مضع العلكة.. وحيل نفسية توطد العلاقة بالآخرين

0 373

هناك بعض مشكلات الحياة الصعبة التي نتمنى أن تكون لدينا أزرار سحرية خاصة للمساعدة في حلها، لسوء الحظ لا يوجد شيء من هذا القبيل، لكن هناك حيلا نفسية يمكن أن تساعد في التعامل مع تلك صعوبات، وإصلاح علاقاتك مع الآخرين، وإيجاد راحة البال.

نستعرض في قل ودل الأسرار التي يمكنك البدء في استخدامها بعد قراءة هذه النصائح مباشرة، وسوف تصبح حياتك أسهل.

اطلب خدمة صغيرة اليوم لتضمن الدعم مستقبلا!

حيل نفسية بسيطة تجعل حياتك أسهل وعلاقاتك مع الآخرين أفضل

في يوم من الأيام ، قرر بنجامين فرانكلين كسب ثقة شخص لم يعجبه، يمكن أن يكون لهذا الشخص تأثير على حياته السياسية وكان لهذا الشخص مكتبة ضخمة، كتب فرانكلين رسالة مهذبة للغاية حيث طلب من الرجل الحصول على دعم لإعطائه كتابا نادرا لبضعة أيام، تم إرسال الكتاب على الفور بعد ذلك بقليل أعادها السياسي الشهير بملاحظة شكر.

وفي المرة التالية التي تقابلا فيها أصبحا صديقين، وكما كتب السياسي في سيرته الذاتية فيما بعد “من المحتمل أن يساعدك شخص ما قدم لك خدمة صغيرة مستقبلا بتقديم خدمة أكبر”.

 كيف يمكنك استخدام تلك الحيلة في الحياة الحقيقية؟ يمكنك أن تطلب من شخص تعرفه بالكاد خدمة صغيرة جدا، على سبيل المثال اطلب منهم استعارة قلم رصاص أو قلم جاف مثلا، بعد هذا فإن فرص أن يساعدك في أمور أخرى أكثر أهمية تزداد.

مثال آخر: إذا كان أحد الزملاء يكرهك، فيمكنك أن تسأله عن رأيه حول بعض الأمور المهمة، بكل تأكيد سيكون هذا بمثابة أساس جيد لعلاقاتك المستقبلية معه.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد