6 أطعمة تفسد عند وضعها في الثلاجة

باتت الثلاجة واحدة من أهم الوسائل التكنولوجية التي لا غنى عنها في كل بيت، فالطعام لابد من حفظه في الثلاجة حتى لا يفسد، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تحفظ بشكل خاطئ، فوضعها في الثلاجة تجعلها تفسد، وإليكم أبرز هذه الأطعمة.

 

البطاطس

 

من الأفضل تخزين البطاطس في بيئة مظلمة وباردة، ولكن الثلاجة شديدة البرودة، حيث تعمل البرودة في تحطيم النشا بالبطاطس، ويبدأ النشا أيضًا في التحول إلى السكر مما يؤثر بشكل أكبر على النكهة.

 

البصل

 

سوف يفسد البصل بسرعة كبيرة في الثلاجة، فوضع البصل في الثلاجة يؤدي إلى العفن والقشور، فمن الأفضل تخزين البصل في درجة حرارة الغرفة، حيث يتم حفظه بعيدًا عن آشعة الشمس المباشرة، ونظرًا لأنه بمجرد تقشير البصل وتقطيعه ستحتاج إلى تبريده، ضعه في كيس قابل للغلق واحفظه في درج الخضار.

 

الثوم

يميل الثوم إلى فقد نكهته الخاصة عند تخزينه في الثلاجة، وللحفاظ على هذا الطعم اللاذع الذي يميز الثوم عن غيره، احتفظ به في وعاء بارد وجاف مع بعض التهوية.

 

الشمام

الثلاجة

 

يفضل أن يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة، حيث تشير بعض الأبحاث إلى أن البطيخ المبرد والشام، سيؤدي إلى تقليل محتوى مضادات الأكسدة التي يتميز بها بسرعة أكبر، لذا فإن تناوله بدرجة حرارة الغرفة يجعل الفاكهة صحية أكثر، أما بعد القطع يمكنك تخزين البطيخ في الثلاجة لمدة 3-4 أيام.

 

العسل

سوف يتبلور العسل عند حفظه في الثلاجة، ويصبح محببًا وصلبًا ومشابها للسكر تقريبًا، لذلك يكاد يكون من المستحيل استخدامه، ويمكن الحفاظ على العسل لفترة طويلة طالما يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة، حيث يمكن استرداد العسل المتصلب الذي تم حفظه في الثلاجة عن طريق تسخين الزجاجة في ماء دافئ.

 

المكسرات

لن ترغب في تناول المكسرات المثلجة وذلك لأن المكسرات تفقد نكهتها المميزة بالإضافة إلى امتصاص روائح الطعام الأخرى في الثلاجة، فمن الأفضل تخزين المكسرات في حاوية محكمة الإغلاق بدرجة حرارة الغرفة، ولإحياء المكسرات المبردة يمكنك تحميصها في مقلاة جافة قبل الأكل.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد