عجائب

أبو الهول الصيني.. وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

يحلم الكثيرون بزيارة الأماكن السياحية الشهيرة فقط من أجل التقاط الصور أمامها، فيما يفشل أغلبهم في ذلك لارتفاع قيمة تذاكر السفر أو لازدحام تلك المناطق بالسياح من شتى أنحاء العالم، ليأتي الحل العجيب في صورة معالم سياحية مقلدة وشبيهة تماما بالنسخ الأصلية، ويمكن زيارتها بأقل التكاليف.

جسر البوابة الذهبية

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

يعتبر جسر البوابة الذهبية من ضمن معالم سياحية شهيرة بالولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا بمدينة سان فرانسيسكو، حيث ظهر في الكثير من الأفلام الهوليوودية، ليصبح مقصدا للكثير من السياح، الأمر الذي أدى لوضع قيمة مالية للعبور من الجسر الشهير، قبل أن يظهر جسر مماثل تماما ولكن في مدينة لشبونة البرتغالية، حيث حمل اسم جسر 25 أبريل، فيما تبدو قيمة عبوره منخفضة للغاية مقارنة بالجسر الأصلي.

الكولوسيوم

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

مقالات متعلقة

ربما تبدو زيارة المسرح الروماني الشهير المعروف باسم الكولوسيوم منطقية تماما عند زيارة إيطاليا، إلا أنها  تبدو مكلفة بقيمة تبدأ من 15 دولارا للتذكرة الواحدة، علما بأنه يعتبر ضمن معالم سياحية تجذب ملايين السياح لتعج بالبشر طوال الوقت، ما يكشف عن وجود نسخة مقلدة من المسرح الشهير ولكن في مدينة بيولا الكرواتية، فيما لا تتطلب زيارته إلا دفع قيمة تذكرة لا تتجاوز الـ7 دولارات، مع فرصة الاستمتاع بالرحلة في هدوء في ظل قلة أعداد الزائرين.

ساعة بيج بن

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

إن بدت ساعة بيج بن الشهيرة من بين معالم سياحية بريطانية بامتياز، فإن هذا لم يمنع الكنديين من تشييد معلم مماثل تماما، حيث يعد جزءا من مبنى البرلمان هناك، فيما أطلق عليه اسم برج السلام، ليصبح البديل الأنسب لساعة بيج بين البريطانية، والتي لا تزال متوقفة عن العمل للتجديد حتى الآن.

برج إيفل

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

من يصدق أن قدرة الصينيين على صناعة نسخ مقلدة من آلاف المنتجات قد تصل إلى حد تقليد معالم سياحية في شهرة برج إيفل، هذا ما حدث بالفعل حيث تعد مدينة هانغتشو الصينية شاهدة على وجود نسخة حديثة من برج إيفل، والذي تأسس في العاصمة الفرنسية باريس في عام 1889، فيما يبقى الفارق بين تكلفة زيارة المكانين ملحوظا، حيث يتطلب الأمر دفع نحو 31 دولارا لزيارة البرج الأصلي، بعكس برج إيفل الصيني والذي يمكن زيارته مجانا.

مدينة فينيسيا

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

يحلم الكثيرون بزيارة مدينية فينيسيا الإيطالية للاستمتاع بأجواء خيالية، تشهد الجلوس في قارب يعبر شوارع المدينة الواقعة على الماء، فيما تكمن الأزمة في أسعار التذاكر المرتفعة حيث يتطلب الأمر دفع 96 دولارا على الأقل للحصول على نزهة بواسطة القوارب، ليبدو الأمر أكثر سهولة في مدينة كولمار الفرنسية، والتي بنيت بطريقة مشابهة لجلب السياح، فيما لا تتكلف النزهة بالقوارب أكثر من 7 دولارات هناك.

تاج محل

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

تكشف أشهر معالم سياحية في الهند، وتحديدا معلم تاج محل الشهير في مدينة أغرة، عن إمكانية ظهور نسخ مقلدة منه في نفس الدولة وليس في بلد أخرى حول العالم، إذ أسس تاج محل الأصغر حجما في أورانجا باد، لتسهل زيارته مقابل 4 دولارات فقط، وليس 15 دولارا مثل المعلم الأصلي.

برج بيزا

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

إن كنت تحلم بزيارة إيطاليا ومشاهدة برج بيزا المائل، فعليك أن تدرك أن الذهاب للولايات المتحدة إن أمكن قد يعطيك تلك الفرصة عبر زيارة برج بيزا الأصغر حجما والأقل تكلفة، والذي أسس منذ ثلاثينيات القرن الماضي بغرض الترفيه.

أبو الهول

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

من جديد تعود الصين ملكة النسخ المقلدة، بنسخة جديدة من أبو الهول، ذلك المعلم السياحي الشهير في جمهورية مصر العربية، والذي إن تواجد وسط الأهرامات بمحافظة الجيزة، فإنه يبقى وحيدا في الصين.

تمثال الحرية

وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

نهاية معالم سياحية مقلدة مع أشهر معالم الولايات المتحدة الممثل في تمثال الحرية، والذي يظهر بحجم أصغر بمعدل 4 مرات تقريبا، ولكن في إحدى الجزر اليابانية، ليجذب أعدادا أقل من السياح دون شك مقارنة بالتمثال الأصلي.

الكاتب
  • أبو الهول الصيني.. وأشهر معالم سياحية مقلدة حول العالم

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications