كيف يكشف اللون المفضل عن تفاصيل الشخصية؟

هل تجد صعوبة في التعامل مع الآخرين، بحيث تحلم بمعرفة شخصياتهم من البداية حتى تدرك الطريقة الأمثل للتعامل معهم؟ ربما يمكنك ذلك فقط باكتشاف اللون المفضل للشخص فحسب، حيث يبدو وأنه قد يكشف عن تفاصيل الشخصية وفقا لخبيرة علم النفس والمؤلفة كارول ريتبيرجر، والتي تؤكد أن لونك يشير إلى أسرارك.

اللون المفضل عنوان الشخصية

ربما يبدو اختبارا غير منطقي، لكنه ليس ذلك على الأقل من وجهة نظر خبيرة علم النفس كارول ريتبيرجر، التي تشير إلى أنه أصبح يستخدم في عدد من الشركات ليس فقط لتحليل شخصيات موظفيهم، بل كذلك لتحديد مستويات المتقدمين للوظائف، وإمكانية قبولهم من عدمه.

ترى كارول أن بواسطة اختبار تحليل الشخصية عبر معرفة اللون المفضل للشخص، فإنه من الممكن أن نتجاوز الكثير من المشكلات في العلاقات المختلفة، وفي المنزل أو خارجه، فيما يسهل الأمر كثيرا من تعامل المدراء مع المرؤوسين والعكس.

الألوان الأربعة

الأحمر هو أول الألوان في اختبار تحليل الشخصية عبر اللون المفضل، حيث ترى خبيرة علم النفس أن عشاق هذا اللون دائما ما يكونون أشخاصا قائدين بالفطرة، يعملون بجهد كبير دون النظر للنتائج، فيما يفضلون الاستقلالية إلى أبعد الحدود.

أما في حال كان اللون المفضل هو البرتقالي، فهذا يكشف عن شخص يحب التواجد وسط البشر الآخرين، حيث يقوم بتقديم الرعاية لهم، نظرا لأنه شخص طيب، اجتماعي، ومستمع جيد.

عشاق اللون الأصفر يتشابهون مع محبي اللون الأحمر، حيث نجد أنهم من أصحاب المواصفات القيادية، إلا أن الفارق الواضح هنا يتمثل في كون الشخص الذي يفضل اللون الأصفر، غالبا ما يهتم كثيرا بأمر النتائج النهائية الخاصة بعمله، لذا فهو يهتم كثيرا بتفاصيل الأمور، قادر على حل المشكلات، كما أنه لا يخشى قبول المخاطرات.

أما عن اللون المفضل الأخير الموضح بهذا الاختبار، فهو اللون الأخضر، الذي يكشف وفقا لكارول ريتبيرجر، عن شخص يمتلك خيالا خصبا، يساعده على ابتكار حلول مختلفة للأزمات المتعددة التي يواجهها بثبات، فيما يعيب عشاق هذا اللون فقط، الحكم في بعض من الأحيان بالمشاعر الشخصية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status