“لا روزي” أفضل مدرسة في العالم.. إلى أي حد قد تنفق على تعليم أبنائك؟

هل تتخيل كيف يكون شكل المدرسة الأكثر رفاهية في العالم؟ بالطبع ستختلف عن غيرها من المدارس التقليدية، من حيث الشكل والمحتوى، وهو بالفعل ما نلحظه عند رؤيتنا لمدرسة “لا روزي” ، والتي تعد من أعرق المدارس الموجودة بالقارة الأوروبية، وتحديدا في سويسرا، والملقبة هناك بمدرسة الملوك.

 أسست تلك المدرسة سنة 1880، ومنذ تلك اللحظة وحتى الآن، تعد هذه المدرسة بالإضافة إلى القلعة الموجودة بمحيطها ملكا لعائلة غنية جدا في سويسرا.

View this post on Instagram

Начало про одну из лучших школ Швейцарии Le Rosay было чуть ниже, а сейчас о том, как попасть в школу, где на полдник подают горячий шоколад, а из окон видно Альпы и Женевское озеро😊😋 Процедура поступления стандартная, как и в любой частной школе мира, но в некоторые из них поступают вообще без проблем, а здесь есть свои особенности. Сначала на сайте школы нужно заполнить заявку📝 и приложить к ней документ об успеваемости и рекомендательное письмо от директора предыдущей школы, а также медицинский отчёт. После этого вас пригласят на ознакомительный день в школу: посмотреть кампусы, встретиться с администрацией, пройти интервью и некоторые тесты. Если приехать вы не сможете, собеседование проходит по скайпу💻 После того, как вы заплатили регистрационный взнос, ожидайте результат: ежегодно в школу принимают от 80 до 90 новых учеников, а заявок поступает около 400. То есть вполне возможно не попасть в школу, в таком случае имя ребёнка внесут в лист ожидания. На каждую страну🌎 существует квота – не более 10%. Предпочтение отдают активным,🏌⛷⛹🚴🏇 любознательным и амбициозным кандидатам. В школе два рабочих языка – английский🇬🇧 и французский🇫🇷. В возрасте 8 лет их знать не обязательно, в 12 лет надо понимать оба, с 15 лет ученик должен хотя бы на одном из этих языков говорить свободно. Самое интересное – сколько стоит💰 обучение, можно ли получить скидку и что за эти деньги предлагается – в следующем посте😊 #geneva #switzerland #travel #instatravel #traveling #picoftheday #flowers #igersgeneva #blog #igersswitzerland #architecture #flower #city #view #женева #швейцария #путешествия #путешествие #интересно #история #цветы #school #lerosey #школа #фото #город #picofday #архитектура #блог #knowabroad_школы

A post shared by Путешествия 📍Женева ШВЕЙЦАРИЯ (@knowabroad) on

اليوم الدراسي

يبدأ اليوم الدراسي هناك مع دقات الساعة السابعة صباحا، حيث يقوم الطلاب بتنظيم غرفهم وترتيبها، ومن ثم تناول إفطارهم سويا، بعدها يستهلون حضور الحصص الدراسية التي تبدأ في الثامنة، بينما تنتهي في الثالثة والنصف من كل يوم، ليسمح للطلاب حينها بتناول وجبة الغذاء اللذيذة والتي غالبا ما تضم الشيكولاتة الساخنة المحببة للطلاب هناك.

بعد الانتهاء من وجبة الغذاء، يسمح للطلاب بتمضية نحو 3 ساعات، من الرابعة وحتى السابعة، إما في ممارسة الرياضة، أو التشارك في بعض الأنشطة الابتكارية المسلية، بعدها يتناولون وجبة العشاء في حوالي الساعة السابعة والنصف، قبل أن يقوموا بفروضهم المنزلية من الثامنة وحتى التاسعة مساء.

وبينما تملك مدرسة “لا روزي” برنامجا شتويا بخلاف البرنامج الصيفي، توفر المدرسة لطلابها دروسا خاصة، تتعلق بالألعاب الشتوية المختلفة، بينما تسمح لهم في فصل الصيف بالاستمتاع بحمامات السباحة الموجودة هناك.

تكاليف باهظة

وفي الوقت الذي يلاحظ في مدرسة “لا روزي” مدى التوازن بين الإنضباط والتمتع بالعلم هناك، يكون من البديهي جدا ارتفاع تكاليف التحاق هؤلاء الطلاب بتلك المدرسة السويسرية العريقة، إذ تصل تكاليف السنة الواحدة لنحو 100,000 يورو، ما يعد رقما مبالغا بالنسبة للبعض من أسر الطلبة في أي مكان بالعالم.

في النهاية، قد تبدو تلك المدرسة للبعض الأفضل على الإطلاق من ناحية الالتزام وتوفير وسائل راحة الطلاب، بينما قد يرى البعض أن ما توفره للطلبة أمرا ليس بالأهمية القصوى التي تتطلب دفع عشرات الآلاف سنويا، ولكن المؤكد أن مدرسة “لا روزي” قد احتلت بالفعل مكانة كبيرة عالميا، ليس من السهل أن يصل إليها أي مدرسة أخرى في العالم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close