مرفق لاعب التنس.. أزمة صحية وعلاجات منزلية

مرفق لاعب التنس، هي أزمة صحية تصيب المنطقة التي تحيط بالمرفق لتؤدي إلى المعاناة من الالتهاب والألم، ولأسباب لا تتعلق في أغلب الأحوال بممارسة الرياضة الشهيرة كما قد يعتقد الكثيرون.

مرفق لاعب التنس

ربما يعتقد البعض أن أزمة مرفق لاعب التنس، دائما ما تنتج عن ممارسة رياضة المضرب الشهيرة، إلا أن هذا يعد من الاعتقادات الخاطئة بالنسبة لأغلب الحالات، إذ يؤكد الخبراء أن نسبة بسيطة تتراوح بين 5% و10% من المصابين بمرفق لاعب التنس، هم من يمارسون بالفعل رياضة كرة المضرب، علما بأن ممارسة تلك اللعبة غالبا ما تؤدي للأزمة المشار إليها.

يرى الأطباء أن رياضات أخرى مثل المبارزة بالسلاح وكذلك كرة الريشة، من شأنها زيادة فرص المعاناة من مرفق لاعب التنس، مع الوضع في الاعتبار أن بعض الأعمال الوظيفية التي تتطلب استخدام المرفق بكثرة، مثل الحياكة والزراعة والسباكة أو حتى الكتابة على الحاسوب، تؤدي إلى وقوع نفس النتيجة في أغلب الأحوال.

يعرف مرفق لاعب التنس بأنه في العادة ألم ينتج عن ضعف الأوتار التي تحتاج لفترات طويلة من أجل العلاج، لذا يصبح من المتوقع أن يعاني المريض هنا من آلام وتورم حول المرفق، صعوبة في تحريك الذراع مع مواجهة آلام قوية عند محاولة حمل الأشياء، ما يتطلب زيارة الطبيب لتحديد العلاج الأمثل، وكذلك الاعتماد على علاجات منزلية أخرى نكشف عنها الآن.

علاجات منزلية

في البداية، ينصح باللجوء إلى الثلج من أجل تخفيف الألم الناتج عن مرفق لاعب التنس، حيث نضعه على المنطقة المصابة لنحو 15 دقيقة ولأكثر من مرة في اليوم الواحد، إلا أنه يحذر من ترك الثلج مباشرة على الجلد، بل يجب وضعه بداخل منشفة قبل تركها على موقع الألم.

كذلك ينصح باللجوء إلى العلاجات الباردة والساخنة، عبر وضع الثلج على المنطقة المصابة كما أشرنا، قبل تبديله بمنشفة تحمل زجاجة مياه ساخنة بعد مرور 3 دقائق، الأمر الذي يمكن تكراره لنحو 10 أو 15 دقيقة ولأكثر من مرة في اليوم أيضا.

على الجانب الآخر، ينصح بالاعتماد على بعض المشروبات لسرعة علاج مرفق لاعب التنس، ومن بينها شاي الزنجبيل صاحب الدور المعروف في مواجهة الالتهابات، وكذلك الحليب المدعم بالكركم والعسل لأجل علاج الأزمة في أسرع وقت ممكن، مع إمكانية الاعتماد على تناول الأسماك الزيتية التي تحمل نسبا مناسبة من دهون الأوميجا 3، صاحبة الفضل في مقاومة الالتهابات وسرعة علاج الأزمات.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status