ماء جوز الهند يقتل السرطان.. حقيقة أم خرافة؟

منشورات شائعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب المستخدمين بإعادة نشرها لإفادة الجميع بمعلومة تتلخص في دور ماء جوز الهند الساخن في قتل الخلايا السرطانية، فما حقيقة تلك المنشورات طبية التوجه؟.

ماء جوز الهند والسرطان

يتسبب مرض السرطان في وفاة الملايين من البشر سنويا، ما يدفع الكثيرون إلى محاولة البحث عن علاجات مختلفة لهذا المرض اللعين، حيث يبدو أن العلاج تلك المرة يتمثل من وجهة نظر البعض في ماء جوز الهند الساخن.

أوضحت مجموعة من المنشورات الشائعة عبر موقع فيسبوك، وغيره من منصات التواصل الاجتماعي، أنه بناء على نصيحة طبية من دكتور يدعى عباس حسين كاظمي ويعمل بمستشفى زايد، فإن جوز الهند بإمكانه إنقاذ حياة الكثير من البشر، نظرا لدور ماء جوز الهند في قتل الخلايا السرطانية بنجاح، وفقا للمنشور.

ينصح المنشور بقطع 2 أو 3 قطع من جوز الهند، قبل وضعهم في كوب من المياه الساخنة، ليصبح لديك ماء جوز الهند القادر على قتل الخلايا السرطانية الخبيثة، من دون التأثير بالسلب على الخلايا السليمة في الجسم، فما حقيقة تلك المعلومة الخطيرة، التي تتدعي قدرة ماء جوز الهند على قتل السرطان؟

الحقيقة

تتعدد فوائد زيت جوز الهند الصحية التي يشير إليها الأطباء والمتخصصون، بين تحسين صحة القلب وإنقاص الوزن وزيادة الطاقة والنشاط، إلا أن قدرة ماء جوز الهند الساخن على قتل الخلايا السرطانية، هو درب من الخيال ولا يمت للحقيقة بصلة.

تبين أن انتشار تلك المعلومات الزائفة، قد بدأ من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، حيث نسبت إلى الطبيب راجيندرا بادوي، وهو مدير Tata Memorial Centre، مركز علاج السرطان الشهير في الهند، والذي أعلن عدم مسؤوليته عن تلك المعلومات الكاذبة.

يقول الطبيب الهندي: “لا يوجد أي دليل علمي أو معلومة طبية تشير إلى دور ماء جوز الهند الساخن في علاج أو وقاية الإنسان من أي من أشكال مرض السرطان، لذا على الجميع ألا يلتفت إلى تلك المعلومات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يحذر من التعامل معها بجدية، حتى لا تؤثر على الصحة العامة”.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status