ما علاقة إجازات العمل بصحة القلب؟.. دراسة علمية تجيب

اكتشاف علمي يبدو أنه سيحفز الجميع للحصول على المزيد من إجازات العمل، أملا في تحسين حالة القلب الصحية لديهم، وفقا لدراسة حديثة أثبتت وجود علاقة طردية بين تكرار الإجازات وتحسن صحة القلب.

الإجازات والقلب

في وقت لا يمكن التشكيك في أهمية حصول الموظف على إجازة من العمل بين كل حين، تأتي دراسة أمريكية حديثة لتثبت بشكل علمي، فائدة الحصول على إجازات من العمل بالنسبة للصحة، وتحديدا بالنسبة لصحة القلب والأوعية الدموية.

توصلت الدراسة التي أجراها الباحثون من جامعة سيراكيوز، بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى وجود علاقة وثيقة بين الحصول على الإجازات من العمل بشكل منتظم، وبين التمتع بصحة قلب جيدة، كما يقول الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية، برايس هريوسكا: “وجدنا أن الأشخاص الذين يحصلون على إجازات من العمل بصفة متكررة خلال الـ12 شهرًا الأخيرة، تتراجع لديهم مخاطر المعاناة من متلازمة التمثيل الغذائي بوضوح”.

يوضح الباحث وراء الدراسة الأمر قائلا: “متلازمة الأيض أو التمثيل الغذائي، هي عبارة عن مجموعة من العوامل الخطيرة التي تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا فزيادة تلك العوامل ترفع من مخاطر تضرر القلب، والعكس صحيح”.

الإجازات للجميع

تكشف الدراسة الأمريكية الأخيرة بشكل واضح، عن أهمية حصول العاملين عن إجازات بصفة دورية، وخاصة في ظل إمكانية السيطرة على متلازمة التمثيل الغذائي، والتي يؤكد الخبراء على وجود فرصة كبرى للوقاية منها، مع الحصول على إجازات من العمل، لمرات عدة على مدار العام الواحد.

يعقب برايس من جديد على نتائج دراسته بالقول: “من الأمور الجيدة إتاحة الفرصة لأغلب العاملين، من أجل الحصول على إجازات من العمل، إلا أن المؤسف هنا هو عدم قدرة البعض الآخر على التغيب عن العمل ولو ليوم واحد، ما يزيد من فرص معاناتهم نفسيا وعضويا بمرور الوقت”.

في النهاية، يشير الأستاذ المساعد بجامعة سيراكيوز، برايس هريوسكا، إلى ضرورة حصول العاملين جميعا على إجازات من العمل كلما أتيحت الفرص، موضحا أن “تمكن الجميع من الحصول على حقه في التغيب عن العمل كلما استدعي الأمر، ستتم ترجمة ذلك في صورة صحة قلبية أفضل للمواطنين جميعا”.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد