أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

 تسعى كثير من الأمهات للعصور على أعشاب تقضي على المغص خصوصا للأطفال التي تواجه العديد من مشكلات سوء هضم والكثير من الغازات والانتفاخات وشعور غير مريح للطفل وهو ما ينتج عنه بكاء الطفل لساعات من دون معرفة الأم للسبب الحقيقي لكل هذا الصراخ، رغم أن علاج هذه المشكلة سهل وبسيط، وذلك من خلال أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع.

والسبب وراء البحث عن أعشاب تقضي على المغص ببساطة إن الحليب سواء كان طبيعيا أو صناعيا ليس من السهل هضمه فيحدث بعض الآلام في البطن إذ تضغط الغازات على البطن فيحدث انتفاخ يزعج الرضع كثيرا، ولأن الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الطفل هي الصراخ والبكاء فعلى الأم حل المشكلة بحكمة وبهدوء.

أعشاب لتهدئة الاعصاب عند الاطفال

أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

 

هناك بعض الاعشاب التي يمكنها ان تهدئ من اعصاب الأطفال خاصة أن الأطفال في الشهور الأولى من حياتهم يعانون من مشكلة عدم القدرة على النوم بمفردهم، ويحتاجون إلى مساعدة من الأم حتى يستغرق الطفل في النوم بواسطة الاعشاب والحليب الخاص بالأم أو الحليب الصناعي.

 

أعشاب للأطفال للنوم

أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

 

في بعض الاحيان يصاب الأطفال بالأرق وصعوبة في النوم خصوصا في فترة الليل وتتعدد الأسباب منها الإصابة بالمغص أو الاضطرابات المعوية في الجهاز الهضمي، يمكن وقتها ان تقدم الأم لطفلها دواء ولكن يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص تساعد على تسكين الآلم والإستغراق في النوم، ويمكن تقديم العلاجات الطبيعية من الأعشاب وهي تساعد على تسكين الآلم وتحسين أداء الجهاز الهضمي وإرخاء الأعصاب و النوم بشكل مثالي، ولكن يفضل أن تكون تحت اشراف طبيب أيضا لأن حالة كل طفل تختلف عن الآخر.

 

أعشاب للرضع في الشهر الأول

 

أجمع عدد كبير من الأطباء والعلماء أنه لا يمكن تقديم الأعشاب للأطفال إلا بعد أن يتموا من العمر الستة أشهر، ولكن قبل ذلك الوقت يفضل تقديم الحليب الصناعي أو حليب الأم فقط إلى الطفل، ولكن في بعض الأحيان قد ينصح بتقديم رضعة واحدة من الأعشاب الطبيعية إلى طفل الذي يتعرض لنوبات من المغص وعسر الهضم الشديد ولكن يجب أن يتم الأمر تحت اشراف طبيب وبكمية بسيطة وتكون مرة واحدة في اليوم.

 

تحلية الاعشاب للرضع

 

أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

لا يجب وضع أي مواد تحلية إلى الاعشاب المقدمة للطفل سواء كان العسل الأبيض أو غيره من مواد التحلية، والسبب يرجع إلى أن هذه المواد المحلية تعمل على ضرر اللثة الخاصة بالطفل وكذلك الأسنان التي سوف تظهر لاحقا، لذلك في حالة تقديم الاعشاب للطفل يفضل ان تكون مغلية فقط ومن دون أي مواد محلية.

 

اعشاب الميلوبا للرضع

أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

 

تعتبر من افضل الأعشاب التي يمكن أن تقدم للطفل بعد عمر الستة أشهر والتي تباع جاهزة في الأسواق، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات المختلفة وكذلك الحبوب المليئة بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم

تعمل أعشاب المليوبا على الآتي:

• التخلص من آلام الغازات وانتفاخ البطن.
• تساعد على تهدئة اعصاب الطفل وحمله على النوم.
• تمتلك القدرة على تحسين اداء الجهاز الهضمي لدى الطفل وكذلك تعمل على فتح الشهية الخاصة به.
• يمكنها ان تعالج التهاب الحلق او أمراض الجهاز التنفس وكذلك طارد طبيعي للبلغم.

 

اعشاب مهدئة ومنومة للرضع

اعشاب مهدئة ومنومة للرضع

 

اليانسون

 

يحمل اليانسون للرضع الكثير من الفوائد ويستخدم في مجال الطب ويتدخل في كثير من الأدوية للتخلص من المغص، كما أنه من الأعشاب العطرية ذات الرائحة المميزة ويساعد على إرخاء الأعصاب وعلاج مشكلات النوم.

فوائد اليانسون للرضع أنه يعمل على طرد الغازات ويحل مشكلة الانتفاخات ويهدئ من المغص المتعب للأطفال ويعالج مشكلة الإمساك وينظم حركة الأمعاء كما أنه فاتح طبيعي للشهية.

النعناع

 

يعتبر مسكنا طبيعيا لأوجاع التسنين ويعالج ارتفاع الحرارة بشكل تدريجي ويريح المعدة ويمنع الغازات والانتفاخات كما أنه يعمل على تنظيم نوم الطفل ويجعله في حالة هدوء ويعالج السعال ويحد من التهاب الحلق.

العرقسوس

 

من الأعشاب المفيدة جدا للأطفال في نزلات البرد لأنه يعالج المشكلات التنفسيّة مثل التهاب الشعب الهوائية، والتهاب الحلق، والكحة كما يمكن إضافته إلى أعشاب أخرى كمحلي طبيعي دون إدخال أي سكر وهناك العديد من الأعشاب في عبوة جاهزة في الصيدليات تحتوي على العرقسوس.

الكراوية

 

إذا كنا نبحث عن أعشاب تقضي على المغص، فإن الكراوية من المشروبات الآمنة على الأطفال من عمر يوم فهو لا يحمل أي آثار جانبية كما أنه يعالج المغص وآلام المعدة والانتفاخات ويطرد الغازات بشكل سريع.

الكمون

 

يحمي من المغص والانتفاخات ويقلل من الغازات يعالج الإسهال يمكن وضع القليل من بذور الكمون في ماء مغلي ويترك لساعات ثم يشربه الطفل مرة واحدة في اليوم بين الرضعات.

الشمر

 

يساعد على تقليل أحماض المعدة المسببة للحموضة ويحارب الانتفاخات ويطرد الغازات بشكل فعال كما يمكن شربه كشاي أو منقوع ويحارب المغص.

أعشاب درينكينج للأطفال

أعشاب درينكينج للأطفال أعشاب الدرينكينج للأطفال موجودة في الصيدليات ولكن لا يجب إعطائها للأطفال من دون إستشارة طبيب مختص، وذلك لأناعشاب درينكينج تحتوي على نسبة من السكريات الأمر الذي يعود على الأطفال بشكل سلبي حيث يعمل على أذية اللثة الخاصة بهم و كذلك يضر بأسنانهم التي سوف تظهر بعد عدة أشهر، كما ان نسبة السكريات التي توجد في تلك الأعشاب تعمل على اضطراب نسبة السكر في الدم الخاص بالطفل، لذلك ينصح أن يكتفي بتقديم حليب الام او الصناعي فقد خلال فترة الستة أشهر الأولى من حياة الطفل. والجدير بالذكر أنه في حالة تقديم أعشاب الدرينكينج إلى الطفل يفضل أن يكون بعد استشارة طبيب أطفال مختص بكمية محددة وتكون مرة واحدة في اليوم حتى لا تؤثر على شهيته للحليب.

أعشاب الدرينكينج للأطفال موجودة في الصيدليات ولكن لا يجب إعطائها للأطفال من دون إستشارة طبيب مختص، وذلك لأناعشاب درينكينج تحتوي على نسبة من السكريات الأمر الذي يعود على الأطفال بشكل سلبي حيث يعمل على أذية اللثة الخاصة بهم و كذلك يضر بأسنانهم التي سوف تظهر بعد عدة أشهر، كما ان نسبة السكريات التي توجد في تلك الأعشاب تعمل على اضطراب نسبة السكر في الدم الخاص بالطفل، لذلك ينصح أن يكتفي بتقديم حليب الام او الصناعي فقد خلال فترة الستة أشهر الأولى من حياة الطفل.

والجدير بالذكر أنه في حالة تقديم أعشاب الدرينكينج إلى الطفل يفضل أن يكون بعد استشارة طبيب أطفال مختص بكمية محددة وتكون مرة واحدة في اليوم حتى لا تؤثر على شهيته للحليب.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status