مغلي بذور الكرفس.. فوائد صحية لا تقدر بثمن

بذور الكرفس هي عبارة عن بذور أولية لنبات الكرفس قبل زرعه، اقتحمت مجال الطب والصحة والجمال والتخسيس بشكل فعال وقوي، كما تدخل في صناعة بعض الأدوية والمسكنات الطبيعية والكريمات.

فوائد بذور الكرفس

فوائد مغلي بذور الكرفس الرائعة..أبرزها التخلص من آلالام المفاصل

– تحتوي على كمية كبيرة جدا ونسب عالية من مضادات الأكسدة، فهي تملك القوة في قتل خلايا السرطان ومنع انتشارها في الجسم، كما تساعد على حماية الجسد من الإصابة بالالتهابات والبكتريا.
– تحمل ضمن مكوناتها مواد مضادة للالتهاب والتي تؤدي وظيفة المسكنات، مما يجعلها الحل الأمثل في حالات الوجع والآلم التي تحدث في المفاصل والعظام والغضاريف، كما تعمل على الحد من الإصابة بالالتهابات المختلفة في جميع أنحاء الجسد.
– نظرا لما تحتويه بذور الكرفس من كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة فهي يساعد على تقوية المناعة لجعلها تحارب بشكل أقوى وأفضل ضد أي طفيلي أو ميكروب أو جرثوم غريب يدخل الجسم.
– يساعد مغلي بذور الكرفس على إخراج السموم والأحماض الزائدة عن الحاجة من الجسم ،لأنها مدر جيد للبول فهي بذلك تطرد كل هذه المواد الضارة عن طريق التبول.
– تعالج بذور الكرفس نسبة الكولسترول المرتفعة في الدم، كما أن لها دورًا في الحد من الإصابة بتصلب الشرايين، لأن مغلي بذور الكرفس يعمل على إزاحة الدهون والشحوم من الأوردة والشرايين .

فوائد مغلي بذور الكرفس الرائعة..أبرزها التخلص من آلالام المفاصل
– أثبتت بذور الكرفس قدرتها في تنظيف الكبد وتنشيط أدائه.
– تعمل على معادة الحموضة في الجسم، الأمر المفيد للصحة العامة للغاية.
– تعالج الكثير من أمراض الجهاز البولي لأنها تعمل على طرد كل السموم والأحماض الزائدة عن الجسم من خلال التبول، لأنها مدر جيد للبول.
– ينصح الأطباء بشرب مغلي بذور الكرفس لحل مشكلات الحركة الهضمية أو عسر هضم بشرب كوب واحد يوميا، وذلك لأنها تعمل على علاج الإمساك ووقف الإسهال وطرد الغازات والتخلص من الانتفاخات.
– يعالج الروماتيزم بشكل مثالي وسريع، وتعمل كمسكن آلم طبيعي قوي لأوجاع العظام والمفاصل، كما أن لها دورا قويا في تقوية الجهاز الجنسي عند الرجل والمرأة.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب عدم الإفراط في شرب مغلي بذور الكرفس، لأنها تعمل على خفض ضغط الدم بشكل سريع وكذلك تزيد من عدد مرات التبول عن المعتاد.

مصدر أطلع على الموضوع الأصليمن هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد