ملك المكسرات.. لماذا ينصح بتناول الكاجو باستمرار؟

يعتبر الكاجو من أكثر أنواع المكسرات الضرورية صحيا، المنتشرة في أيامنا الحالية، حيث يمكن إضافته لوجبات الإفطار أو الغذاء أو العشاء، لنيل فوائد تجتمع في حجمه الصغير ذي الأثر الكبير.

مصدر للطاقة

يحتوي الكاجو على نسب جيدة من الكربوهيدرات، المعروفة بدورها اللازم من أجل مد الجسم بالطاقة، التي يحتاج إليها للتفكير والحركة والقيام بالأمور اليومية الاعتيادية، لذا يحتاج الإنسان لهذا الطعام لمقاومة الشعور بالتعب، وخاصة في الصباح عند الاستيقاظ حين يعمل الكاجو على تسهيل إتمام المهام مع بداية اليوم.

مقاومة حصى المرارة

أفادت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت على نحو 80,000 امرأة مختلفة، بأن تناول نحو 30 جراما من الفول السوداني أو المكسرات بصورة أسبوعية، على مدار عامين، قد حقق لهن تراجعا ملحوظا بفرص الإصابة بحصى المرارة، وبنسبة بلغت نحو 25%، الأمر الذي يزيد من ضرورة الاعتماد على الكاجو كأحد أفضل أنواع المكسرات وأكثرها فائدة، وخاصة بالنسبة للنساء، حيث تزيد فرص إصابتها بحصى المرارة مقارنة بالرجال.

تجنب السرطان

يؤكد المتخصصون أن الكاجو يعتبر من أهم مصادر مضادات الأكسدة والفيتامينات، كمركبات التوكوفيرول والفينول، والتي تقف كحائط صد منيع أمام هجمات الجزيئات الحرة، والتوتر الأكسدي، علاوة على دور الكاجو الرائع في مقاومة تلف الحمض النووي، وتشكلات الأورام بأنواعها، لذا يتضح بالنظر لكل تلك المميزات الضرورية، أهمية الكاجو الخاصة بمقاومة مرض لعين كالسرطان، حتى وإن امتلك الإنسان تاريخا عائليا مع هذا المرض.

إزالة السموم

يعمل الكاجو من واقع احتوائه على بعض المعادن المهمة، مثل السيلينيوم، على ضمان إتمام الجسم لعملية إزالة السموم بنجاح ملحوظ، حيث يقوم السيلينيوم الداعم للإنزيمات المضادة للأكسدة بالجسم، بالتقليل من مخاطر تعرض الجسم لتلف خلاياه، بسبب السموم أو الجزيئات الحرة التي تحيط به من كل جانب.

تحسين الدورة الدموية

بينما تتنوع المعادن المتاحة بالكاجو كالسيلينيوم المشار إليه مسبقا، نجد أن تلك النوعية المميزة من المكسرات، غنية بمعدن آخر لا يقل أهمية وهو النحاس، الداعم لعدد لا بأس به من إنزيمات الجسم المهمة، مثل سوبر أكسيد ديسميوتاز، وكذلك سيتوكروم سي أكسيداز، ليضمن النحاس بوجود تلك النوعية من الإنزيمات، إتمام الجسم لعملية الدورة الدموية على أفضل ما يكون.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد