فوائد

ماذا يحدث للجسم بعد ممارسة تمرين البلانك يومياً لمدة شهرين؟

البلانك، هو تمرين شهير، لا تحتاج ممارسته إلا بضع دقائق من اليوم، فيما يمكن القيام به في أي مكان، ليحصد الإنسان حينها فوائد صحية لا يمكن تجاهلها، فقط عليك الالتزام على الأقل لمدة شهر أو شهرين بناءً على النتيجة التي توصل لها الخبراء.

تمرين بلانك

إتمام هذا التمرين المعروف، يتطلب الاستلقاء على البطن، ثم استخدام كل من أصابع اليدين والرجلين، لرفع الجسد رويداً رويداً عن الأرض، قبل الثبات على هذه الوضعية لفترة من الوقت تختلف وفقا لقدرة كل شخص، إلا أنها في النهاية لا تطول عن دقائق يمكن عدها على أصابع اليد الواحدة.

يشير المتخصصون إلى أنه يمكن إتمام هذا التمرين غير المعقد، أثناء مشاهدة التلفزيون أو خلال انتظار مكالمة هاتفية بالمنزل أو حتى بالعمل إن أمكن، فيما تصل المدة المفضلة لممارسته لنحو 5 دقائق فقط، مع الانتباه إلى أن إتمامه لوقت أقصر في بادئ الأمر هو أمر عادي، بحيث يزيد المرء من مدة الممارسة، بنحو 5 ثوان فقط في كل يوم، حتى تصل إلى معدل 5 دقائق يومياُ.

ويؤكد الخبراء أن إتمام الإنسان لهذا التدريب، على مدار شهرين كاملين، قد يحقق لممارسه فوائد صحية شكلية رائعة، نكشف عنها الآن.

فوائد تمرين البلانك لأكثر من شهر

في البداية، يساعد تمرين البلانك على شد البطن بصورة غير متوقعة، تجعله منافسا قويا لتمرينات البطن التقليدية، ولكن من دون أن يتسبب في إصابة المرء بالدوار أو في تألم ظهره، بل ويصل الأمر أحيانا بهذا التدريب إلى حد علاج آلام الظهر والعمود الفقري، وذلك رجوعا إلى دوره في تقوية عضلات الظهر الداعمة للعمود الفقري.

كذلك يعمل تمرين البلانك على تقوية العظام بشكل عام، لذا يصبح من المتوقع أن يقلل المرء بممارسة هذا النشاط، من فرص التعرض لأمراض شائعة مثل هشاشة العظام.

يعمل تدريب البلانك شكليا، على تحسين وضعية وقوف الإنسان، وصورة جسده أمام الآخرين، ما يزيد من ثقته بالنفس من ناحية، وكذلك يزيل من الضغوط على المناطق السفلية من جسمه من ناحية أخرى، إضافة إلى أن التمرين المشار إليه يحافظ على الاتزان، ويحمي الإنسان من فرص التعثر بالطرقات وبالتالي الإصابة.

أما على الصعيد النفسي، فهو مثله مثل أي رياضة صحية أخرى، يساهم البلانك في تحسين الحالة النفسية، من دون إتمام نشاطات بدنية مرهقة، فقط من خلال 5 دقائق يومية، تفرز معها هرمونات السعادة بالجسم، وتتحسن الصحة بمرور الأيام.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

تعليق واحد

  1. شكرا لكم إخوتي، أحب هذا التمرين وبحاحة إليه ولكن سمعت كثيرا بأنه يسبب ارتفاع ضغط الدم خصوصا وانه لدي ماض مع أرتفاع ضغط الدم. أريد إفادتكم المؤكدة علميا وشكرا جزيلا لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى