fbpx

كل ما تود معرفته عن السفر إلى روسيا

هل ترغب في السفر إلى روسيا ومشاهدة كاس العالم من الملعب؟ ماذا يجب عليك أن تعرفه عن روسيا وطرق السفر إليها؟

حلم السفر من الأحلام التي تراود الكثيرين وعندما يرتبط السفر بمواكبة حدث مهم مثل كاس العالم يصبح له متعة كبيرة، ولكن التعرف عبي الحياة في روسيا والسفر إليها أمر هام لكي تكون مستعدا للحدث، فروسيا كدولة من أكبر دول العالم من حيث المساحة فمساحتها تتخطى 17 مليون كم مربع، ومن حيث عدد السكان فعددهم حوالي 140 مليون نسمة، أما المناخ فبارد جدا في الشتاء الذي يستمر لفترات طويلة على مدار العام أما الصيف فمعتدل، وبالنسبة للمدن الكبيرة، فأكبر المدن هي موسكو التي يسكنها أكثر من 11 مليون نسمة وكذلك تعتبر مدينة بطرسبرج من أكبر المدن بعد موسكو.

أما عن اللغة السائدة فهي اللغة الروسية التي تستخدم الأبجدية السيريلية بدلا من اللاتينية وتمتلك اللغة الروسية 33حرفاً، وتنتشر في معظم أنحاء روسيا بالإضافة إلى الانجليزية والأوكرانية ، أما عن الديانة الرسمية فهي المسيحية الأرثوذوكسية الروسية يليها الإسلام ثم الكاثوليكية ، أما عن الشعب الروسي فهو شعب لطيف ودود يرحب بزائريه، ومن العادات المهمة في روسيا استضافة الأجانب وتقديم الشاي لهم بشكل ودي.

الحصول على تأشيرة إلى روسيا

في العادة يلزم الحصول على تأشيرة دخول في الحالات العادية، ولكن مع قدوم كاس العالم أصبح الحصول على تأشيرة الدخول متاحة عند الوصول بشرط الحصول على تذكرة لحضور مبارة على الأقل من مباريات كاس العالم مع وجود ما يثبت الشخصية جواز السفر مثلاً، وقد أتاحت الحكومة الروسية هذه الميزة لتسهيل الدخول لكل من يرغب في حضور مباريات كاس العالم التي ستقام في روسيا في الصيف القادم، وقد قامت روسيا بفعل مماثل مع بطولة الألعاب الشتوية في عام 2014 فقد أعفت الرياضيين والمشجعين من الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول، وقد أقدمت الحكومة الروسية واللجنة المنظمة لمباريات كاس العالم القادمة 2018 على خطوة مهمة وهي وضع بطاقة خاصة لكل مشجع يرغب في مشاهدة مباريات كاس العالم من الملعب. إذن من خلال ما تمنحه روسيا للمتابعين لكأس العالم يمكنهم دخول روسيا بلا تأشيرة طالما أنهم حصلوا على تذكرة دخول المباريات.

الفنادق الرخيصة ومنخفضة التكاليف في روسيا

تعتبر الفنادق في روسيا كمثيلاتها في كل أنحاء العالم، فمنها ما هو متميز وما يمكن أن نطلق عليه فنادق الدرجة الأولى والممتازة، وكذلك توجد الفنادق في الدرجات الأقل في مختلف المدن الكبيرة والصغيرة، وتتميز الفنادق بالمظهر التقليدي الذي يعكس الثقافة والحياة في روسيا وكذلك توجد الفنادق ذات التصميمات والأشكال الحديثة ومنها من يتبع السلاسل الفندقية الشهيرة، كما واكب تنظيم روسيا لكاس العالم  إقامة عدد من الفنادق ذات المستوى المتوسط ومنخفضة التكاليف أيضا التي تخدم المشجعين من كل أنحاء العالم،  وتوجد في روسيا العديد من الجهات التي تقدم خدمات فندقية منتشرة بين المطارات وبالقرب من المطارات ومن الملاعب التي ستستضيف مباريات كاس العالم، وهناك الفنادق التي تقدم الخدمات الفاخرة والسوبر ومنها ما يقدم خدمات رخيصة، فمثلاً يمكنك حجز مكان في غرفة تضم ثلاثة أو أربعة أسرة.

تعلم اللغة الروسية

يلزمك للسفر لروسيا أولا أن تتعلم عل أقل قدر من اللغة الروسية إذا لم تكن تجيد الانجليزية مثلاً فكيف يمكنك الحصول أفضل تعليم للغة الروسية؟

يمكنك دراسة اللغة الروسية عن طريق المركز الثقافي الروسي وعن طريق المركز الروسي للعلوم والثقافة والذي يقدم دورات لتعليم المستويات الأولية في اللغة الروسية والتي تمكنك من التعامل مع الشارع والأشخاص العاديين، كما يمكنك تعلم مستويات أعلى عبر عدة أماكن مثل كورسات تعليم اللغة الروسية في كثير من الجامعات في أماكن كثيرة، ويتم تقديم المناهج التي تناسب المراحل العمرية المختلفة، كما يمكنك السفر إلى روسيا لدراسة اللغة الروسية في موسكو أو بطرسبرج.

أهم  المناطق والمعالم السياحية في روسيا

من خلال زيارتك لروسيا يمكنك التعرف على كثير من المعالم السياحية المهمة منها ما يحمل الصفة التاريخية ومنها ما يدل على الحداثة والدين مثل مدينة يكاترينبورغ المدينة الصناعية الكبيرة والتي  تقع في  منطقة جبال الأورال. ومدينة يكاترينبورغ تعتبر مكان هائل مليء بكثير من المكتبات و المسارح والفنون الروسية وأنواعها الكثيرة من فرق للرقص الشعبي و كذلك فرق الرقص الروسية و غيرها من الفرق و تضم المدينة أكثر من 30 متحفا يعبر عن التاريخ الروسي العريق، و تحتوى أيضا على أقدم  متحف للنحت الخشبي في العالم.

وكذلك مدينة سوتشي والتي تعتبر من أهم المدن على البحر الأسود وتعتبر مقصد لمحبي الرياضة الشتوية وقد أقيمت فيها دورة الألعاب الشتوية عام 2014، ومن المدن المهمة مدينة بطرسبرج التاريخية بما فيها من كنائس أثرية وأماكن عتيقة تعبر عن التاريخ والحياة في روسيا في العصور السابقة ، ومن المعالم التي يمكنك ارتيادها في مدينة موسكو العاصمة مبنى الكرملين مقر البرلمان الروسي بقبابه المميزة وشكله الجذاب وتاريخه العريق ويقع الكرملين في موسكو على تل “بوروفيتسكي” وذلك على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا حيث يصب فيه نهر نيغلينايا. ويبلغ ارتفاعا نحو 25 مترا تم إنشاءه على يد القيصر الروسي ايفان الثالث قد أمر في القرن الخامس عشر باستدعاء مهندسين معماريين من روسيا وإيطاليا لتجديد الكرملين.، وكذلك مقبرة لينن مؤسس الشيوعية في الاتحاد السوفيتي. كاتدرائية القديس باسيل، هي كاتدرائية تقع في الميدان الأحمر من موسكو، بالقرب من الكرملين، تميزها قباب بصلية الشكل ذات ألوان مبهجة. يكثر الخلط بين هذه الكاتدرائية و كاتدرائية المخلص بالدم الواقعة في سانت بطرسبرغ. وتعتبر أشهر المباني في روسيا وهي رمز دولي لمدينة موسكو، وسميت بهذا الاسم لأن الشعب الروسي والقيصر كانا يحبان القديس باسيل. بالإضافة إلى مسرح البولشوي ومتنزه جوركي ومعرض روسيا للفنون والتسوق

علاقة روسيا بالمجتمع العربي

تعتبر روسيا من الدول ذات المكان الكبيرة في العالم بما ورثته من الاتحاد السوفيتي المنحل، وكذلك تعتبر قوة عسكرية كبيرة لها باع كبير في تصنيع الأسلحة وغيرها وترتبط روسيا بعلاقات متوازنة مع العديد من العربية، كما تعتبر العلاقات التاريخية بين روسيا والعالم العربي من أهم ما يجعل التعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري أمرا عادياً، فروسيا لها علاقات دبلوماسية بكل البلاد العربية بلا استثناء كما توجد سفارات روسية في كل البلدان العربية والعديد من القنصليات في المدن الكبيرة  وتلعب روسيا دورا مؤثرا في المجال السياسي في العالم العربي. ولا تنقطع الزيارات المتبادلة بين المسئولين الروس والمسئولين العرب على كل المستويات كما يوجد تبادل تجاري كبير بين روسيا والبلاد العربية، فالبلاد العربية تستورد من روسيا الأسلحة والقمح والعديد من المواد الصناعية كما تمثل السياحة الروسية من أهم المصادر للسياحة التي تزور البلاد العربية خاصة في مصر وفلسطين والمغرب.

كيف يمكنك السفر لروسيا والاستمتاع برحلة جيدة؟

الأمر يتعلق بقدراتك المالية فيمكنك عمل ميزانية متوسطة والسفر إلى روسيا والتمتع بمشاهدة  مباريات كاس العالم في الصيف القادم ولكن عليك أتباع الخطوات الآتية:

  • الاستعداد المالي فالتضخم في روسيا مرتفع جداً فالأسعار عالية بشكل كبير فبالتالي لا بد أن تعلم أنك قد تضطر إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على ضروريات الحياة.
  • تعلم أساسيات اللغة الروسية وبعض التعبيرات الدارجة والمستخدمة في الشارع، بحيث تتمكن من التعامل مع الناس في الشارع والتمتع بما يتم تقديمه من شرح أو توضيح، ويمكنك الاستعاضة عن ذلك إذا كنت تجيد الانجليزية أو أية لغة أوربية مشهورة كالفرنسية ويفضل الألمانية والكرواتية والبولندية.
  • الحصول على تذاكر المباريات عبر الانترنت وعن طريق طباعة تلك التذاكر يمكنك الحصول على تأشيرات الدخول من المطار عبر وجود جواز السفر.
  • حجز تذكرة الطيران، ويمكنك التعرف على أسعار تذاكر الطيران الذهاب والعودة إلى روسيا عبر مواقع شركات الطيران المختلفة وهو أمر في غاية السهولة.
  • من المهم أيضا وجود دليل  للاماكن لتي يمكنك زيارتها في روسيا حتى تعرف كيف ستتحرك في المدن المختلفة فروسيا تتمتع باتساع مساحتها وتعدد المدن والأماكن التي يمكنك زيارتها خلال زيارتك لروسيا.

إن السفر لروسيا والتمتع بزيارتها يعتبر تجربة فريدة لمن يقوم بها فمن تتوفر لديه إمكانية السفر نحو روسيا لا يتردد خاصة مع انطلاق كاس العالم في الصيف القادم على الأراضي الروسية ووجود أربعة فرق عربية في ضمن تلك الفرق الموجودة في البطولة الأكبر والأشهر في العالم.

    

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد