صحة ولياقة

ماذا يحدث عند معاناة القلب من المرض؟

في الوقت الذي يعد القلب هو المسؤول عن نقل الدم إلى سائر أعضاء الجسم، بما يضمن وصول الأكسجين والعناصر الغذائية لهم، فإن معاناة هذا العضو الحيوي من أي أزمة، قد تؤدي إلى مواجهة أزمات مفاجئة في الجسم، نكشف عنها الآن للانتباه إلى معاناة القلب من الشكوى.

تغير الخفقان

يعني حدوث أي تغير في معدل سرعة نبضات القلب، أن العضو الحيوي في الجسم يعاني من أمر ما، ينصح بزيارة الطبيب لمعرفته، فيما يمكن أحيانا أن تكشف تغيرات الخفقان عن مشكلات نفسية تتعلق بالتوتر، أو ربما عن أزمة صحية في الغدد الدرقية.

شاهد أيضاً: ما هي خيوط النياط

ألم الصدر

تتعدد المشكلات التي قد تظهر للإنسان عبر إحساسه بألم في الصدر، إلا أن المعاناة من أزمة في القلب هي أخطرها، حيث تنتج عن فشل عضلات القلب في الحصول على نسب جيدة من الأكسجين، نظرا لانسداد الشرايين التي تصل بالأكسجين عبر الدم، الأمر الذي يحتاج لزيارة الطبيب دون تأجيل، للوقوف على الطريقة الأمثل من أجل علاج تلك المشكلة الصحية.

ضيق التنفس

في العادة، يقوم القلب بضخ الدماء إلى الرئتين قبل أن يرسله لباقي أعضاء الجسم، فيما تؤدي مشكلات القلب المتعلقة بتدفق الدم، إلى صعوبة وصول كميات مناسبة منه إلى الرئتين، ليبدو ذلك واضحا من خلال المعاناة من ضيق التنفس، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الأزمة في التنفس قد تحدث بسبب مشكلات أخرى أيضا.

التعب الدائم

من المعتاد أن يشعر المصاب بأزمة ما في القلب، بتعب دائم على مدار يومه، إذ يؤدي فشل القلب في إيصال الدم اللازم للخلايا والأنسجة والأعضاء في الجسم، إلى إحساس المرء بالتعب عقب ممارسة أقل مجهود ممكن، حتى وإن تمثل في المشي قليلا أو صعود السلالم.

تورم القدمين والساقين

تضرر القلب صحيا يعني فشله في ضخ الدم بغزارة من المناطق السفلية في الجسم إلى المناطق العليا، لذا يتجمع الدم في القدم والساق ويؤدي للمعاناة من التورم، علما بتعدد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالمشكلة نفسها أيضا.

الدوخة

فشل القلب في توصيل نسب الدم الكافية للدماغ، يعني الإحساس بالدوخة دون شك، الأمر الذي يحتاج لزيارة الطبيب قبل تفاقم الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى