ماذا يحدث للجسم عند مقاطعة الطعام لأسبوع؟

منذ فترة طويلة يستخدم الصيام لأسباب عديدة، فهناك الذين يستخدمون الصيام كوسيلة لفقدان الوزن، وآخرون كوسيلة لإزالة السموم من الجسم، وهناك من يصوم لأسباب دينية والعديد من الأسباب الشخصية الأخرى، حتى أن الصيام كان يستخدم كوسيلة للاحتجاج السياسي، ومن أهم الأمثلة على ذلك هو “المهاتما غاندي” الذي قام بصيام 17 يومًا أثناء الكفاح من أجل استقلال الهند، ولكن هل فكرت حقًا في مقاطعة الطعام لمدة أسبوع؟

تحطيم الجليكوجين

ماذا يحدث للجسم عند مقاطعة الطعام لأسبوع؟ 1

بالطبع هذا ليس سيئًا لأن هذا ما يفعله جسمك لتحويل الجليكوجين إلى طاقة، لذلك عندما تبدأ بالصوم أو مقاطعة الطعام، خاصًة في الساعات الست الأولى، ستقوم بما تقوم به عادًة حتى تتمكن من العمل بكمية كافية من الطاقة حتى الوجبة التالية، ولكن عندما لا تأتي الوجبة التالية بعد حوالي ست ساعات، ستبدأ مخازن الجليكوجين في الاستنزاف، وستصبح جائعًا ومن المرجح أن يكون لديك انخفاض كبير في الحالة المزاجية، ومع عدم وجود الجليكوجين سوف تكون جائعًا ومشاكسًا، ولن يريد أحد أن يكون من حولك، الأمر الذي سيؤدي إلى الشعور بالوحدة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد