كيف نتفادى شبح الإصابة بسرطان البروستاتا؟

سرطان البروستاتا، هو ثاني أكثر الأمراض السرطانية انتشارا بين الرجال في الولايات المتحدة، إذ تؤكد الإحصاءات أن رجلًا من بين كل 9 رجال يصاب بهذا المرض الخطير على مدار حياته، الأمر الذي يشجع على اتباع بعض النصائح التي من الممكن أن تجنبنا الإصابة بهذا السرطان اللعين.

الأطعمة الحمراء

أكلات مثل الطماطم والبطيخ، تحمل اللون الأحمر نظرا لاحتوائها على مضاد أكسدة شديد الفاعلية، يدعى ليكوبين، وهو العنصر الذي يقلل احتمالية الإصابة بمرض سرطان البروستاتا.

تجنب الدهون

ربطت إحدى الدراسات الطبية التي نشرت في عام 2014 بواسطة المركز الدولي للتكنولوجيا الحيوية، بين احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا وتناول الدهون الحيوانية، التي تظهر باللحوم والزبد والجبن، ما يشير إلى أهمية الاعتماد على الزيوت الطبيعية والخضراوات والفواكه، عوضا عن تلك الأكلات في الكثير من الأحيان.

لا تدخن

هي واحدة من أكثر النصائح أهمية، سواء بالنسبة لمن يرغب في تجنب مرض سرطان البروستاتا تحديدا، أو لمن يحلم بتجنب أمراض أخرى لا تقل خطورة، حيث ترتفع فرص المعاناة من مرض البروستاتا السرطاني مع الإكثار من التدخين، لذا ينصح بعدم تأجيل قرار التخلي عن تلك العادة السيئة، قبل فوات الأوان.

عليك بالقهوة

يعمل شرب القهوة بصفة مستمرة على تقليل مخاطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا، إذ تتراجع فرص المعاناة من ذلك المرض، مع زيادة كميات الكافيين التي يحصل عليها الجسم من خلال القهوة، الأمر الذي يجب ألا ينسينا مخاطر الإكثار من هذا المشروب، والتي تتمثل في اضطراب نبضات القلب والإصابة بالنوبات المرضية.

ممارسة الرياضة

في وقت ترتفع فيه فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، مع زيادة الوزن بشكل ملحوظ، تأتي أهمية الاعتياد على ممارسة الرياضة، فتخصيص أوقات محددة لتلك النشاطات البدنية يعني تقليل فرص المعاناة من المرض اللعين، بالإضافة إلى تحسين الحالة النفسية، وتجنب أمراض أخرى عدة.

في النهاية، يشير المتخصصون إلى أن الوقاية من الأمراض السرطانية عبر تلك الطرق، وخاصة مرض سرطان البروستاتا، ليس مؤكدا بنسبة 100%، إلا أن الأمر يستحق المحاولة في جميع الأحوال.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد