ماء الأناناس.. تحضير سهل وفوائد لا تقارن

بينما يتمتع ماء الأناناس بفوائد صحية عدة، فإنه تجدر التفرقة بينه وبين مشروب الأناناس المعتاد، ما نشير إليه الآن مع ذكر فوائده، وكذلك مع توضيح الطريقة المثالية لتحضير ذلك الماء المنعش.

طريقة التحضير

في البداية، ينصح بتقشير ثمرة ناضجة ومتوسطة الحجم من الأناناس، بحيث تقسم إلى نصفين، أحدهما يجري تخزينه بالثلاجة، والآخر يقسم لقطع صغيرة، ويحتفظ به بوعاء كبير، قادر على احتواء نحو لتر من المياه على أقل تقدير.

يملأ الوعاء بمياه نقية أو مقطرة، قبل تركه في الثلاجة طوال فترة الليل، حتى يصبح لديك مياه أناناس غاية في الروعة، نستعرض فوائدها المميزة في تلك النقاط.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض القلب

يعد ماء الأناناس غنيا بمعدن البوتاسيوم، الذي يساهم في توسعة الأوعية الدموية، فيقلل من ضغط الدم بالجسم، إضافة إلى احتواء تلك المياه على الإنزيمات المسؤولة عن تقليل نسب الكوليسترول السيئ، لذا تكون المحصلة النهائية هي تقليل فرص الإصابة بمرض القلب إلى حد بعيد.

الرطوبة

يعمل ماء الأناناس بما يحمل من نسب مرتفعة من البوتاسيوم كذلك، على حماية خلايا الجسم وترطيبها بصورة مذهلة.

تحسين النظر

يساعد فيتامين A، والذي يتواجد بكثرة بمياه الأناناس، على تحييد عمل الجزيئات الحرة، قبل أن تفسد الرؤية وتسبب الكثير من الأزمات لها.

إنقاص الوزن

يمنح ماء الأناناس شعورا لا يقارن بالشبع، تقل معه فرص تناول الطعام، فيقل الوزن بصورة تدريجية عند تناوله، كذلك يتكون هذا الماء من فيتامين B1، الذي يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، فيزداد النشاط، وتحرق السعرات الحرارية سريعا.

مقاومة الالتهابات

تتطور الالتهابات أحيانا لتتسبب في إصابة البعض بمرض السكري، القلب، أو حتى السرطان، ما ينبه إلى أهمية مقاومتها، وذلك من خلال تناول ماء الأناناس، بما يضم من إنزيمات قادرة على علاجها.

تنظيف الجسم داخليا

تعمل تلك المياه على طرد السموم من الجسم من زاوية، وإبادة الديدان الطفيلية في الأمعاء، لتضمن نظافة الجسم داخليا بشتى الطرق.

الحفاظ على ابتسامتك

تشتمل مياه الأناناس على نسب متوازنة من فيتامين C، والذي يحافظ على صحة اللثة ومظهرها، فتتمتع الأسنان بلون أبيض ناصع، وتحتفظ بجمال الابتسامة طوال العمر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد