fbpx

أعشاب تقضي على المغص عند الأطفال الرضع

يواجه العديد من الرضع مشكلات سوء هضم والكثير من الغازات والانتفاخات وشعور غير مريح للطفل وهو ما ينتج عنه بكاء الطفل لساعات من دون معرفة الأم للسبب الحقيقي لكل هذا الصراخ.

ببساطة فإن الحليب سواء كان طبيعيا أو صناعيا ليس من السهل هضمه فيحدث بعض الآلام في البطن إذ تضغط الغازات على البطن فيحدث انتفاخ يزعج الرضع كثيرا، ولأن الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الطفل هي الصراخ والبكاء فعلى الأم حل المشكلة بحكمة وبهدوء.

لذلك نقدم لكي أهم 6 أعشاب آمنة ومفيدة لطفلك:

اليانسون

يحمل اليانسون للرضع الكثير من الفوائد ويستخدم في مجال الطب ويتدخل في كثير من الأدوية للتخلص من المغص، كما أنه من الأعشاب العطرية ذات الرائحة المميزة ويساعد على إرخاء الأعصاب وعلاج مشكلات النوم.

فوائد اليانسون للرضع أنه يعمل على طرد الغازاد ويحل مشكلة الانتفاخات ويهدئ من المغص المتعب للأطفال ويعالج مشكلة الإمساك وينظم حركة الأمعاء كما أنه فاتح طبيعي للشهية.

النعناع

يعتبر مسكنا طبيعيا لأوجاع التسنين ويعالج ارتفاع الحرارة بشكل تدريجي ويريح المعدة ويمنع الغازات والانتفاخات كما أنه يعمل على تنظيم نوم الطفل ويجعله في حالة هدوء ويعالج السعال ويحد من التهاب الحلق.

العرقسوس

من الأعشاب المفيدة جدا للأطفال في نزلات البرد لأنه يعالج المشكلات التنفسيّة مثل التهاب الشعب الهوائية، والتهاب الحلق، والكحة كما يمكن إضافته إلى أعشاب أخرى كمحلي طبيعي دون إدخال أي سكر وهناك العديد من الأعشاب في عبوة جاهزة في الصيدلات تحتوي على العرقسوس.

الكراوية

من المشروبات الآمنة على الأطفال من عمر يوم فهو لا يحمل أي آثار جانبية كما أنه يعالج المغص وآلام المعدة والانتفاخات ويطرد الغازات بشكل سريع.

الكمون

يحمي من المغص والانتفاخات ويقلل من الغازات يعالج الإسهال يمكن وضع القليل من بذور الكمون في ماء مغلي ويترك لساعات ثم يشربه الطفل مرة واحدة في اليوم بين الرضعات.

الشمر

يساعد على تقليل أحماض المعدة المسببة للحموضة ويحارب الانتفاخات ويطرد الغازات بشكل فعال كما يمكن شربه كشاي أو منقوع ويحارب المغص.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد