مشروب الأرز “المجهول”.. فوائد صحية يبحث عنها الجميع

لا يعرف الكثيرون أغلب فوائد الأرز الصحية، حيث يربطون دائما بينه وبين السمنة وزيادة الوزن، إلا أن الأمر يختلف كثيرا في الواقع، وخاصة عند تناوله كمشروب دسم، زاخر بالمعادن والفيتامينات، ومفيد للصحة بشتى الطرق.

مشروب للطاقة

يأتينا هذا المشروب وهو مدعم بالكربوهيدرات المهمة للجسم، التي تحافظ على هدوء المعدة من ناحية، وتمد الجسد بالطاقة اللازمة للحركة على مدار اليوم من ناحية أخرى، لذا يعني شرب هذا العصير المميز في الصباح الباكر وبصفة يومية، إمضاء يوم من النشاط لا يشوبه أي كسل أو تراخ.

تسهيل عملية الهضم

بينما تمت الإشارة إلى أهمية مشروب الأرز من حيث الحفاظ على هدوء وسلامة المعدة، نجد أنه يساهم في الحال في تسهيل عملية الهضم، وإراحة المعدة من أزمات هي في غنى عنها، وخاصة مع وجود النشاء والألياف الغذائية، كأحد أبرز مكوناته.

مقاومة الجفاف

يعمل مشروب الأرز على مد الجسم بنسب متوازنة من الماء، الذي يحافظ على رطوبة الجسم، وبعيدا عن حالة الجفاف التي تهاجم المرء أحيانا، عند معاناته من الحساسية أو ما شابهها من الأمراض، الأمر المشابه لتأثير ماء جوز الهند، القادر على وقاية الجسم من الجفاف بأبسط الطرق.

علاج للإسهال

في وقت يساهم فيه مشروب الأرز، في إراحة المعدة من مشكلات صحية عدة، تأتي أهمية هذا المشروب في مقاومة الإسهال، حيث يعمل كسد منيع للسوائل، من واقع توافر نشاء الحبوب البيضاء بداخله، علما بأن المحتوى السكري من مشروب الأرز، يضمن كذلك ثبات مستويات السكر بالدم، ويقلل من فرص التعرض لصداع الرأس، لذا فهو علاج مميز يمكن تقديمه للأطفال الصغار، بالنظر إلى فوائده الخاصة بعلاج أزمات المعدة بشكل عام.

تقوية المناعة

يحتوي الأرز على نسب مرتفعة من الألياف الغذائية، التي لا تزيد من إحساس المرء بالشبع فحسب، بل تزيد أيضا من قوة مناعته، في ظل تنوع مضادات الأكسدة بداخل مشروب الأرز، إذ تعمل تلك المضادات على وقاية الجسم من أمراض عدة، تصل خطورتها إلى مرض السرطان، التي يمكن حينئذ مواجهتها مع شرب العصير بصورة يومية، ومع ممارسة الرياضة كذلك وتناول الأطعمة الصحية.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد