مخاطر تناول أطعمة منتهية الصلاحية

معظم الناس لا يواجهون خطر التسمم الغذائي عن طريق تناول طعام منتهي الصلاحية، ولكن جميعنا تقريبًا عانينا منه في مرحلة ما، حيث يضع مصنعو المواد الغذائية تواريخ انتهاء الصلاحية على الطعام لحماية أنفسهم في حالة إصابة شخص ما بالمرض بعد تناول منتجهم، ولكن هذا ليس السبب الوحيد، وعادًة ما تشير تواريخ بعض المصانع إلى النطاق الذي تعتقد الشركة المصنعة أن مذاقها أفضل، وليس عندما يصبح الطعام غير آمن أو منتهي الصلاحية، هل سألت نفسك يومًا ماذا سيحدث إذا تناولت طعاما منتهي الصلاحية؟.

السالمونيلا والبكتيريا

طعام منتهي

يتميز اللحم المفروم على وجه الخصوص بعمر تخزين قصير جدًا لأنه يقضي وقتًا طويلًا في الهواء معروضًا قبل شرائه، وبقدر ما يبدو الأمر فظيعًا فإن الكثير من اللحوم النيئة الطازجة التي نشتريها ملوثة بالفعل بالسالمونيلا أو بكتيريا أخرى، ومن أجل سلامتك، عليك طهي اللحوم دائمًا إلى درجة حرارة مناسبة لقتل أي مسببات للأمراض، ومن الأفضل التخلص من اللحوم التي لم يتم تناولها في غضون 3 أو 5 أيام من الشراء.

الليستيريا

يتم تصنيع الجبن الطري مع الحليب غير المبستر، مما يعني احتمال الإصابة بالليستيريا أو الإشريكية القولونية، ولا يزال من الممكن أن تؤكل الأجبان الصلبة التي طورت بقع العفن إذا قمت ببساطة بقطع الأجزاء السيئة، ولكن السموم في الأجبان الرخوة أو الطرية تخترق المنتج طوال الوقت حتى لو لم تتمكن من رؤية الجراثيم، حيث يمكنك أكل الجبن الطري في غضون 5-7 أيام من الشراء.

هل الإصابة بأي مرض من تناول طعام منتهي الصلاحية أمر مؤكد؟

لا يمكن الإصابة بأي شئ إذا كان الطعام جيد حتى بعد انتهاء صلاحيته، ولكن الطعام الفاسد بالفعل سوف يسبب مجموعة من الأعراض المؤلمة، بما في ذلك الغثيان والإسهال والقيء، حيث يتعرض الأشخاص الذين تعرضوا لخطر الإصابة بجهاز المناعة أو الحوامل لخطر أكبر، وقد تحدث الوفاة في بعض حالات التسمم الغذائي.

طالما أنك على بينة من علامات التلف والخطأ في جانب الحذر عند تناول الطعام الطازج، فلا داعي للقلق بشأن تاريخ انتهاء الصلاحية، ولن يخبرك أحد ما إذا كان الطعام قد تم التعامل معه بشكل صحيح.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد