لخسارة الوزن.. أفضل الطرق لزيادة عملية حرق الدهون

تعتبر عملية الأيض أو كما تعرف بحرق الدهون هي الكأس المقدسة عند راغبي خسارة الوزن في كل مكان، ولكن مدى سرعة حرق الجسم للسعرات الحرارية يعتمد على عدة أشياء، فبعض الناس يرثون عملية الأيض السريعة، إذ يميل الرجال إلى حرق سعرات حرارية أكثر من النساء، حتى أثناء الراحة، وبالنسبة لمعظم الناس، فإن عملية الأيض تتباطأ بثبات بعد سن الأربعين، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك التحكم في عمرك أو جنسك أو جيناتك، فهناك طرق أخرى لتحسين عملية الأيض وتسريعها، إليك أهمها.

عملية الأيض
عملية الأيض

طرق زيادة عملية الأيض

بناء العضلات

تمرين الثبات على الساعدين

يحرق جسمك السعرات الحرارية باستمرار، حتى عندما لا تفعل شيئًا، حيث أن معدل الأيض أعلى بكثير في الأشخاص الذين يمتازون بكتلة عضلية أكبر، كل رطل من العضلات يستخدم حوالي 6 سعرات حرارية في اليوم فقط للحفاظ على نفسه، في حين أن كل رطل من الدهون يحرق 2 سعرات حرارية يوميًا، يمكن أن يزداد هذا الفارق الصغير مع مرور الوقت، بعد جلسة تدريب القوة، يتم تنشيط العضلات في جميع أنحاء الجسم، ورفع معدل الأيض اليومي المتوسط، لذلك يجب عليك بناء عضلات إذا كنت ممن يعانون من بطء عملية الحرق.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد