروت وكمية صغيرة من مسحوق الكاكاو والقرفة.

مورد خدود طبيعي

يمكن صنع البرونزر أو مورد الخدود الطبيعي، ويمكن صناعته من مسحوق الكاكاو أيضا والقرفة، مع خلط  جذور البنجر المجفف مع الخليط، أو زهور الكركديه المجففة من أجل إضافة لون وردي، وتخزينه في عبوة شاكر أو علبة مكياج قديمة.

وللحصول على مسحوق أفضل وتأثيره أطول، يمكن إضافة مسحوق أكسيد الزنك «غير نانو وغير مطلي» كقاعدة وأضف مسحوق الكاكاو، ومسحوق الميكا باللون الأحمر أو الوردي للحصول على اللون المطلوب.

محدد عيون وظل طبيعي

ويمكن صناعة مواد طبيعية، بالقرب من العين، من خلال خلط عدة ألوان من ظلال العيون باستخدام مسحوق الكاكاو «ظلال بنية»، ومادة سبيرولينا «ظلال خضراء» ومادة وأروروت «ظلال فاتحة».

وبالنسبة إلى محدد العيون، يعتبر القليل من مسحوق الكاكاو الممزوج بزيت جوز الهند، أو رشة صغيرة أو فحم منشط وزبدة الشيا المخفوقة، مع الحرص على عدم إدخال أي منهما في العين.

ونقوم تخزين ظلال العيون في علبة ظلال عيون قديمة وأضعها بإصبعي أو بفرشاة رطبة قليلاً، ويتم خلط أجزاء متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الشيا (حوالي 1/2 أونصة من كل منهما) وأضف حوالي 1/2 ملعقة صغيرة من الفحم المنشط لصنع كحل أسود أكثر سمكًا، ويمكن أيضًا القيام بصنعه من خلال استخدام مسحوق الكاكاو للحصول على لون بني.

الماسكار الطبيعية

تعد الماسكارا من أكثر القطع الهامة في المكياج، ويتم وضع الماسكارا في معظم الأيام أثناء الخروجات، ولكن هناك بدائل من طبيعية، خاصة وأنه من السهل صنعه، وتخزينه في وعاء صغير، ويتم صناعتها من  خليط مكون من بضع قطرات من جل الصبار، وقطرتين من زيت فيتامين E، وقليل من الفحم المنشط.

ويمكن تخزين خليط الماسكارا واستخدامها من خلال فرشاة ماسكارا قديمة يتم تنظيفها، ومن ثم استخدامها مرة أخرى أو حتى  يمكن من خلال فرشاة أسنان مستعملة.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى