مهما كان الثمن.. 5 مقتنيات تجنب شراءها مستعملة

نحتاج أحيانا إلى شراء بعض المتعلقات المستعملة، وذلك لظرف ما، وقد يختلف هذا الظرف من شخص لآخر بحسب وقوعه، ولعل من أهم هذه الظروف توفير المال، أو جودة المنتج التي لم تعد موجودة، لكن ينصح الخبراء بعدم شراء بعض المتعلقات مستعملة أبدا، وهي:

المكياج وأدواته

يظن البعض أن شراء أدوات التجميل المستعملة صفقة جيدة، ولكن على النقيض تماما، فإن أسوأ شيء ممكن أن تشتريه هو صفقة مكياج مستعملة، فمن الممكن أن تدفع ثمن التوفير الذي جرى من خلال شراء المستعمل على الأطباء في المستشفيات، وذلك لأن أكثر أدوات التجميل ما هي إلا عبارة عن كيمياء، ولها صلاحيات معينة وكذلك أدوات حساسة وشخصية، فعلى سبيل المثال الماكياج وفرشاته تمس يديكِ وعينيكِ وفمكِ، وهذه الأعضاء من الجسم أكثر ما يمكن أن تحمله هي الجراثيم، والتي من الممكن أن تسبب طفحًا جلديًا والتهابات خطيرة.

أَسرّة الأطفال


ينصح الخبراء بعد شراء سرائر الأطفال المستعملة وذلك لعدم توافر جودة الأمن والسلامة، خاصة أن هناك تغييرًا لمعايير السلامة الخاصة بأسرة الأطفال بعد عام 2001، وتمثلت المعايير في الارتفاع، والمسافة بين قضبان السرير، إضافة إلى مواصفات المراتب، فعند النظر في معايير الأمن والسلامة نجد أنفسنا بحاجة إلى شراء الجديد الذي يحتوي على هذه المعايير، لأن أطفالنا هم أغلى ما لدينا في هذه الحياة.

مقاعد الأطفال بالسيارات

قد يعجب شخص ما بمقاعد الأطفال بالسيارة وقد يفكر بشراء واحدة لطفله، ولكن لسبب ما قد يلجأ إلى المستعملة، في هذه الحالة حذَّر الخبراء بعدم شراء هذا المقعد مستعمل، وأوصوا بأن يكون جديدًا، وذلك لأن أي تلف ولو صغيرًا في هذا المقعد قد يكلفك الكثير، فمن الممكن أن يكلفك حياة ابنك، فلقد حصر الخبراء العمر الافتراضي لهذا المقعد في 6 سنوات، وذلك بعد تقلبات فصول السنة عليه صيف وشتاء برودة وحرارة، وبالتالي يمكن لأجزاء المقعد أن تتحلل لعوامل المناخ والجو.

خوذة الحماية

خوذة الحماية المستخدمة أثناء ركوب الخيل والدراجات البخارية لها وقت افتراضي، كما أنها بيئة نشطة للجراثيم والفطريات الناتج من العرق، كما أن القديم منها لا يحمل شروط الأمن والسلامة الحديثة والتي حددتها الشركات حديثا، فمن الممكن أن يكون القديم منها بغير فائدة، لأنه الهدف المرجو منها هو الحماية، والقديم يتحول بلا فائدة بمرور الوقت.

إطارات السيارات

الإطارات القديمة قد تكون بمثابة موت مؤقت، وذلك لعدم معرفة الإنسان بتاريخه الماضي، وهل وقع لها حادث أم لا، وهل استخدمت بسرعات عالية مما، وكذلك قد استخدمت في سحب الأحمال الثقيلة أم لا، كل هذه الأمور تتسبب في مشكلات كبيرة للإطارات لا يمكن رؤيتها ظاهريا، فكل إطار له تاريخ صلاحية لا يمكن تخطيه.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد