أفضل الماسكات لأصحاب البشرة الدهنية

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من أكثر من مشكلة خصوصا إذا اقترب موعد مناسبة معينة وغالية مثل الزفاف أو عيد الميلاد، في هذا الوقت تحتاج المرأة لعدد من الوصفات السهلة التي يمكن أن تطبق على الوجه من أجل التخلص من الحبوب والزيوت الزائدة على الوجه وتعتبر مشكلة الحبوب من أبرز المشاكل التي تواجه المرأة ذات البشرة الدهنية.

الوصفة الأولى «الطماطم مع الشوفان»

هذه الوصفة من أبرز الوصفات للبشرة الدهنية التي تعمل على تخليص البشرة من الحبوب بسرعة قياسية وفي زمن قصير إلى جانب التغذية التي تقدمها للبشرة والوجه، حيث أن الطماطم تعمل على التخلص من الحبوب والبثور السوداء المزعجة للغاية أما الشوفان فهو يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء صغيرة وعميق يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم المصفى وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون الناعم، ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الطبيعي يتم التقليب جيدا حتى تمام المزج بعد ذلك يتم أخذ المزيج بواسطة الأصابع وفرك الوجه جيدا بها خصوصا الأماكن الموجود فيها البثور والحبوب ويترك لمدة 15 دقيقة على الوجه قبل غسله بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم ولمدة أسبوع كامل للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثانية » طين الكاولين مع زيت شجرة الشاي»

طين الكاولين المعروف بقدرته على امتصاص الزيوت الزائدة وكذلك زيت شجرة الشاي المرطب الطبيعي للبشرة التي يتركها نضرة وملساء وكذلك الشوفان الذي ينظف البشرة بعمق شديد.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء نخلط ملعقة كبيرة من طين الكاولين وملعقة أخرى من ماء الورد وملعقة مثلها من الشوفان الناعم و6 قطرات من زيت شجرة الشاي، يخلط المزيج جيدا للغاية حتى يتم الحصول على قوام مشابه للعجين السميك ويفرك الوجه بها جيدا خصوصا الخدود والجبهة لأنها من أكثر الأماكن التي تزهر فيها الحبوب، تترك على الوجه بعد التدليك قليلا لمدة عشر دقائق أو حتى تجف تماما بعد ذلك يغسل الوجه بالماء البارد ويفضل أن يتم تمرير قطعة من الثلج على الوجه كله لغلق المسام يكرر هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة أسبوعين.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status