كيف خصصت مستشفى أطفال شاطئا ترفيهيا للنزلاء الصغار؟

تبحث المستشفيات الكبرى عن سبل راحة المرضى بشتى الطرق، خاصة إن كان هؤلاء النزلاء من الأطفال الصغار، حيث توفر لهم الألعاب وربما جلسات للرسم أو الموسيقى، إلا أن مستشفى في إيطاليا ذهبت إلى أبعد من ذلك، عندما وفرت للمرضى الصغار شاطئا خاصا من أجل العلاج والمرح.

مستشفى وشاطئ

كيف خصصت مستشفى أطفال شاطئ ترفيهي للنزلاء الصغار؟

رؤية جديدة توصلت إليها إدارة مستشفى Gaslini Pediatric، الواقعة في مدينة جنوة الإيطالية، عندما قامت بالتفكير خارج الصندوق من أجل إسعاد مرضاها في عمر الزهور، حيث خصصت للأطفال الصغار شاطئا ربما يزيد من تمسك هؤلاء النزلاء بالبقاء في المستشفى لأطول وقت ممكن.

قامت المستشفى الإيطالية ببناء نفق صغير يمر بالنزلاء في أمان إلى أقرب شاطئ بحري، تم تخصيص جزء منه لصالح المستشفى تحت اسم شاطئ جازليني، لحرصها على أن يتمتع المرضى الصغار بالخصوصية الكاملة، وكأنهم بداخلها ولكن على الرمال الصفراء الناعمة، وأمام أمواج المياه الهادئة.

مرح وعلاج

كيف خصصت مستشفى أطفال شاطئ ترفيهي للنزلاء الصغار؟

يعتقد أطباء المستشفى أن تعرض الأطفال الصغار إلى الهواء المنعش وأشعة الشمس الدافئة يعتبر أحد أشكال العلاج، ما يشير إلى أن سر وجود شاطئ متصل بالمستشفى لا يكمن فقط في محاولة الترفيه عن النزلاء، بل لعلاجهم أيضا على الصعيد العضوي والنفسي بطريقة مبتكرة، إذ يرى الأطباء أن هواء البحر تحديدا، يتمتع بفوائد شديدة الخصوصية للبشر وخاصة الأطفال، إذ يقوي من عظامهم، ويحسن من قدرات الجهاز المناعي لديهم، إضافة إلى أنه يساهم في مدهم بالطاقة، ويساعد على التخفيف عن النزلاء المصابين بالقلق أو الاكتئاب.

كيف خصصت مستشفى أطفال شاطئ ترفيهي للنزلاء الصغار؟

الجدير بالذكر أن الشاطئ المرفق بالمستشفى الإيطالية، مفتوح للأطفال ولأسرهم على مدار أشهر الصيف، بداية من شهر يونيو وحتى سبتمبر، طالما وافق الأطباء على تواجد الطفل هناك، حيث تتوفر الألعاب والمظلات والمقاعد، التي تقدم للأطفال وذويهم خدمة تفوق الخيال.

تشير الأرقام إلى أن شاطئ جازليني استقبل في عام 2018 نحو 300 طفل صغير، فيما يبدو أن العدد قد تضاعف في العام التالي، ليصل إلى نحو 600، ما يؤكد استمتاع النزلاء الصغار وذويهم، بالتواجد في شاطئ مرفق بمستشفى، ربما هي الأفضل على الجانب العلاجي والترفيهي أيضا في إيطاليا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد